وقعت غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة الدكتور علاء عبد المجيد بروتوكول تعاون مع شركة كواليتي أسوشيتس إنترناشونال الأمريكية (QAI)، ممثلة في مؤسسها ورئيسها التنفيذي الدكتور أشرف إسماعيل.

ويستهدف البروتوكول وضع إطار للتعاون بين الشركة الأمريكية وغرفة مقدمي الرعاية الصحية في مصر ترسيخ مبادئ الجودة، وتوحيد المفاهيم، وتأهيل تدريب المستشفيات للحصول على معايير اعتماد الجودة للمستشفيات والمنشآت الصحية تمهيدا لانضمامها لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

خدمات الاستشارات والتدريب

وبموجب البروتوكول الموقع ستقوم الغرفة بحث أعضائها على الاستفادة من خدمات الاستشارات والتدريب التي تقدمها QAI، وسيتم تقديم هذه البرامج بدعم كل برنامج للمنشآت الأعضاء المسجلة والمرشحة من خلال الغرفة.

خدمات استشارية

كما ستقدم الشركة أيضا خدمات استشارية للاستعداد للحصول على اعتماد GAHAR للمستشفيات ومرافق الرعاية الصحية الأخرى الأعضاء في الغرفة.

ووفقا للبروتوكول ستقدم «QAI» حلولًا فعالة ومختبرة وبأسعار معقولة لسد الفجوة من أجل تلبية معايير الاعتماد، ويتم تصميم هذه الحلول وفقًا لاحتياجات وطاقة وقدرات تنفيذ كل منشأة.

وقال الدكتور علاء عبد المجيد، رئيس غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية والمستشفيات الخاصة باتحاد الصناعات، أن برامج التدريب يتضمن تقديم QAI البرامج التالية للعاملين في مجال الرعاية الصحية ومديري المنظمات الأعضاء في الغرفة، وستكون عبارة عن برنامج زميل الجودة، وبرنامج مسؤول السلامة الصحية، وبرنامج المعلوماتية الصحية وتحليل البيانات، وبرنامج التسويق وتطوير الأعمال في مجال الرعاية الصحية، وبرنامج إدارة القوى البشرية في مجال الرعاية الصحية، وبرنامج الاقتصاد والمالية في مجال الرعاية الصحية، وبرنامج القيادة التنفيذية في مجال الرعاية الصحية.

تلبية معايير الاعتماد

وقال الدكتور أشرف إسماعيل، مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي، إنه سيتم تقديم خدمات الاستشارات الخاصة للاستعداد للحصول على اعتماد GAHAR للمستشفيات ومرافق الرعاية الصحية الأخرى للأعضاء في الغرفة، كما ستقدم QAI حلولًا فعالة ومختبرة وبأسعار معقولة لسد الفجوة من أجل تلبية معايير الاعتماد، وسيتم تصميم هذه الحلول وفقًا لاحتياجات وطاقة وقدرات تنفيذ كل منشأة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد الصناعات المصرية تدريب المستشفيات الرعاية الصحية فی مجال الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

«الرعاية الصحية» تشارك في ورشة عمل بسويسرا حول أحدث ابتكارات المختبرات

شاركت هيئة الرعاية الصحية في ورشة عمل للإطلاع على أحدث الابتكارات الدولية في مجال التشخيص والمختبرات.

شارك في ورشة العمل كل من الدكتور هاني راشد نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية، والدكتور أحمد حماد، مستشار رئيس الهيئة للسياسات والنظم الصحية، والدكتورة سالي عبد الرؤوف، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الصحية والعلاجية، والدكتور أحمد البرعي مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر ورئيس إقليم الصعيد، والدكتور علي جوهر مساعد المدير التنفيذي لشؤون المتابعة والاتصال.

ربط المعامل والتشخيص والاستشارات عن بُعد في مجال فحص الأنسجة

تناولت ورشة العمل آليات تحسين تجربة المريض فيما يخص المختبرات والتشخيص، ورقمنة الفحوصات النسيجية وربط المعامل والتشخيص والاستشارات عن بُعد فى مجال فحص الأنسجة، كما تم الإطلاع على أحدث الابتكارات والتقنيات الرقمية في مجال الخدمات التشخيصية من خلال زيارة مصانع شركة روش بمدينة روتكروز السويسرية، وصالة العرض show room بالشركة، والتي تعد أكبر صالة عرض لعرض أجهزة المعامل التشخيصية على مستوى العالم، وتم التعرف على كيفية استغلال الذكاء الاصطناعي في دعم القرار العلاجي وتحسين تجربة المريض، والتعرف على أهم الحلول الحديثة في التعامل مع مرضى الطوارئ والتدخل السريع للحالات الحرجة.

تعاون مستقبلي في مجال التخطيط الصحي

وخلال الزيارة، تم الاتفاق المبدئي مع روش دياجنوزتيك Roche Diagnostics على التعاون المستقبلي حول التخطيط الصحي للخدمات المعملية والتشخيصية بهيئة الرعاية الصحية، باستخدام الاستشارات والحلول المبتكرة للشركة، إضافة إلى استخدام شبكة المعامل الموجودة في كافة منشآت الهيئة بالمحافظات كـ«Lab Chain»، مع عمل معامل مركزية في كل محافظة، وتجهيز معمل مرجعي لهيئة الرعاية الصحية على أعلى مستوى وبما يتماشى مع أحدث التجهيزات العالمية.

تفقد مستشفى الجامعة في مدينة جينيف بسويسرا

وعلى هامش الزيارة تفقد المشاركون مستشفى الجامعة في مدينة جينيف بسويسرا، باعتبارها أحد أكبر مستشفيات أوروبا، واطلع الوفد على المراكز التدريبية بالمستشفى والتعرف على برامج تدريب الكوادر الطبية وفق أحدث المستجدات العالمية، وتم التعرف على أحدث تقنيات التدخلات الجراحية والجراحات الروبوتية والتدخلات التي يمكن الاستعانة بالروبوت في إجرائها، كما تم الإطلاع على تجربة مستشفى الجامعة بجينيفا في إدارة المعامل، وذلك في إطار تناقل الخبرات بين الجانبين لإدارة المعامل المركزية.

مقالات مشابهة

  • 233 منشأة طبية معتمدة كليًا ومبدئيًا بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق التغطية الصحية الشاملة
  • "الرعاية الصحية" تشارك بورشة عمل في مجال التشخيص والمختبرات
  • «الرعاية الصحية» تشارك في ورشة عمل بسويسرا حول أحدث ابتكارات المختبرات
  • 44 مليون خدمة طبية وعلاجية.. إنجازات التأمين الصحي الشامل (فيديو)
  • استشاري صحة يكشف جهود الدولة في القطاع الطبي عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • تطبيق مفاهيم الحوكمة الإكلينيكية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل
  • رئيس الرعاية الصحية: لدينا أكثر من 6 مليون سجل إلكتروني بالتأمين الصحى الشامل
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • «الصحة» توجّه بمراجعة عدد العمليات الجراحية وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار