أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، عن إدراج مجلة كلية الطب البيطري Assiut Veterinary Medical Journal، ضمن المجلات المبوبة، في أكبر قواعد البيانات العالمية المتقدمة سكوبس (Scopus)، موضحاً أن عدد الاستشهادات العالمية، ارتفع عن العام السابق بزيادة قدرها 147%، وفقاً لقاعدة بيانات سكوبس.

وتوجه الدكتور أحمد المنشاوي، بخالص التهنئة، لكافة القائمين علي المجلة، من الباحثين، وأعضاء هيئة التدريس، مؤكداً أن هذا النجاح الذي حققته المجلة، يعد إنجازًا جديدًا يضاف إلى الإنجازات الدولية للجامعة، ويمثل امتداداً لمسيرة التقدم العلمي، والبحثي الذي تشهده الجامعة، والذي يعكس مدى اهتمامها، بالنشر العلمي، ورفع جودة المخرجات العلمية، لمنظومة الدراسات العليا والبحث العلمي، وهو ما يسهم في توسيع قاعدة الحضور العلمي المتميز للجامعة، في الأوساط الأكاديمية المرموقة.

وأشار الدكتور أحمد المنشاوي، أن المجلة تحظى بإقبال من قبل الباحثين، وترتقي بصورة جيدة، في كافة مؤشرات النشر بها، والاستشهادات ببحوثها دولياً، موضحاً أن عدد الأبحاث المرسلة للنشر بالمجلة، زادت من 34 بحثاً في عام 2022، إلى 62 بحثاً في عام 2023، بنسبة زيادة 82%، وهو ما مهد لإدراجها في أكبر قواعد البيانات العالمية المتقدمة Scopus.

ومن جانبها، أفادت الدكتورة مديحة درويش، أنه تم إدراج المجلة برقمها التسلسلي القياسي الدولي (ISSN: 10125973)، والتي يتم تحكيمها، بواسطة متخصصين عالميين، وفقاً لمضمون البحث، وما يقدمه من جديد، منوهةً أن المجلة توافق على نشر أفضل الأبحاث المقدمة للنشر، إلى جانب الاستشهاد بأبحاث المجلة، في مقالات علمية مختلفة بمعظم دول العالم، ومنشورة في مجلات علمية مرموقة، وذات معامل تأثير عال.

وأكدت الدكتورة مديحة درويش، أن إدارة الكلية تسعى جاهدةً خلال الفترة القادمة، للحفاظ على جودة النشر بالمجلة حتى يتم منحها معامل تأثير (Q)، موجهةً خالص تقديرها لإدارة الجامعة، علي الاهتمام بالمجلات العلمية، والحرص على تميزها، من أجل إدراجها في قواعد البيانات العالمية المصنفة، كما توجهت بالشكر، للدكتورة إيناس عبد الحافظ وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، وسكرتير المجلة، والدكتور عبد الرحيم حسن عطايا سكرتير مساعد المجلة، وجميع أعضاء هيئة التحرير بالمجلة، وذلك على مجهوداتهم المتميزة، لتحقيق هذا التميز والإنجاز الجديد لكلية الطب البيطرى.

جدير بالذكر، أن مجلة أسيوط للعلوم البيطرية، هي مجلة دولية open access، تغطي جميع جوانب علم الحيوان والطب البيطري، وتصدر عن كلية الطب البيطري بإصدارات ربع سنوية، وتم إنشائها عام 1974، واعتمدت في قاعدة بيانات سكوبس في نوفمبر 2023م، ونشرت 249 بحثاً من جمهورية مصر العربية، و 24 بحثاً من العراق، و 11 بحثاً من تركيا، و 3 أبحاث من ليبيا، و 3 أبحاث من نيجريا، الأمر الذي يوضح مدى انتشار المجلة دولياً.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة أسيوط الطب البيطرى قاعدة بيانات علم الحيوان

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الأربعاء المقبل

تنظم جامعة أسيوط يوم الأربعاء المقبل الموافق 3  يوليو 2024 احتفالية كبرى بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو  ومحاضرة للواء الدكتور أسامة الجمال المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية.

   وأشار الدكتور أحمد المنشاوي إلى إن الاحتفال بثورة 30 يونيو المجيدة، يعد نقطة مضيئة في تاريخ مصر؛ حيث جاءت الثورة معبرة عن إرادة شعب مصر العظيم؛ بمختلف طوائفه، والذي انتفض؛ ليحفظ أمن هذا الوطن، ووحدته، واستقراره؛ ليحيا فيه المصريون جميعًا بعزة، وكرامة.

 وأوضح رئيس جامعة أسيوط؛ إن الاحتفالية تهدف إلى تعزيز روح الانتماء لدى الشباب، وأبناء الجامعة، ورفع الوعي المجتمعي،  وتعريفهم بثورة 30 يونيو، والتي تحققت بها إرادة الشعب المصري، وقام من خلالها بتعديل مسار الدولة؛ لتخطو مصر خطوات البناء، والتنمية، والتطوير، في ظل ملامح الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مؤكدًا أهمية الاحتفالية في تعزيز الوعي لدى الشباب حول التحديات التي تواجه خطط التنمية المستدامة.

  وبهذه المناسبة، هنأ الدكتور أحمد المنشاوي، باسم مجلس جامعة أسيوط، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين والطلاب؛ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة؛ بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

  وكما تقدم الدكتور أحمد المنشاوي؛ بخالص التهنئة إلى رجال القوات المسلحة، والشرطة، والشعب المصري، مثمنًا الإنجازات الملموسة التي تشهدها الدولة المصرية على كافة الأصعدة، ومؤكدًا حرص جامعة أسيوط على بذل المزيد من الجهد، والعطاء؛ للوفاء برسالتها الأكاديمية، والعلمية، والتوسع في التخصصات، والمجالات المطلوبة لسوق العمل، وتقديم برامج دراسية حديثة؛ تواكب مُتطلبات سوق العمل، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية، وأن يوفق قادتنا؛ لاستكمال جهود تحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات.

مقالات مشابهة

  • مجلة جامعة القاهرة للأبحاث تحقق إنجازا جديدا باحتلال المركز السادس عالميا
  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الأربعاء المقبل
  • جامعة أسيوط تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة ساهمت في إضافة مصدر جديد للدخل الأجنبي للجامعة
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا
  • مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا باحتلال المركز السادس عالميًا
  • رئيس جامعة القاهرة: مجلة الأبحاث المتقدمة حققت 84 ألف دولار في 2023
  • التعليم العالي تعلن إدراج 27 جامعة مصرية في تصنيف US.News الأمريكي
  • إدراج 27 جامعة مصرية في تصنيف US.News الأمريكي
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو