نفت الدكتور منار غانم بهيئة الأرصاد الجوية، حقيقة تعرض مصر لمنخفض جوي قطبي يصاحبه وثلوج بدء من طقس غدا الأثنين، مؤكّدة أنَّ هناك بالفعل حالة من الاضطرابات الجوية وعدم الاستقرار بدءا من الغد لكن دون تساقط الثلوج.

وتابعت منار غانم في تصريح خاص لـ«الوطن»: «نتأثر بمنخفض جوي بارد قادم من جنوب أوروبا على سطح البحر المتوسط، يصاحبه هواء بارد من اصل قطبي على سطح البحر المتوسط، كما يصاحبه تكاثر للأمطار فقط، لكن ليس هناك أي توقعات بتحول تأثيره إلى منخفض قطبي أو يصاحبه تساقط للثلوج».

واستكملت أنَّ المنخفض سوف يعمل على انخفاض قيم درجات الحرارة بين 4 لـ5 درجات، خاصة أنَّه يأتي تزامنا مع منخفض جوي آخر قادم من طبقات الجو العليا، يصاحبه كتل هوائية باردة، ولكن كل ذلك لن يجعلنا نشعر بالمعدلات الطقس الشديدة البرودة إلا في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة، إذ ستكون حول المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام، موضحة «لن نشهد أي تساقط للثلوج، بل أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة فقط، على محافظات شمال البلاد وصولًا إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وتمتد للسواحل الشرقية ووسط سيناء».

طقس غير مستقر

واستكملت: «سنعيش فترة طقس غير مستقر، يبدأ غدا على السواحل الغربية للبلاد ويصل في ساعات المساء للسواحل الشرقية، ويمتد المنخفض الجوي الممطر والمتعمق على ارتفاع من 5 إلى 6 أمتار على سطح الأرض يومي الثلاثاء والأربعاء، وتمتد الأمطار المتفاوتة الشدة إلى محافظات شمال الدلتا والقاهرة الكبرى ووسط سيناء والسواحل الغربية وحتى شمال الصعيد، إذ تكثر السحب الممطرة بكميات غزيرة، مع استمرار الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة على جميع مدن الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية درجات الحرارة الطقس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام القادمة

طقس الأسبوع.. توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس من غدًا الأربعاء 31 يوليو 2024، وحتى الإثنين 5 أغسطس 2024، مشيرة إلى وجود ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وتستعرض «الأسبوع» في التقرير التالي، توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية لطقس الأيام المقبلة، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في كافة المجالات على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنــــــــــــــا.

الظواهر الجوية المتوقعة ليوم الأربعاء 31 يوليوطقس يوم الأربعاء 31 يوليو 2024

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد، أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا، لافتا إلى احتمالية انتشار شبورة مائية خلفية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المالية.

وأشارت إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا قد يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من «حلايب - شلاتين - أبو سمبل». على فترات متقطعة.

بيان درجات الحرارة

ونوهت الهيئة إلى استمرار فرص الأمطار الخفيفة إلى متوسطة تكون رعدية وقد تصل إلى حد السيول أحيانًا على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، ويصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

بيان هيئة الأرصاداضطراب الملاحة البحرية غدًا الأربعاء 31 يوليو

وأشارت الهيئة إلى أن اضطراب الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط تصل ارتفاع الأمواج بها من «2:3.5متر».

اقرأ أيضاًالأرصاد تكشف عن حالة الطقس في مرسى مطروح اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024

«جو مصايف».. الأرصاد تعلن حالة طقس الإسكندرية اليوم الثلاثاء 30 يوليو

حالة الطقس الآن.. أجواء شديدة الحرارة على المحافظات

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة والسودة الأدنى
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة على الشمال الغربي وزيادة نسب الرطوبة
  • «الأرصاد»: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال أغسطس
  • أمطار تصل للسيول.. الأرصاد تكشف عن توقعات طقس غدًا الجمعة
  • الأرصاد: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة والسودة الأدنى
  • الأرصاد الجوية: استقرار الأجواء وارتفاع الرطوبة على المناطق الساحلية
  • عاجل| الأرصاد توجه رسالة مهمة للمصيفيين على البحر الأحمر
  • الداخلية تنفي حدوث انفجار في منطقة سبع قصور شمال بغداد
  • «الأرصاد»: الأجواء لا تزال صيفية معتدلة على أغلب المناطق
  • ارتفاع درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام القادمة