مع احتدام الصراعات في منطقة البحر الأحمر، بسيطرة جماعة الحوثي على السفينة الإسرائيلية جالاكسي ليدر منذ 19 نوفمبر الماضي، حظي مراهق يمني يدعى راشد الحداد على شهرة واسعة تخطت حدود المنطقة ووصلت للعالمية.

وبدأت شهرة المراهق اليمني راشد الحداد بالانتشار بعد نشره سلسلة من مقاطع الفيديو عبر حسابه الرسمي في منصة "تيك توك - TikTok"، يوثق من خلالها رحلاته البحرية من وإلى السفينة الإسرائيلية المحتجزة مع الحوثي.

القرصان اليمني راشد الحداد

القرصان اليمني راشد الحداد

حظيت مشاهد المراهق اليمني على تفاعلٍ واسعٍ من قبل روّاد منصة "تيك توك - TikTok"، حتى أطلق الكثيرون عليه لقب "ملك القراصنة" بعدما رأوا بأنه يحاول تكرار الذوق الدرامي لأفلام ديزني قراصنة الكاريبي.

وشوهد القرصان المراهق راشد في أحد فيديوهاته على متن قارب بحري في البحر الأحمر، وأرفقه بموسيقى شهيرة، معرفًا بنفسه بأنه "شخصية إعلامية وممثل ومصور" في ملفه الشخصي على إنستغرام، إنه "مستعد للتضحية ومتشوق للاستشهاد" وأن الحوثيين "سيقصفون جميع السفن الإسرائيلية". 

كما أعرب القرصان راشد عن تضامنه مع فلسطين وحث أتباعه على التركيز على العدوان الإسرائيلي الذي ينتهك حقوق الإنسان.

وقال في فيديو نشره على موقع X: “هذا ليس الوقت المناسب للحديث عن الجمال، لكن قضيتنا هي فلسطين، أتمنى أن تصل رسالتي إليكم، سنشعل السفينة في وجه العدوان الإسرائيلي الذي ينتهك حقوق الإنسان”.

وتم حذف حساب الحداد على تيك توك، والذي كان يضم أكثر من 200 ألف متابع، في 16 يناير 2024 لأسباب غير معروفة. ومع ذلك، فقد بدأ منذ ذلك الحين صفحة جديدة، واكتسب أكثر من ألف متابع في يومين، فيما يتابعه اليوم أكثر من 30 ألف متابع عبر إنستغرام، حيث يواصل مشاركة رسائله ومقاطع الفيديو الخاصة به.

وعلى الرغم من أن الحوثي أحدث بلبلة في السوق العالمية من خلال مهاجمة سفن الشحن التجارية التي تعبر البحر الأحمر لدعم غزة، إلا أن التعليقات الموجودة أسفل مقاطع الفيديو الخاصة به تعتبر إيجابية إلى حد كبير.

القرصان اليمني يشبه تيموثي شالاميت 

القسم الثاني من مستخدمي TikTok رأوا بأن القرصان اليمني يشبه ممثل هوليوود تيموثي شالاميت إلى حدٍ كبير، مع فارق بسيط وهو دعمه للقضية الفلسطينية وحركة الحوثي في اليمن.
لكن الحداد يبدو غير منزعج من مقارنته بالممثل شالاميت، حتى أنه نشر صورة له وللممثل، وأرفقها بتعليق جاء فيه: “نحن نتألق بشيء ما معًا، ما هو؟".

احتجاز السفينة غالاكسي ليدر

يذكر أن فرض حركة أنصار الله (الحوثيين) سيطرته على السفينة غالاكسي ليدر المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي أبراهام رامي أونغار، جاء ردًا  على استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة الذي أدى إلى مقتل أكثر من 25 ألف شخص وإصابة أكثر من 62 ألف آخرين معظمهم من النساء والأطفال.

وتعهدت الحركة بمنع كل السفن الإسرائيلية من المرور من مضيق باب المندب في حال استمر العدوان الغاشم على أهالي القطاع.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أکثر من

إقرأ أيضاً:

انفجارات قرب المخا والحوثيون يستهدفون 166 سفينة مرتبطة بإسرائيل

أعلنت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، فجر اليوم الجمعة، أن سفينة تجارية أبلغت عن وقوع انفجارين على بعد نحو 21 ميلا بحريا غرب المخا في اليمن.

وذكرت السفينة أن صاروخا سقط في الماء بينما انفجر آخر في الهواء، مشيرة إلى أن الانفجارين حدثا على بعد نصف ميل بحري من السفينة.

وفي مذكرة من أمبري، أوضحت الشركة أن السفينة لم تُفعّل نظام تحديد الهوية الآلي الخاص بها في ذلك الوقت.

وتعمل أمبري على التحقق من مدى ارتباط السفينة بالجهات التي يقول الحوثيون إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بها.

استهداف 166 سفينة

ومن جهته، أعلن زعيم جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن، عبد الملك الحوثي، أمس الخميس، عن استهداف 166 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وفي خطاب متلفز مساء أمس الخميس، أشار الحوثي إلى أن العمليات البحرية الداعمة لغزة في اليمن مستمرة، حيث تم تنفيذ عدة عمليات هذا الأسبوع باستخدام 10 صواريخ باليستية مجنحة وطائرات مسيّرة.

وأضاف أن حركة السفن المرتبطة بالأميركيين والبريطانيين قد تراجعت في الأشهر الأخيرة، في حين تكاد حركة السفن الإسرائيلية تنعدم تماما.

كما أكد القيادي الحوثي أنه لا يوجد أي تأثير على قدرة وفاعلية عملياتهم، وأن العدو في حالة فشل واضح.

وأضاف أن "العدو الإسرائيلي يتحدث بدهشة وخوف بسبب القدرات العسكرية الضخمة والفتاكة التي يمتلكها الحوثيون، والتي فاقت كل التقنيات التي يمتلكها الأعداء" وفق قوله.

وتابع الحوثي أن الأميركيين اعتبروا استهداف إحدى سفنهم في أقصى شرق بحر العرب توسعا مقلقا لمنطقة التهديد.

وتضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، يواصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي وصولا إلى البحر المتوسط، مستهدفين السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها.

لكن الولايات المتحدة وبريطانيا أعلنتا أن هذه الهجمات تهدد البحر الأحمر كممر مهم للتجارة الدولية، وشرعتا في يناير/كانون الثاني 2024 بتنفيذ هجمات على مواقع الحوثيين.

مقالات مشابهة

  • أمبري: سفينة تجارية أبلغت عن انفجارين باليمن
  • انفجارات قرب المخا والحوثيون يستهدفون 166 سفينة مرتبطة بإسرائيل
  •  كلمة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة 5 محرم 1446هـ|11 يوليو 2024م (فيديو)
  • (نص)كلمة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة 5 محرم 1446هـ
  • إعادة تشغيل مستشفيين بغزة أخرجهما العدوان الإسرائيلي عن الخدمة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى أكثر من 38 ألفًا
  • كلمة مرتقبة للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والمستجدات الإقليمية
  • 10 يوليو خلال 9 أعوام .. أكثر من 80 شهيداً وجريحاً في استهداف العدوان لصعدة وصنعاء وشبوة والحديدة وإب
  • هيئة بحرية بريطانية: تعرض سفينة لحادث قبالة ميناء نشطون اليمني
  • نجاح سحب سفينة شحن تعرضت لهجوم حوثي في خليج عدن