رأى رئيس الوزراء القطري الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم، أن الصدام العسكري الأخير الذي وقع بين باكستان وإيران يمثل "تطورا خطيرا يهدد المنطقة"، مبينا أن ثمن عدم تطويقه سيكون عاليا.

وقال الشيخ حمد في تغريدة على حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "الصدام العسكري الذي وقع أخيرا بين باكستان وإيران هو تطور خطير آخر يهدد منطقتنا، وسوف تدفع المنطقة ثمنه غاليا، إن لم تعمل كل الجهات المعنية على تطويقه".



وأكد حمد بن جاسم أن عدم التحرك الفوري لتفادي التصاعد قد يؤدي إلى تكرار الصراع وتوريط الدول في حروب هدامة، مضيفا أن هذا الصدام يخدم مصالح دول خارجية ترغب في تحقيق أهدافها على حساب الدولتين.




وشدد على أهمية التحكيم بالعقل والبحث عن حلول دائمة للمشاكل بدلا من التصعيد، داعيا إلى التفكير بشكل طويل الأمد لتجنب تدهور الأوضاع والمساهمة في استقرار المنطقة.

كانت محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية قد أعلنت، الخميس، مقتل 9 أشخاص، في هجوم صاروخي نفذته باكستان على قرية بمنطقة حدودية، ردا على هجوم إيراني على الأراضي الباكستانية.

ونقلت الأناضول عن مصادر عسكرية أن باكستان ردت على الغارات الإيرانية عبر استهداف "7 مواقع" لجماعة "جيش تحرير بلوشستان" المسلحة داخل إيران.




يذكر أن وكالة إرنا الإيرانية الرسمية، الثلاثاء، أشارت إلى أن طهران استهدفت بصواريخ ومسيّرات ما قالت إنهما مقرّان لجماعة جيش العدل المسلحة في الأراضي الباكستانية.

وكانت وسائل إعلام باكستانية قالت إن إسلام آباد قررت إنهاء الأزمة مع إيران، بعد القصف المتبادل بين البلدين بالصواريخ والطائرات المسيرة على مواقع لجماعات مسلحة على أراضيهما.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القطري حمد بن جاسم باكستان الإيرانية إيران قطر باكستان حمد بن جاسم المزيد في سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يحذر: إيران تستعد لشن هجوم صاروخي على إسرائيل وعليها تحمل العواقب

البيت الأبيض يحذر: إيران تستعد لشن هجوم صاروخي على إسرائيل وعليها تحمل العواقب

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني يطالب رعاياه بمغادرة لبنان: المنطقة تنزلق لحافة الهاوية
  • جوتيريش يحذر من تداعيات توسيع دائرة الصراع في المنطقة
  • رئيس الوزراء العراقي: المنطقة دخلت مرحلة بالغة الخطورة في ظل عجز المجتمع الدولي
  • البيت الأبيض يحذر: إيران تستعد لشن هجوم صاروخي على إسرائيل وعليها تحمل العواقب
  • ولي عهد أبوظبي يلتقي في الدوحة رئيس مجلس الوزراء القطري
  • ولي عهد أبوظبي يلتقي رئيس مجلس الوزراء القطري
  • رئيس الوزراء: المنطقة تواجه تحديات غير تقليدية تستلزم التعامل بأساليب مستحدثة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الروسي إلى إيران
  • الصين وباكستان تنددان بانتهاكات إسرائيل لسيادة لبنان
  • رئيس وزراء باكستان يعرب عن حزنه إزاء سقوط ضحايا جراء فيضانات نيبال