قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن التعليقات التي نقلها تقرير لصحيفة نيويورك تايمز في وقت سابق اليوم لا علم للجيش بها ولا تعكس موقف جيش الاحتلال، وفق تقرير للصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن أربعة جنرالات تقول إنهم من كبار القادة، تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، قولهم إن "الهدفين المزدوجين المتمثلين في تحرير الرهائن وتدمير حماس أصبحا الآن غير متوافقين مع بعضهما البعض".



وذكرت الصحيفة أن التقدم البطيء دفع القادة العسكريين إلى التعبير عن إحباطهم من القيادة السياسية وقادهم إلى الاستنتاج بأن حرية أكثر من 100 أسير ما زالوا في غزة لا يمكن تأمينها إلا من خلال الوسائل الدبلوماسية وليس العسكرية.

وردا على طلب للتعليق على التقرير، قال مكتب رئيس الوزراء: إن رئيس الوزراء يقود الحرب على حماس بإنجازات غير مسبوقة وبطريقة حاسمة للغاية.

بينما أوضح الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب ردا على تقرير الصحيفة أن تحرير الأسرى هو جزء من هدف الحرب ضد حماس في غزة والجيش يبذل جهودا كبيرة في هذا الصدد.
#عاجل متابعة لما نشر في صحيفة نيويورك تايمز:

التصريحات التي نقلت على لسان مسؤولين في جيش الدفاع غير معروفة ولا تعبر عن موقف جيش الدفاع.

تحرير المختطفين هو جزء من أهداف الحرب ويعتبر جهدًا عاليًا في جيش الدفاع — افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) January 20, 2024


وقال الجنرالات الذين تحدثوا للصحيفة، إن المعركة الطويلة التي تهدف إلى تفكيك حماس بالكامل ستكلف على الأرجح حياة الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة منذ 7 أكتوبر

وكان الوزير بحكومة الحرب، بيني غانتس، قد دعا إلى إعادة النظر بأهداف الحرب، منتقدا عدم تحقيق إنجازات ملموسة يمكن البناء عليها لوضع تصور لما تريده القيادة الإسرائيلية بعد انتهاء الأعمال العسكرية.


وأجرى رئيس أركان الجيش السابق، غادي آيزنكوت، مقابلة مع "القناة 12"، كشف فيها أن "من يتحدث عن الهزيمة المطلقة لحماس لا يقول الحقيقة"، مشيرا إلى أن "الوضع الفعلي في قطاع غزة هو أن أهداف الحرب لم تتحقق بعد، والمهمة هي إنقاذ المدنيين قبل قتل العدو".

ويخشى الجنرالات الإسرائيليون من أن تؤدي الحملة الطويلة - دون خطة لما بعد الحرب - إلى تآكل أي دعم متبقي من حلفاء إسرائيل، مما يحد من استعدادهم لتزويد بلادهم بذخيرة إضافية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال حماس غزة الأسرى المحتجزين حماس غزة الأسرى الاحتلال المحتجزين المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

هنية يجري اتصالات مع الوسطاء وتركيا بشأن وقف إطلاق النار بغزة

الدوحة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ليلة الخميس، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أجرى خلال الساعات الأخيرة اتصالات مع الوسطاء في قطر ومصر حول الأفكار التي تتداولها حماس معهم بهدف التوصل لاتفاق يضع حدا للعدوان الإسرائلي على قطاع غزة.

وأوضحت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أنه تم التواصل بين هنية والمسؤولين في تركيا بشأن التطورات الأخيرة.

وأكدت حماس أنها تعاملت بروح إيجابية مع فحوى المداولات الجارية.

ومساء الأربعاء، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران إن حركته حريصة على الوصول لاتفاق لوقف الحرب وتواصلها مع الوسطاء مستمر.

وأشار بدران إلى تبادل حركة حماس بعض الأفكار مع الوسطاء بهدف وقف الحرب وانسحاب الاحتلال الشامل من قطاع غزة، مؤكدا عدم تشدد حركته في مطالبها خلال التفاوض وأن الاحتلال يحاول التشويش والمراوغة.

مقالات مشابهة

  • "لعبة الكلمات" في مفاوضات غزة.. عقبة أخيرة أمام وقف الحرب
  • مسؤول أمريكي رفيع: وفد إسرائيلي يصل الدوحة غدا لاستئناف مفاوضات صفقة التبادل
  • لعبة خطرة.. تقرير أمريكي: الفصائل المدعومة من السوداني ستنخرط بشكل أكبر بالحرب الاقليمية
  • تقرير: جرائم القتل والسرقة تعمّق الفوضى في قطاع غزة
  • صحيفة تكشف مستجدات مسار التفاوض بشأن وقف الحرب على غزة
  • تقرير: إسرائيل وحماس على وشك التوصل إلى اتفاق إطاري لوقف إطلاق النار
  • حماس تكشف آخر التطورات بشأن اتفاق وقف الحرب على غزة
  • هنية يجري اتصالات مع الوسطاء وتركيا بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • لماذا أعلنت واشنطن لاءاتها بشأن ترتيبات ما بعد حرب غزة وما مدى واقعيتها؟
  • إسرائيل تدرس رد حماس بشأن صفقة الأسرى وإنهاء الحرب