شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن اتهامات للجيش بتعذيب سياسي بارز في شمال السودان، الخرطوم 17 يوليو 2023 ــ قال محامو الطوارئ، الاثنين، إن عضو التجمع الاتحادي الشريف الحامدابي تعرض لتعذيب بواسطة الجيش في مدينة مروي، .،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اتهامات للجيش بتعذيب سياسي بارز في شمال السودان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اتهامات للجيش بتعذيب سياسي بارز في شمال السودان

الخرطوم 17 يوليو 2023 ــ قال محامو الطوارئ، الاثنين، إن عضو التجمع الاتحادي الشريف الحامدابي تعرض لتعذيب بواسطة الجيش في مدينة مروي، شمالي السودان. واعتقلت استخبارات الفرقة الـ 19 مُشاة بمروي الحامدابي من منزله في 5 يوليو 2023، بذريعة دعم قوات الدعم السريع وفقًا لأسرته. وقال محامو الطوارئ، في بيان تلقته “سودان تربيون”، إن “الحامدابي تعرض لتعذيب، بالرغم من تعرضه لضرب في الرأس أثناء عملية اقتحام منزله واعتقاله”. وأدانوا ما وصفوه بالمنحى الخطير الخاص بتكرار ممارسات النظام القديم بمخالفة القوانين الوطنية والدولية واتفاقية مناهضة التعذيب، وذلك من خلال ممارسة الاعتقال التعسفي والتعذيب. وتلاحق الجيش اتهامات باعتقال وتعذيب عشرات النشطاء السياسيين، لا سيما أعضاء الحركة الاحتجاجية الذين ينشطون في تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب. وطالب محامو الطوارئ الاستخبارات بالإفراج الفوري عن الشريف الحامدابي وحملوها مسؤولية سلامته. واندلعت حرب شرسة بين الجيش والدعم السريع منذ 15 أبريل المنصرم، أجبرت ثلاث ملايين شخص على مغادرة منازلهم  وفق منظمات دولية، لكن العدد الحقيقي للفارين أكثر من ذلك بكثير.  

اتهامات للجيش بتعذيب سياسي بارز في شمال السودان سودان تربيون.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نشطاء سودانيون: مقتل 59 شخصًا وإصابة آخرين جراء غارات جوية شمال دارفور

أفاد نشطاء سودانيون، أمس الجمعة، بأن 59 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب العشرات في غارات جوية مكثفة نفذها الطيران الحربي التابع للجيش السوداني على بلدة الكومة بولاية شمال دارفور.

رئيس حركة تحرير السودان يعلق على إرسال قوة أفريقية الى البلاد كيفية إدارة ملف السودان


وبحسب"روسيا اليوم"، أفاد موقع "سودان تربيون" أنه "بعد عدة جولات خارجية قام بها كبار المسؤولين السودانيين، على رأسهم رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان إلى عواصم الشرق، موسكو وبكين وطهران خلال الأشهر الماضية، بدا الطيران الحربي التابع للجيش أكثر نشاطا وغطى معظم جبهات القتال خلال الأسابيع الماضية.
وأضاف الموقع: "لاقى تصعيد الجيش السوداني لعملياته الجوية في إقليم دارفور انتقادات لاذعة من قبل قوى سياسية وحركات مسلحة وأجسام حقوقية نادت بفرض حظر للطيران الحربي في الإقليم".
وقال عبد الرحمن مصطفى وهو ناشط بولاية شمال دارفور لـ "سودان تربيون" إن نحو "59 شخصا على الأقل قتلوا، وأصيب أكثر من 200 آخرين في غارات جوية للطيران الحربي طالت سوق الكومة الرئيسية".

وأضاف أن "القصف استهدف المدنيين الأبرياء في يوم السوق الرئيسية وهو ما أدى إلى مقتل أعداد كبيرة من المدنيين وتدمير كلي طال السوق وبعض منازل المواطنين".
وطالب الناشط "المجتمع الدولي بضرورة التدخل لإنقاذ أرواح الأبرياء الذين يقتلون في إقليم دارفور بواسطة الطيران الحربي بفرض حظر الطيران في الإقليم".

مقالات مشابهة

  • أين الجيش السوداني ؟!
  • بعد بشرى الانتصار الأخيرة والمفاجئة في الجيش... عودة آلاف السودانيين من مصر إلى بلادهم
  • السودان: تقارير عن مقتل 13 طفلا وإصابة 4 في منطقة الكومة شمال دارفور
  • الحشد الشعبي العراقي يعلن القضاء على قيادي بارز من داعش
  • حزب الله يقصف تجمعات للجيش الإسرائيلي شمالا
  • تسمم 15 منتسبًا بالحشد في ديالى وتشكيل لجنة تحقيق عاجلة
  • «400» طفل بمخيمات النزوح في دارفور يعانون من سوء التغذية
  • باحث سياسي يكشف أهداف نتنياهو الحقيقية من ضرب لبنان
  • نشطاء سودانيون: مقتل 59 شخصا في غارات للجيش السوداني شمال دارفور
  • نشطاء سودانيون: مقتل 59 شخصًا وإصابة آخرين جراء غارات جوية شمال دارفور