الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أعلنت وزارة النفط، اليوم الأحد، عن عدد السيارات المزودة بمنظومة الغاز في مختلف محافظات العراق، وفيما أشارت إلى وجود 107 محطات ومنافذ لتجهيز الغاز بعموم العراق، كشفت عن وجود خطط لزيادتها.   وقال مدير قسم غاز السيارات في الوزارة، أزهر فاضل عبد الحسين، إن "أعداد السيارات المضافة إليها منظومات الغاز تجاوز 52 ألف سيارة في عموم العراق"، مؤكدا أن "الأعداد في تزايد مستمر".

  وأضاف عبد الحسين، أن "أهم أسباب ارتفاع أعداد السيارات المضافة إليها منظومات الغاز، هو زيادة عدد الورش العاملة في شركة تعبئة خدمات الغاز".   وأشار إلى، أن "هناك خططا لتطوير الورش العاملة في شركة تعبئة خدمات الغاز، لغرض زيادة أعداد السيارات التي تعتمد على وقود الغاز"، مؤكدا "وجود 107 محطات ومنافذ لتجهيز الغاز في عموم العراق".   وأوضح، أن "زيادة منافذ تعبئة الغاز من اختصاص شركة توزيع المنتجات النفطية، إذ إن الأخيرة لديها خططا لزيادة أعداد منافذ تعبئة الغاز خلال عام 2024، بما يتناسب مع أعداد السيارات العاملة بوقود الغاز".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

فولكس فاجن وريفيان تتفقان على شراكة بقيمة 5 مليارات دولار

دخلت شركة فولكس فاجن وشركة السيارات الكهربائية Rivian في شراكة جديدة، وقد يصل السعر الإجمالي للتعاون إلى 5 مليارات دولار. تطلق الشركات مشروعًا مشتركًا لتطوير منصات "للمركبات المحددة بالبرمجيات". وفقًا للبيان الصحفي الذي أعلن عن الصفقة، سيركز عمل المشروع المشترك على نهج Rivian القائم على المنطقة في التعامل مع السيارات الكهربائية، مما يقلل بشكل كبير من تعقيد الأسلاك والإلكترونيات. ومن المتوقع أن تقوم كل من Rivian وVolkswagen بإطلاق سيارات لأول مرة باستخدام قواتهما المشتركة نتيجة للشراكة؛ يشير الإصدار إلى أن كل علامة تجارية ستواصل تشغيل أعمال المركبات الخاصة بها بشكل منفصل.

تم تقسيم المبلغ الضخم بالدولار لهذا التعاون إلى مكونات. تقوم فولكس فاجن باستثمار أساسي بقيمة مليار دولار في شركة Rivian للسيارات الكهربائية، يليه استثماران متوقعان آخران بنفس المبلغ في عامي 2025 و2026. وتتوقع العلامة التجارية للسيارات أيضًا وضع إجمالي 2 مليار دولار في المشروع المشترك، بعضها عند الإطلاق و البعض كقرض في عام 2026.
سيشهد هذا العمل اعتماد فولكس فاجن لهندسة المناطق المميزة لشركة Rivian لآلاتها المستقبلية. ويأتي إعلان اليوم في أعقاب قيام العلامة التجارية بدمج ChatGPT في العديد من طرازات سياراتها.

وشهدت شركة ريفيان بعض الصعوبات المالية هذا العام، مما دفع الشركة إلى التخلي عن خططها لإنشاء مصنع في جورجيا وخفض 10% من موظفيها الذين يتقاضون رواتبهم. إن صفقة بهذا الحجم مع شركة تصنيع سيارات تقليدية رائدة من شأنها أن تساعد الشركة على تحقيق الاستقرار أثناء عملها نحو الجيل القادم من السيارات الكهربائية.

مقالات مشابهة

  • فولكس فاجن وريفيان تتفقان على شراكة بقيمة 5 مليارات دولار
  • أسهم «ريفيان» تقفز 36% بعد إعلان «فولكس فاجن» خطة لاستثمار يصل إلى 5 مليارات دولار
  • وزير التربية يوجه بإجراء مسح ميداني حقيقي شامل لحصر أعداد الأميين في العراق
  • وفاة رجل الأعمال التركي جان كيراتش
  • أطلنطا سند للتأمين المؤمن الرسمي لمعرض أفِيتو للسيارات المستعملة
  • BYD تطلق سيارة «سيدان».. المواصفات والأسعار
  • الإطفاء: حظر إستيراد وتداول منظمات أسطوانات الغاز المسال وتمديداتها الغير مطابقة لمواصفات “ناقلات النفط”
  • "بدجت" تزيد رأسمالها إلى 781.67 مليون ريال للاستحواذ على "عالم السيارات"
  • "تنشيط السياحة" تبحث مع ممثلي الشركات الروسية زيادة أعداد الوفود.. خبراء: نحتاج حملات إعلانية تستهدف السوق الروسية.. بالتعاون مع "الطيران"
  • مبيعات السيارات الكهربائية في تركيا تقفز بنسبة 257%