قدمت مذيعة صدى البلد ندى باهي تغطية حول آخر مستجدات الأحوال الجوية والطقس، وتفاصيل درجات الحرارة وسقوط الأمطار في بعض المناطق، بالإضافة الى تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية وبيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم في المحافظات. 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم والأيام الستة المقبلة، إذ تشهد البلاد تراجع درجات الحرارة بمعدل من 4-5 درجة مئوية، مع موجة تقلبات جوية.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم الأحد طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.. فيما يسود ليلا طقس شديد البرودة على جنوب البلاد بارد على باقى الأنحاء.

أما عن الظواهر الجوية، فتتهيأ فرص لأمطار خفيفة على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حالة الطقس درجات الحرارة درجات الحرارة وحالة الطقس هيئة الأرصاد امطار تقلبات جوية

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حيث يشهد غدا الثلاثاء، حيث يشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة من 2:3 درجات علي اغلب الانحاء، ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، وحار رطب على السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  غدا الثلاثاء ، شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. 

ونشاط رياح علي  مناطق من الوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة. 

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى تتراوح بين 75 الي 85 % للعظمى ومن 25:35% للصغرى.

 

 درجات الحرارة  

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الثلاثاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 37  للعظمى والصغرى 35 درجة، وعلى السواحل الشمالية 31 للعظمى والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 30  وعلى شمال  الصعيد 39 للعظمي  والصغرى 24 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 29 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • حالة الطقس اليوم اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة المنيا
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة قنا
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • حالة الطقس اليوم اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا