الثورة نت|

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد شرف المطهر خطط وبرامج الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة .

واستعرض الاجتماع الذي ضم المدير التنفيذي للهيئة سام البشيري الصعوبات التي تواجه سير العمل في الهيئة وسبل معالجتها.

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة، الحرص على تحسين أوضاع الموظفين في الهيئة وبما يسهم بالارتقاء بالعمل في مختلف دوائر الهيئة وتعزيز دورها في حماية صحة المواطنين.

ولفت إلى أهمية التدريب والتأهيل للموظفين والاهتمام بالكوادر الفنية وتطوير مختبرات وأجهزة الهيئة والتحديث المستمر في مختلف الجوانب لمواكبة التطورات وتعزيز الاقتصاد الوطني .

وأشار إلى أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة وضرورة استشعار الموظفين للمسؤولية الملقاة على عاتقهم في حماية المستهلك.. مشددا على ضرورة العمل كفريق واحد والحفاظ على الهيئة ومعداتها.

من جانبه تطرق المدير التنفيذي للهيئة إلى خطط تطوير العمل في الهيئة وتعزيز دورها في حماية المستهلك وكذا الجهود المبذولة لتوفير الأجهزة والمعدات الحديثة لفحص البضائع والمنتجات وفقا لأعلى المواصفات

حضر الاجتماع نواب مدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة المهندس محمد الديلمي و كمال مرغم و ريا العنسي وابوالحسن النهاري , ومدير المتابعة في وزارة الصناعة والتجارة نجيب العذري.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة

إقرأ أيضاً:

المحاقري يرأس اجتماعا لمناقشة أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية (يدكو)

الثورة نت|

ناقش اجتماع عقد بصنعاء اليوم برئاسة وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار ،المهندس معين هاشم المحاقري، أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية ( يدكو) التي تشرف عليها الوزارة .

وفي الاجتماع، أكد وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار اهتمام القيادة الثورية والسياسية وحكومة التغيير والبناء بتطوير قطاع الصناعات الدوائية المحلية باعتباره من أهم القطاعات بهدف الحد من فاتورة الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الدوائي، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود والارتقاء بمستوى الأداء في الشركة، مؤكدا الاستعداد لتذليل كافة الصعوبات وحل الإشكاليات التي تواجه سير العمل فيها.

وأشار إلى ضرورة العمل كفريق واحد والتعامل بآلية التنافس في السوق وتعزيز ممارسات التصنيع الجيد، لافتا إلى أهمية الاستفادة من المزايا والتسهيلات المتاحة للشركة خصوصا في ظل التطورات التي سيشهدها قطاع الصناعات الدوائية بالتزامن مع إجراءات إصدار قانون الاستثمار الجديد وما يتضمنه من دعم وحوافز للاستثمارات الوطنية في القطاعات ذات الأولوية الغذاء والدواء والكساء.

وخلال الاجتماع استعرض رئيس مجلس إدارة الشركة، الدكتور محمد علي التهامي، تقريرا حول سير العمل والنشاط في الشركة وخطط الإنتاج في مصانع الشركة والتي وصلت إلى ٥٨ صنفا وفق ممارسات التصنيع الجيد لتلبية جزء من احتياجات السوق المحلية، متطرقا إلى الخطط المستقبلية للشركة في إنتاج أدوية الأمراض المزمنة وأدوية السرطان .

وأكد استعداد الشركة بكافة كوادرها لمضاعفة الجهود لتطوير القدرات الإنتاجية والتسويقية، مثمنا دعم وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار للشركة وخططها وبرامجها .

حضر الاجتماع مدير عام الهيئات والمؤسسات بالوزارة محمد عامر .

مقالات مشابهة

  • اجتماع في المحويت يناقش الوضع المائي بالمحافظة
  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يقر الخطة الإعلامية للعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • اجتماع برئاسة وزير الثقافة والسياحة يناقش التحضيرات للاحتفال بثورة ٢١ سبتمبر المجيدة
  • المحاقري يرأس اجتماعا لمناقشة أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية (يدكو)
  • وزير الاقتصاد والصناعة يناقش أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية (يدكو)
  • في بغداد.. اجتماع يناقش استراتيجية مكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الارهاب
  • عدن.. اجتماع مشترك بين الانتقالي والمقاومة الوطنية برئاسة الزبيدي وطارق صالح
  • اجتماع بعدن يناقش تشكيل لجنة مشتركة لضمان استقرار الأسواق وضبط الاختلالات السعرية
  • اجتماع برئاسة وزير المالية يناقش خطة الوزارة في إطار البرنامج العام للحكومة
  • اجتماع برئاسة بن نهيد يناقش مشاريع مطار سيئون الدولي