تفقدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، ورشة العمل الخاصة بفعاليات الدورة 28 لسمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت، والذي انطلقت فعالياته 10 يناير الجاري ويستمر حتى 5 مارس المقبل، بمشاركة 12 نحاتًا من مصر وعدة دول، ويُنظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، وبحضور الفنان أكرم المجدوب، قوميسيير عام السمبوزيوم.

توفير الإمكانيات لنجاح السمبوزيوم

وحرصت وزيرة الثقافة على لقاء عدد من فناني السمبوزيوم من المصريين والأجانب، وأكدت حرص الوزارة على توفير الإمكانات اللازمة لنجاح السمبوزيوم، وأعرب الفنانون عن سعادتهم بالمشاركة في هذا الحدث الدولي على أرض محافظة أسوان، حيث الحضارة والفنون، والتي علّم نحاتوها العالم فن النحت على الجرانيت قبل آلاف السنين.

كما ثمنت وزيرة الثقافة، الجهود المبذولة لتنظيم هذا الحدث الفني المتميز، مُعربة عن تطلعاتها بأن تخرج هذه الدورة بالشكل اللائق بقيمة مصر وريادتها الحضارية، مؤكدة دور الفنون الجادة في إحداث التواصل البناء بين شعوب العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثقافة وزارة الثقافة وزيرة الثقافة فن النحت صندوق التنمية الثقافية وزیرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يبحث تطوير التعاون المشترك مع هيئة قصور الثقافة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


إلتقى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان اليوم رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة محمد عبد الحافظ 

تناول اللقاء أوجه التعاون المشترك بين المحافظة والهيئة لتحقيق التكامل فى تنفيذ سلسلة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية خلال الفترة الحالية ، ولاسيما فى ظل بدء الموسم السياحى لإضفاء الأجواء الترفيهية لأهالى المحافظة وضيوفها وزائريها .

خلال اللقاء الذى حضره رئيس إقليم جنوب الصعيد عماد فتحى ، ويوسف محمود مدير فرع ثقافة أسوان ، و شعبان حسين المشرف على فرق الفنون الشعبية ، قدم الدكتور إسماعيل كمال شكره لوزارة الثقافة بقيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو ، لما يتم تقدمه من زخم ثقافى وفنى متميز فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " بداية جديدة لبناء الإنسان " ، وتنفيذ فعاليات وأنشطة فى المناسبات المختلفة التى تشهدها عاصمة الثقافة الإفريقية من الإحتفال بيوم السياحة العالمى ، ومهرجانات تعامد الشمس وسمبوزيوم أسوان الدولى .

تطوير مهارات الجيل الحالى من النشء والشباب

وشدد على أن هذه الجهود تساهم بشكل مباشر فى تطوير مهارات الجيل الحالى من النشء والشباب ، وإعلاء روح الولاء والإنتماء لديهم ، وصقل مواهبهم وتأهيلهم للمشاركة فى المسابقات المحلية والدولية .

1000102286 1000102287

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يبحث تطوير التعاون المشترك مع هيئة قصور الثقافة
  • اليوم.. أحمد السقا يحضر ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي بمكتبة الإسكندرية
  • "الثقافة" تقدم أنشطة متنوعة للطلاب بالقليوبية مع انطلاق العام الدراسي
  • الفنون التراثية تزين إبداعات شباب المحافظات الحدودية في ملتقى "أهل مصر" بأسوان
  • وزيرة البيئة تؤكد أهمية توفير بدائل البلاستيك بأسعار معقولة
  • وزارة الثقافة تبدأ التحضير لسيمبوزيوم أسوان للنحت 2025
  • وزيرة الثقافة والفنون تكرّم عميد الفن الأندلسي الفنان القدير الحاج محمد الغافور
  • «الثقافة» تبدأ تحضيرات الدورة الجديدة لـ«سيمبوزيوم أسوان للنحت»
  • وزيرة التضامن تشارك في فعاليات الدورة الـ 57 لـ «حقوق الإنسان» بجنيف
  • إطلاق أولى فعاليات برنامج "مواهبنا مستقبلنا" بدمياط