أكدت النائبة سها سعيد، وكيل لجنة الثقافة والآثار بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ضرورة العمل على جذب السياحة، باعتبارها مصدر من مصادر الدخل القومي.

وأضافت «سعيد»، في كلمتها أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد، أثناء  مناقشة الطلب المقدم منه بشأن سياسة الحكومة، ممثلة في وزارة السياحة والآثار، بشأن سبل تعزيز الجذب السياحي إلى مصر وتنمية السياحة الداخلية عبر استراتيجيات ترويجية فعالة، أنه لابد من وضع خطة تسويقية طموحة  للسياحة بمختلف مجالاتها العلاجية والثقافية والتاريخية والدينية تتواكب مع الجمهورية الجديدة.

3 عناصر للجذب السياحي

وأوضحت «سعيد»، وجود 3 عناصر للجذب السياحي، الأول جاهزية الخدمات السياحية، وتساءلت «لماذا نحصر انفسنا في الغرف الفندفية، بينما يوجد نمط آخر وهو منازل العطلات القائم على الشقق الفندفية من خلال شركات إدارة مختصة بهذا النشاط؟».

وأضافت، أنه يوجد في مصر عدد من هذه الشركات لا تستطيع الحصول على تراخيص إدارة وحدات سياحية، وتعمل كمكتب عقاري أو مطور عقاري في ظل وجود عدد كبير من الوحدات الغير مستغله ويمكن تعميم الفائدة على جميع الأطراف.

وأضافت «سعيد»، ان العنصر الثانى في أدوات الجذب  التسويق السياحي هو «تطبيق صديق للسائح»، والكارت المدفوع مقدما للسائح، وتساءلت «لماذا لم يتم تسويق النقاط المنتهية من مسار العائلة المقدسة؟».

وأشارت نائبة التنسيقية إلى أن 20% فقط من الشركات السياحية تعمل على خطة التسويق السياحي وتعمل في مجال الاستجلاب، وأن القرار الصادر عام 2007 بوقف التراخيص للشركات تسبب فى معضلة كبيرة، متسائلة «أين الشركات الناشئة في قطاع السياحة التي تعمل بالفعل من غير تراخيص مثل الفنادق البيئية التي تم ترخيصها  بعد عشرات السنين؟»، مؤكدة أن القانون يحتاج تغيير وإتاحة الشركات الناشئة لتوفيق أوضاعها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة ترويج السياحة التنسيقية الخدمات السياحية

إقرأ أيضاً:

مصر بصدد إبرام تعاون دولي لإطلاق خدمة «القطار السياحي»

أبرمت مصر تعاون استثماري مع شركة صناعية إيطالية متخصصة في صناعة وتشغيل القطارات السياحية، التي تخدم قطاع الزائرين والسياحيين في إيطاليا لتسهيل زيارة الأماكن السياحية والتجول داخل القطار، ومن المقرر أن تنقل مصر التجربة الإيطالية لـ خدمة القطار السياحي داخل أماكنها وشوارعها السياحية، على أن تتولى الشركة الإيطالية مسئولية تشغيل وتفعيل خدمة القطار السياحي داخل مصر.

وعقد أصحاب القرار في مصر اتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة أرسينال الإيطالية وتم توقيعها من قبل الجانبين المصري والإيطالي لتفعيل «قطار حارس النيل»، وهو الاسم المقرر إطلاقه على القطار السياحي المصري، وتقع أغلب التكاليف المالية والتشغيلية لـ القطار على نفقة الشركة الاستثمارية الإيطالية التي ستتولى تصنيع القطار وتشغيله داخل مصر.

ويفترض أن يخدم القطار السياحي في مصر كافة المناطق على مستوى جمهورية مصر العربية التي تصنف كـ مزارات وأماكن سياحية من شمال مصر إلى جنوبها، مما ينعكس على أداء القطاع السياحي المصري بما يسهم في جذب مزيد من الطاقة السياحية داخل مصر، ومخطط أن تنقل رحلة القطار الركاب في تجربة مميزة من القاهرة وبالتحديد من مدينة «الألف مئذنة» وعلى طوال نهر النيل تستمر الرحلة مع أحد أقدم المدن على الكوكب في مدينة الأقصر، لزيارة المعالم السياحية، وستستمر الرحلة إلى أسوان في رحلة تستغرق ثلاثة أيام وليلتين.

ويتكون القطار السياحي من 15 عربة و40 كابينة مقسمة إلى ثلاث فئات مختلفة: ديلوكس، وجناح، وجناح فاخر، بسعة إجمالية تصل إلى 80 راكبًا، مما يوفر لهم تجربة فريدة من نوعها على متن القطار.

اقرأ أيضاًعاجل| النيابة العامة تفتح تحقيقات عاجلة مع شركات السياحة المنظمة لـ رحلات الحج (تفاصيل)

بحضور وزيري السياحة وشئون المجالس النيابية.. محاكمة برلمانية للشركات المخالفة في موسم الحج

رئيس هيئة تنشيط السياحة يبحث مع ممثلي الشركات الروسية زيادة أعداد السائحين

مقالات مشابهة

  • مصر بصدد إبرام تعاون دولي لإطلاق خدمة «القطار السياحي»
  • أول تحرك برلماني لحظر مكالمات شركات الترويج العقاري وتفعيل قانون حماية البيانات الشخصية
  • بيان عاجل لحظر اتصالات شركات التسويق العقاري وحماية البيانات الشخصية
  • «يونيفيل»: قواتنا تعمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة بشكل كبير
  • الحكومة الجديدة في عيون خبراء سياحة.. مطالب بوضع محفزات لزيادة إيرادات القطاع
  • برلمانيون يحددون أولويات الحكومة الجديدة: نحتاج خطة طموحة لعضوية «العشرين»
  • محافظ الفيوم يبحث مع "التنمية المحلية" تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية
  • محافظ الفيوم ووفد «الدعم الفني» بالتنمية المحلية يبحثان تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية بالمحافظة
  • محافظ الفيوم ووفد الدعم الفني بالتنمية المحلية يبحثان تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية
  • محافظ الفيوم ووفد"الدعم الفني" بوزارة التنمية المحلية يبحثان تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية