أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أن المبادرات التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتحسين الصحة العامة للمواطنين، وضعت مصر على الخريطة العالمية، كواجهة مضيئة للصحة العامة.

وزير الصحة يحيل مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف للتحقيق العاجل وسحب تطوير  مستشفى التأمين الصحة: التحقيق مع بعض رؤساء أقسام مستشفى بني سويف التخصصي لتغيبهم

جاء ذلك في كلمة الوزير، خلال انعقاد الدورة الثانية، لمؤتمر «فيمي هيلث» الطبي، الذي عقد اليوم الأحد، بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، تحت شعار «من بدري أمان».

 الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان

أكد الوزير في كلمته، على تعزيز العمل ضمن الخطة الوطنية لمكافحة الأورام السرطانية، من خلال مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، والتي تستهدف فحص 30 مليون مواطن من مختلف المراحل العمرية، للقضاء على سرطان عنق الرحم، والقولون، والبروستاتا والرئة، لافتاً إلى إحالة أكثر من 350 ألف مواطن لإجراء الفحوصات المتقدمة، منذ انطلاق المبادرة منتصف العام السابق.

أوضح الوزير أن المؤتمر يُعد فرصة لتبادل الخبرات والاستفادة من الممارسات المختلفة في مجال مكافحة الأورام السرطانية، مؤكداً تكثيف الجهود، لتطوير البرامج التدريبية للفرق الطبية والمتخصصين على أحدث سبل التشخيص والعلاج، بما يضمن تعزيز وصقل مهاراتهم في مختلف مستويات الرعاية الصحية، من خلال توفير فرص التعلم المستمر والتطوير المهني، لضمان تقديم أفضل الخدمات في مجال تشخيص وعلاج ومكافحة الأورام السرطانية، فضلاً عن تكثيف الحملات التوعوية المجتمعية للمواطنين.

وثمن الوزير، دور الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، في دعم العمل الصحي، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون مع منظمات المجتمع المدني، وبناء شراكات استراتيجية مع مختلف الجهات المعنية، بما يضمن خلق نظام صحي فعال، قادر على التصدي للأمراض غير السارية والتي من بينها الأورام السرطانية، وتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى.

ولفت الوزير إلى الدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية للارتقاء بالصحة العامة للمواطنين، وتحقيق أمنهم الصحي، مشيراً إلى أن مصر حققت نجاحات غير مسبوقة وإنجازات كبيرة في تحسين الصحة العامة للمواطنين.

 الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان

وأعلن الوزير إطلاق إسم الراحل الدكتور ياسر عبدالقادر، الرئيس السابق للجنة العلمية للمبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، على الدورة الثانية من المؤتمر، تقديراً لمجهوداته الكبيرة في مجال علاج الأورام السرطانية، حيث ساهم في وضع وتطوير العديد من بروتوكولات علاج الأورام في مصر، ولم يدخر جهداً في تطوير المنظومة الصحية بمصر، كما حرص الوزير على إهداء درع تكريمي لأسرة الطبيب الراحل تقديراً لرحلته العلمية التي تعد نموذجا يُحتذى به.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار الرئيس عبدالفتاح السيسي الصحة فيمي هيلث الأورام السرطانیة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

«صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»

تستضيف «صحة»، التابعة لمجموعة «بيورهيلث»، مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»، وهو مؤتمر عالمي رائد في مجال علم الأورام يهدف إلى تحسين رعاية مرضى السرطان في القطاع الطبي، يومي 29 و30 يونيو 2024 في فندق جراند حياة أبوظبي فندق وريزيدنسز الإمارات بيرل. وينظِّم مستشفى «توام» الفعالية، وهي مؤتمر سنوي للجمعية الأميركية لعلم الأورام السريري (أسكو)، ويجمع كوكبة من الخبراء العالميين والإقليميين والمحليين، لتبادل الخبرات والمعارف عن أحدث علاجات السرطان وتطوُّرات علم الأورام.

ويستعرض المؤتمر أحدث الابتكارات العلمية التي تناولها اجتماع أسكو السنوي 2024، الذي أُقيم في الفترة الأخيرة في مدينة شيكاغو في ولاية إلينوي الأميركية. ويسلِّط المؤتمر الضوء على آخر النتائج البحثية وتأثيرها المحتمَل في معايير الرعاية القائمة، وطرق تبنّي تلك الاكتشافات في السياقات السريرية. ويشارك الموفدون في مناقشات تحفِّز التفكير في سُبل إحداث تلك النتائج المتقدِّمة لتغييرات نوعية في المعايير القائمة للرعاية، ما يثمر في النهاية عن تشكيل ملامح مستقبل علاجات السرطان.

وقال الدكتور غانم علي الحساني، مدير إدارة التعليم في "صحة"، إن "صحة" تشعر بالفخر للإعلان عن النجاح الباهر في استضافة مؤتمر "أفضل ما في أسكو الإمارات 2024"، وهو مؤتمر رائد في مجال الأورام يهدف إلى تحسين رعاية مرضى السرطان. ويهدف المؤتمر أيضاً إلى جمع أبرز الخبراء والباحثين والمهنيين في مجال الرعاية الصحية وصناع السياسات من جميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث التطورات والتحديات في مجال رعاية مرضى السرطان».

ويضمُّ المؤتمر، الذي يُقام تحت شعار: «نحو عصر جديد في رعاية مرضى السرطان»، برنامجاً شاملاً يتضمن محاور رئيسية، ومناقشات جماعية، وورش عمل تفاعلية، إلى جانب مشاركة المتحدثين المرموقين رؤاهم حول أحدث الأبحاث، والعلاجات المبتكرة، وأفضل الممارسات في الوقاية من السرطان، وتشخيصه، وإدارته.

وأضاف الدكتور غانم: «هدفنا هو جمع ألمع العقول في مجال الأورام لتعزيز التعاون، ومشاركة المعرفة، وفي النهاية تحسين نتائج المرضى».

أخبار ذات صلة متعافون من السرطان يروون قصص انتصاراتهم على «سارق الفرح» «صحة» تطلق هويتها المؤسسية الجديدة

وقال الدكتور خالد بالعرج، رئيس قسم الأورام في مستشفى توام: «تؤكِّد استضافة المؤتمر في أبوظبي مكانة الإمارة الرائدة في تشكيل ملامح مجال علاج الأورام، وتبرز دولة الإمارات وجهةً بارزةً لكبار المتخصِّصين العالميين في علاج الأورام. ويضمُّ مستشفى «توام» أحد أفضل مراكز علاج الأورام في الدولة، مدعوماً بأحدث الإنجازات والمنهجيات، ويحرص على الحفاظ على مكانته في طليعة مراكز رعاية مرضى السرطان وأبحاث السرطان. ومن خلال تبادل الخبرات والمعارف مع أبرز الخبراء العالميين خلال المؤتمر، نهدف إلى الارتقاء بخدماتنا المتميِّزة والشاملة التخصُّصية في الأورام للمرضى داخل الدولة وخارجها».

وقال الدكتور جواهر أنصاري، رئيس عيادة الأورام في مستشفى توام: «يقدّم المؤتمر أحدث الرؤى والبيانات، ما يضمن اطِّلاع الحاضرين على معارف قيِّمة وقابلة للتنفيذ يمكن تطبيقها على الممارسات السريرية. ويُسهم ذلك في دفع عجلة تقدُّم علاجات السرطان، ما يصبُّ في مصلحة المرضى ويمكِّنهم من عيش حياة مديدة وأكثر اكتمالاً».

ويبدأ جدول أعمال مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024» بجلسة عامة، تليها جلسات عدة حول موضوعات مختلفة تشمل سرطان الثدي المبكِّر والمتقدِّم، وسرطان الرئة، وسرطانات الجهاز الهضمي، وسرطانات الجهاز البولي التناسلي، والبيانات المغيِّرة للممارسات. ويتضمَّن الحدث ورش عمل تفاعلية عن سرطان الثدي، وسرطان الرئة، وسرطان الجهاز البولي التناسلي.

ويوفِّر المؤتمر في عام 2024 منصة تجمع الباحثين وأطباء الأورام والجراحين وأخصائيي الأشعة والأطباء والصيادلة، وأخصائيي الأمراض والعاملين الصحيين المساعدين والممرضين المتخصِّصين في الأورام، والأطباء المقيمين وطلاب الطب.

 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد أهمية الاستمرار في تبسيط إجراءات تقديم الخدمات القنصليَّة للمواطنين
  • الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج باستخدام برنامج العلاج ببدائل الأفيونات (الميثادون)
  • الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج بإستخدام برنامج العلاج ببدائل الأفيونات (الميثادون)
  • بهدف مكافحة الإدمان.. الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج باستخدام برنامج بدائل الأفيونات
  • «الصحة»: استجابة 700 مريض للعلاج ببرنامج «بدائل الأفيون»
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • وزير الصحة يوجه بتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسي علم
  • وزير الصحة يوجه بوضع خطة شاملة لتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • سوفكس تطلق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض FINCONJO 2024
  • وزير الصحة يوجه بسرعة إنهاء المرحلة الثانية لميكنة تراخيص المنشآت الطبية