شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الديوان الملكي المغربي يعلن اعتراف إسرائيل بـ مغربية الصحراء، RTرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وملك المغرب الملك محمد السادس أعلن الديوان الملكي المغربي، مساء يوم الاثنين، .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الديوان الملكي المغربي يعلن اعتراف إسرائيل بـ"مغربية الصحراء"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الديوان الملكي المغربي يعلن اعتراف إسرائيل بـ"مغربية...

RT

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وملك المغرب الملك محمد السادس

أعلن الديوان الملكي المغربي، مساء يوم الاثنين، أن إسرائيل اعترفت بسيادة المغرب على الصحراء الغربية.

وقال الديوان الملكي في بيان نقلته وكالة الأنباء المغربية "توصل الملك محمد السادس برسالة من الوزير الأول لإسرائيل بنيامين نتنياهو".

وأضاف "من خلال هذه الرسالة، رفع الوزير الأول الإسرائيلي إلى العلم السامي قرار إسرائيل الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء الغربية".

وفي هذا الصدد، أكد الوزير الأول الإسرائيلي أن موقف تل أبيب هذا سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة.

وأفاد نتنياهو بأنه سيبلغ الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية، بهذا القرار.

وفي رسالته إلى الملك أفاد نتنياهو بأن إسرائيل تدرس إيجابيا فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة، وذلك في إطار تكريس قرار الدولة هذا.

إلى ذلك، عين رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية هرتسي هاليفي، اليوم، قائد لواء حيفا في الجبهة الداخلية العميد شارون إيتاح الملحق العسكري الإسرائيلي الأول في المغرب.

وإيتاح (41 عاما) يعيش في سديروت جنوب إسرائيل وهو أب لأربعة ومن أصول مغربية، والده من مواليد المغرب ووالدته ولدت في البلاد لكنها من أصول مغربية، يتحدث اللغة المغربية وزار المغرب العام الماضي.

المصدر: وكالات

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الملك محمد السادس يطالب المجلس العلمي الأعلى بإصدار فتوى في شأن مقترحات هيئة مدونة الأسرة (بلاغ الديوان الملكي)

” تفضل أمير المؤمنين، جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يومه الجمعة 21 ذي الحجة 1445 ه، الموافق ل 28 يونيو 2024 بإصدار توجيهاته السامية للمجلس المذكور، قصد دراسة المسائل الواردة في بعض مقترحات الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة، استنادا إلى مبادئ وأحكام الدين الإسلامي الحنيف، ومقاصده السمحة، ورفع فتوى بشأنها للنظر السامي لجلالته؛

 

وتأتي هذه الإحالة، بعد انتهاء الهيئة المكلفة بمراجعة المدونة من مهامها داخل الأجل المحدد لها، ورفع مقترحاتها إلى النظر المولوي السامي، الذي اقتضى، بالنظر لتعلق بعض المقترحات بنصوص دينية، إحالة الأمر إلى المجلس العلمي الأعلى، الذي جعل منه الفصل 41 من الدستور، الجهة الوحيدة المؤهلة لإصدار الفتاوى التي تُعتمد رسميا؛

 

كما دعا جلالته المجلس العلمي الأعلى، وهو يُفتي فيما هو معروض عليه من مقترحات، استحضار مضامين الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى السيد رئيس الحكومة، الداعية إلى اعتماد فضائل الاعتدال والاجتهاد المنفتح البناء، في ظل الضابط الذي طالما عبر عنه جلالته، من عدم السماح بتحليل حرام ولا بتحريم حلال./.”

مقالات مشابهة

  • 7 معلومات عن الأميرة للا لطيفة.. حزن في المغرب بعد رحيل «أم الأمراء»
  • المغرب.. القصر الملكي يعلن وفاة والدة الملك محمد السادس
  • القصر الملكي المغربي يعلن وفاة والدة الملك محمد السادس
  • وفاة والدة ملك المغرب.. أم الأمراء التي غيرت اسمها بعد دخول القصر (شاهد)
  • وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس عاهل المغرب
  • الديوان الملكي يعلن وفاة والدة جلالة الملك محمد السادس
  • رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي رؤساء جمعيات وناشطين اجتماعيين
  • الملك محمد السادس يطالب المجلس العلمي الأعلى بإصدار فتوى في شأن مقترحات هيئة مدونة الأسرة (بلاغ الديوان الملكي)
  • الملكة رانيا تهنئ ولي العهد: ‎كل عام والغالي حسين بألف خير
  • تأجيل محاكمة المتهمين على ذمة قضية "إسكوبار الصحراء" إلى 18 يوليوز