عربي21:
2024-10-06@05:34:38 GMT

القسام تنعى شهيدا من حزب الله لإسناده المقاومة بغزة

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

القسام تنعى شهيدا من حزب الله لإسناده المقاومة بغزة

نعت كتائب القسام، أحد عناصر حزب الله اللبناني، الذي استشهد بعملية اغتيال نفذها الاحتلال جنوب لبنان. 

وقالت "القسام"، في بيان الأحد إنها تنعى "الأخ المجاهد بالمقاومة الإسلامية في لبنان الشهيد المهندس، علي محمد حدرج (عباس) والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

ووصفت الكتائب عملية اغتيال "عباس" بأنها "صهيونية جبانة"، أمس السبت جنوب لبنان.

وتشيد الكتائب بدوره وإسهاماته في إسناد المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة.




وأعلن حزب الله اللبناني، أنّه "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي محمد حدرج "عباس" من بلدة البازورية في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس".

وسبق أن نعت "كتائب الشهيد عز الدين القسام القيادي في المقاومة الإسلامية في لبنان الشهيد القائد/ وسام الطويل الذي اغتاله العدو الصهيوني الجبان أمس الاثنين 8 يناير 2024 في جنوب لبنان"، في بيان لها يوم 9 كانون ثاني/يناير.


وأضاف البيان: "وتشيد الكتائب بدوره المحوري في إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة من خلال قيادته للعديد من العمليات النوعية على الحدود الفلسطينية اللبنانية، كما ننعى في السياق ذاته جميع شهداء المقاومة اللبنانية الذين ارتقوا على طريق القدس".

ومنذ بدء العدوان على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر، تشهد الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة تبادلا يوميا للقصف بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام حزب الله اللبناني لبنان حزب الله القسام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة اللبنانية: 25 قتيلا في غارات إسرائيلية الجمعة

قالت وزارة الصحة اللبنانية، السبت، إن 25 شخصا قتلوا وأصيب 127 في غارات إسرائيلية على لبنان، الجمعة.

ونقلت مراسلة الحرة عن بيان لمركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع للوزارة أن الغارات الإسرائيلية ليوم أمس تركزت على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان والعاصمة بيروت.

والسبت، شنّ الجيش الإسرائيلي غارات جديدة على لبنان وخصوصا في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله الذي أفاد من جهته عن اشتباكات مع القوات الإسرائيلية على الحدود اللبنانية وإطلاق صواريخ على قاعدة جوية في شمال إسرائيل.

وأكد الجيش الإسرائيلي، السبت، أنه أردى 440 مسلحا من حزب الله اللبناني منذ إطلاق عملياته البرية، الاثنين، في جنوب لبنان حيث تكثف القوات الإسرائيلية ضرباتها.

والسبت أيضا، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قوّاته شنت خلال الليل ضربة جوية على مسلحين من حزب الله "كانوا ينشطون في مركز قيادة يقع داخل مسجد مجاور لمستشفى صلاح غندور" في جنوب لبنان، في أول ضربة من نوعها منذ بدء تبادل إطلاق النار بين إسرائيل والحزب قبل عام.

مفوّض شؤون اللاجئين يندد بأزمة "مروّعة" يواجهها لبنان ندّد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي لدى وصوله إلى بيروت، السبت، بما يواجهه لبنان من "أزمة مروعة"، بعد فرار مئات الآلاف من منازلهم على وقع الغارات الإسرائيلية الكثيفة على مناطق عدة في البلاد.

ويأتي التصعيد في لبنان بعد عام تقريبا على فتح حزب الله جبهة ضد إسرائيل "إسنادا" لغزة، بعد يوم على شن حماس هجومها على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر واندلاع الحرب المدمرة بينها وبين إسرائيل في قطاع غزة.

ويجري منذ ذلك الحين تبادل يومي للقصف بين الحزب وإسرائيل، ما أدى إلى نزوح عشرات آلاف السكان من جانبي الحدود.

وبحسب الأرقام الرسمية، قُتل أكثر من ألفي شخص في لبنان منذ أكتوبر 2023، بينهم أكثر من ألف منذ بدء القصف الجوي المكثف في 23 سبتمبر على جنوب لبنان وشرقه وكذلك ضاحية بيروت الجنوبية.

وقدّرت الحكومة اللبنانية، الأربعاء، عدد النازحين هربا من العمليات العسكرية بحوالى 1,2 مليون يفترش عدد كبير منهم الشوارع في مناطق عدّة من بيروت.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة اللبنانية: 25 قتيلا في غارات إسرائيلية الجمعة
  • "القسام" تنعى اثنين من كوادرها في لبنان
  • الفصائل الفلسطينية تجتمع بغزة في ذكرى طوفان الأقصى
  • 50 شهيدا من الأطقم الطبية وفرق الإسعاف بجنوب لبنان
  • الجهاد تنعى القائد في كتائب القسام سعيد عطا الله علي
  • حماس تنعى قياديا أُستشهد بغارة إسرائيلية على مخيم البداوي بطرابلس شمال لبنان
  • حماس تنعى قياديا قتل بغارة إسرائيلية على مخيم البداوي بطرابلس شمال لبنان
  • حماس تنعى 9 من مقاوميها اغتالهم الاحتلال بالضفة ولبنان
  • حشود مليونية في 73 ساحة بالحديدة تنديداً بجريمة اغتيال الشهيد نصر الله وتضامناً مع لبنان وفلسطين
  • سرايا القدس تنعى الشهيد غيث بديع رضوان أحد قادة كتيبة طولكرم