آخر تحديث: 21 يناير 2024 - 3:18 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف النائب عن الإطار التنسيقي داخل راضي ، الأحد ،  اتفاق نيابي على تمرير قوانين مهمة خلال الفصل التشريعي الحالي ، فيما حدد مصير القوانين الاستراتيجية المعطلة. وقال راضي في حديث صحفي، إنه “من المنتظر أن يشهد الفصل التشريعي الحالي أجندة تشريعية هامة تتضمن مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة تتعلق بتعديلات على قوانين لتخفيف العبء على المواطنين “.

وأضاف، أن “قانون الخدمة المدنية وقانون العشوائيات وقانون النفط والغاز والمحكمة الاتحادية تنتظر التشريع”، مشيرا إلى أن ” هناك قوانين موجودة بالمجلس بعضها لم يتسن للجان البدء في مناقشتها بسبب احالتها في آخر جلسات الفصل التشريعي الماضي “. وأوضح أن “هناك إجماعا سياسيا ونيابيا على تمرير القوانين المعطلة والمهمة”، لافتا الى ان ” الفصل التشريعي الحالي سيكون زاخرا من حيث تشريع القوانين المهمة “. وكان عضو اللجنة القانونية النيابية اوميد محمد، قد اكد لـ/المعلومة/، عزم البرلمان إقرار مجموعة من القوانين الهامة خلال الفصل التشريعي المقبل، مبينا ان الأولوية ستكون للمشاريع الخدمية “.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الفصل التشریعی الحالی

إقرأ أيضاً:

الكويت تفرض قيودًا حازمةً على الحسينيات

خالد الظفيري

فرضت الكويت عددًا من الإجراءات والقيود الحازمة على الحسينيات، وذلك عبر بيان أصدرته وزارة الداخلية الكويتية، على أن يتم العمل بتلك القوانين بداية من العام الهجري الجديد 1446هـ.

وأشارت الوزارة عبر حسابها على منصة إكس إلى ضرورة اتباع تلك التعليمات، وإرشادات رجال الأمن، حيث قالت: “توضح وزارة الداخلية أنه يتوجب الإلتزام بعدم رفع أي راية أو لوحات قماشية أو أعلام غير علم دولة الكويت ويسمح بوضع راية واحدة فقط من غير أية شعارات على الحسينية ويمنع منعاً باتاً وضع أي خيام أو اكشاك خارج سور الحسينيات لأي سبب والا سيتم ازالتها بشكل فوري، كما يحظر اقامة أي مسيرات”.

وتابعت:” وتؤكد الوزارة أن رجال الأمن متواجدون في نطاق الحسينيات لتنظيم حركة السير وحفظ الأمن لذا يمنع قيام المتطوعين بالمشاركة بأي نشاط تنظيمي خارج سور الحسينية (كالمشاركة بتوجيه سير المركبات او تنظيم عمليات جلوس الزائرين في الساحات الخارجية)”.

وأهابت الوزارة بضرورة الالتزام بتلك القوانين واتباع إرشادات رجال الأمن، مؤكدة أنهم سيقدمون كافة المساعدات أثناء إقامة الشعائر الدينية، على أن تطبق الوزارة القوانين بكل حزم وصرامة.

الكويت، الحسينيات، قيود صارمة

مقالات مشابهة

  • الكويت تفرض قيودًا حازمةً على الحسينيات
  • ستؤسس البنى التحتية للتعليم في العراق.. 4 قوانين استثنائية مع حلول الفصل التشريعي الجديد
  • محافظ الشرقية: سنعمل على تحقيق مطالب أبناء المحافظة
  • محافظ الشرقية: هدفي الرئيسي حل مشاكل المواطنين
  • محافظ الشرقية: هدفي الرئيسي الآن إرضاء المواطن (فيديو)
  • محافظ الشرقية: هدفي الرئيسي الآن إرضاء المواطن وحل الأزمات
  • راضي الجعايدي:”أتطلع لتحقيق أشياء عظيمة مع بارادو”
  • رئيس «زراعة الشيوخ» يطالب بمراجعة قوانين الاستثمار في مصر
  • مجلس الشيوخ يعلن فض دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (26)