عقد ماهر كامل السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية ورئيس لجنة استرداد أراضي الدولة بالمحافظة، اجتماعًا تنسيقيًا مع رؤساء المراكز والأحياء ومسئولي مديريات الزراعة، الأوقاف، الأثار، البحيرات المرة وكافة جهات الولاية بالمحافظة؛ لمراجعة خطة التحرك لبدء الموجة التي تنطلق الأسبوع القادم، والتي تقسم على ثلاث مراحل تنطلق المرحلة الأولى منها ٢٧ يناير الجاري وذلك في إطار الاستعداد للموجة ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة بكافة المحافظات، وتنفيذًا لتوجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة برئاسة اللواء حسن عبد الشافي مستشار رئاسة الجمهورية، وبالتنسيق مع وزارات الدفاع والداخلية والتنمية المحلية والزراعة والري والمحافظات وجهات الولاية.


وأكد السكرتير المساعد حرص محافظة الإسماعيلية على المواجهة الحاسمة بالقانون لأي محاولات لتعطيل إجراءات إزالة التعديات تنفيذًا لدولة القانون، مشيرًا إلى أن الهدف من موجات الإزالة التي تشنها الدولة هو استرداد حق الشعب ممن يتعدون عليه. 
كما أكد السكرتير المساعد على توجيهات وزير التنمية المحلية وتكليفات محافظ الإسماعيلية، بضرورة التنبيه على رؤساء الوحدات المحلية ورؤساء المراكز والمدن بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وذلك من خلال المتابعة والمرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى، مع العمل على سرعة إزالة أيَّة تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.

وأوضح السكرتير المساعد أن الهيئة العامة للمساحة ستقوم برفع إحداثيات كافة الأراضي المطلوب استردادها، وكذلك قيام لجان الإزالة بتسجيل بيانات حالات التعدي التي تمت إزالتها في "الكارت الذهبي" لتوفير قاعدة بيانات رقمية بكل المساحات المستردة، وتسهيل وضع الخطط المناسبة لاستثمارها في المشروعات التنموية لصالح المواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إزالة التعديات على أراضي الدولة الإسماعيلية التعديات على اراضي الدولة الهيئة العامة للمساحة الوحدات المحلية أراضی الدولة

إقرأ أيضاً:

تحت شعار «المكتبة حياة».. مكتبة الإسماعيلية المتنقلة تجوب المحافظة أسبوعياً

نظمت مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية مبادرة "المكتبة حياة" وذلك في إطار المشاركة المجتمعية والدور الريادي للمكتبة في نشر ثقافة الاطلاع والمعرفة لدى الأطفال، ويأتي ذلك تنفيذًا لجهود الدولة في تنمية وبناء الإنسان وخاصة النشء ووفق رؤية الدولة المصرية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وصرحت أمل رجب مديرة مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية، أن المبادرة تقدم خدمة المكتبة المتنقلة والتي تجوب جميع أنحاء المحافظة، وذلك في تمام الساعة السادسة من يوم الخميس كل أسبوع.

وأشارت إلى أن المبادرة تم تنظيمها بالتعاون والتنسيق مع جهاز التطوير والتجميل بالإسماعيلية وفرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة والهلال الأحمر بالمحافظة.

وأضافت أن المبادرة تهدف إلى تعريف المواطنين بالخدمات التي تقدمها المكتبة واكتشاف المواهب المختلفة وألعاب ترفيهية للأطفال ورسم وتلوين ومسابقات، هذا إلى جانب تنظيم معرض للمشغولات اليدوية وندوات توعية بأهمية زراعة الأشجار والنباتات المختلفة تماشيًا مع مؤتمر المناخ والتغيرات المناخية.

مقالات مشابهة

  • محافظ بنى سويف: انطلاق الموجة الــ 23 لحملات إزالة التعديات على الأراضي
  • انطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببني سويف
  • بني سويف.. انطلاق الموجة الـ23 من حملات إزالة التعديات
  • انطلاق المرحلة الأولى من الموجة الـ23 لإزالة التعديات في بني سويف
  • تحت شعار «المكتبة حياة».. مكتبة الإسماعيلية المتنقلة تجوب المحافظة أسبوعياً
  • غداً.. بدء المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات علي الأراضي في بني سويف
  • محافظ بنى سويف: نستعد لبدء الموجة الـ23 من إزالة التعديات
  • السبت.. بدء المرحلة الأولى من الموجة 23 لإزالة التعديات ببني سويف
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • بني سويف تستعد لبدء المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية