يُنظم المركز الثقافي الروسي بالقاهرة بالتعاون مع جمعية خريجي الجامعات الروسية والسوفيتية ندوة مع الوفد الروسي من الكُتاب والنقاد المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك في السادسة مساء الأربعاء 24 يناير الجاري بقاعة الندوات بمقر المركز بالدقي بحضور كل من: فلاديمير بيلياكوف دكتور العلوم التاريخية، والأستاذ بمعهد الاستشراق ورئيس تحرير مجلة "أرشيف الشرق"، وله عدة مؤلفات عن تاريخ العلاقات المصرية الروسية، والكاتب ديمتري ستريشنيف عضو أتحاد كُتاب روسيا والخبير بشئون الشرق الأوسط، والذي تُرجمت له عدة روايات للغة العربية، والناقد الأدبي كيريل كورتشاجين المتخصص في العلوم الأدبية والدراسات الأدبية، ويكاترينا سوبول الكاتبة بمجلة "أدب الشباب"، والكاتب الصحفي والناقد الأدبي أفاناس ماميدوف، والكاتبة مارينا موسكفينا.

يدير اللقاء شريف جاد مسئول النشاط الثقافي ورئيس جمعية الخريجين.

من جانبه، أشار مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر إن لقاء الأربعاء سيتيح الفرصة للتعرف على أحدث ابداعات الكُتاب الروس، وأهم الاصدارات الأدبية التي ظهرت في روسيا مؤخرًا. ورحب جاتين بحضور الكُتاب والادباء المصريين للتواصل مع زملائهم من الوفد الروسي.

جدير بالذكر أن وفد الكُتاب والنقاد الروس يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب بتنظيم من دار النشر "روتينيا" تحت اشراف آنا تشوينكوفا، وبدعم من وزارة التحول الرقمي والاتصالات ووسائل الاعلام في روسيا الاتحادية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المركز الثقافي الروسي بالقاهرة معرض القاهرة الدولي للكتاب الک تاب

إقرأ أيضاً:

أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري

تغيرات كبيرة في رؤوس أموال أغنى أغنياء العالم جعلت السباق غير مستقر طوال العام الجاري، إذ تعرضت ثروات أغنى 3 مليارديرات في العالم، وهم إيلون ماسك وجيف بيزوس وبرنارد أرنو، لتقلبات ملحوظة في النصف الأول من العام الحالي.

ووفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، فإنّهم قد قاموا بتبادل المراكز الثلاثة الأولى بينهم 6 مرات حتى الآن وهذه الوتيرة السريعة للتغيير تعكس المنافسة الشديدة بينهم على المنصات العالمية للثروة.

منافسة قوية بين أثرى 3 رجال في العالم

وفي الأشهر الأخيرة، حافظ إيلون ماسك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركات سبيس إكس وتسلا، على مركزه في الصدارة لفترات طويلة، ولكنه أيضًا شهد انخفاضًا في ثروته نتيجة لتقلبات أسعار الأسهم، فيما ظل جيف بيزوس، مؤسس أمازون، قويًا في المنافسة ويتنافس بقوة على المركز الأول أما برنارد أرنو، فهو صاحب شركة لويس فيتون مويت هينيسي (LVMH)، وهو أيضًا يتنافس بشدة على المركز الأول. تأثرت ثروته بالتقلبات في صناعة الأزياء والمستحضرات الفاخرة، ولكنه ما زال يحتل مكانًا قويًا في قائمة أثرياء العالم، وفقا لـ«العربية».

ترتيب أغنى 3 رجال في العالم

- أيلون ماسك

- جيف بيزوس

- برنارد أرنو

زيادة ثروات رجال الأعمال الروس 

وفي روسيا كشفت دراسة لوكالة نوفوستي واستنادًا إلى بيانات مؤشر بلومبرغ للمليارديرات (BBI)، أن ثروات أغنى رجال الأعمال الروس ينمو بشكل كبير في النصف الأول من العام الحالي، حيث تشير دراسة فإن إجمالي ثرواتهم قد ارتفع بمقدار 28.749 مليار دولار.

أما عن قائمة أغنى الرجال الروس، تصدر أندريه ميلينشينكو، رجل الأعمال الروسي الذي استفاد من شركتي "يوروخيم" وSUEK القائمة إذ زادت ثروته بمقدار 5.76 مليار دولار لتصل إلى 24.6 مليار دولار، وهو الآن في المركز السادس في قائمة أثرياء روسيا.

جدير بالذكر يعتمد مؤشر BBI على سعر أسهم الشركات التي يمتلكها المليارديرات، وفي بعض الحالات، يتم احتساب الثروة بناءً على نسبة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

25 مليارديرًا روسيًا ضمن قائمة أغنى 500 شخص في العالم

تتضمن قائمة BBI العالمية أغنى 500 شخص في العالم، وتضم حاليًا 25 مليارديرًا روسيًا بإجمالي ثروة تبلغ 354.99 مليار دولار حتى تاريخ 1 يوليو.

أغنى 3 رجال أعمال روس

وأوضحت الشبكة أنه لم يطرأ تغيير على المراكز الثلاث الأولى في قائمة أغنى رجال الأعمال الروس مقارنةً بالشهر الماضي:

في المركز الأول: فلاديمير بوتانين: أحد المالكين الرئيسيين لشركة نوريلسك نيكل. بعد زيادة ثروته بمقدار 902 مليون دولار لتصل إلى 32 مليار دولار.

في المركز الثاني: وحيد أليكبيروف: المالك المشارك لشركة "لوك أويل" النفطية.

في المركز الثالث: فلاديمير ليسين: المستفيد من شركة NLMK.

أما ثروات رجل الأعمال أندريه ميلينشينكو مستمرة في النمو، حيث يحتل المركز السادس في القائمة.

كما يتواجد في القائمة أيضًا عدد من رجال الأعمال الروس الآخرين مثل أليشر عثمانوف، ميخائيل بروخوروف، ميخائيل فريدمان، وديمتري ريبولوفليف، وقد شهدت ثرواتهم زيادات متفاوتة خلال الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • بدء التقييم المركزي لجائزة "الإبداع الأدبي" لطلبة المدارس بالداخلية
  • تعليمية الداخلية تكرم الطلبة المبدعين والموهبين
  • بعد أفعاله في روسيا.. العميل الفرنسي "يقر بالذنب"
  • الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية
  • بفيلم تسجيلي عن حياته.. المركز الثقافي الروسي يحتفل بالذكرى 106 للشيخ إمام
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري
  • القاهرة وموسكو تحتضنان معرضا فنيا مشتركا لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي