أجرت قوات البحرية الأمريكية من فرقة عمل الشرق الأوسط عملية نقل مركبات مدرعة من السفينة "يو إس إس باتان" إلى منشأة الدعم البحري الأمريكية في خليج سودا بجزيرة كريت اليونانية.

وتنفذ السفينة الهجومية البرمائية "يو إس إس باتان" دوريات بحرية في المنطقة منذ أكتوبر الماضي بعد بدء الحرب الإسرائيلية على حماس في قطاع غزة.

المصدر: AP

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية البحر الأبيض المتوسط الجيش الأمريكي الحرب على غزة حركة حماس سفن حربية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

روسيا تستعد للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود

الجديد برس:

أصدر وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف، الجمعة، تعليماتٍ إلى هيئة الأركان العامة لتقديم اقتراحاتٍ للتعامل بسرعة مع استفزازات المسيرات الأمريكية الاستراتيجية فوق البحر الأسود (جنوب روسيا).

وأعلن بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية أن المسيّرات الأمريكية الاستراتيجية تُكثّف رحلاتها فوق البحر الأسود، وتقوم بعمليات استطلاع لمساعدة القوات الأوكرانية على ضرب أهداف روسية.

ولفتت إلى أن كثافة رحلات المسيرات الأمريكية تدل على “زيادة مُشاركة الولايات المتحدة ودول حلف شمال الأطلسي (الناتو) في إذكاء الصراع في أوكرانيا، ومثل هذه الرحلات تُضاعف احتمال وقوع حوادث في المجال الجوي مع الطائرات الروسية، ما يزيد مخاطر المواجهة المباشرة بين الحلف وروسيا”، مشيرةً إلى أن مسؤولية مخاطر المواجهة المباشرة تتحمل مسؤوليتها دول “الناتو”.

يُذكر أن موقع “فلايت رادار” كان قد وثق تحليق طائرة أمريكية مسيّرة من طراز “آر كيو-4 غلوبال هوك” فوق البحر الأسود خلال الهجوم الذي شنته قوات كييف على سيفاستوبول (في شبه جزيرة القرم) يوم الأحد الماضي.

واستدعت الخارجية الروسية السفيرة الأمريكية في موسكو لين تريسي على خلفية الهجوم الإرهابي في سيفاستوبول، مضيفةً أن الخطوات التي اتخذتها واشنطن “لن تمر من دون عقاب”.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكلٍ شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ، بدعم من واشنطن والدول الغربية.

مقالات مشابهة

  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات
  • صحيفة “معاريف” الإسرائيلية: تضرر أكثر من 500 مدرعة منذ 7 أكتوبر.. وجنودنا متعبون جسدياً ونفسياً
  • سفينة هجومية برمائية أمريكية في طريقها إلى شرق البحر المتوسط (صورة)
  • روسيا تستعد للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود
  • البحرية البريطانية: سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر
  • البحرية البريطانية: هجوم استهدف سفينة تجارية بخمسة صواريخ قبالة سواحل الحديدة
  • لإجلاء الاميركيين من لبنان في حال اندلاع الحرب.. أميركا تحرّك أصولها العسكرية
  • بلاغ عن إصابة سفينة بمقذوف قبالة سواحل اليمن
  • هجوم بقارب مفخخ يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن
  • «رويترز»: مركبات مدرعة وجنود ينسحبون من ساحة القصر الرئاسي في بوليفيا