قال الدكتور جمال فرويز أستاذ الطب النفسي، إن الطلاب يستمتعون بـ إجازة نصف العام أكثر من الإجازة الكبيرة بنهاية العام، حيث إن الإجازة الكبيرة تدفعهم للشعور بالملل، على عكس إجازة نصف العام التي يحصلون فيها على قدر أكبر من الاستمتاع.

 زيارة المصانع والمشروعات القومية 

 

وأضاف « فرويز » خلال لقائه على فضائية «إكسترا نيوز»، أنه على الآباء استغلال إجازة نصف العام التي يحصل عليها أبناؤهم لتنمية الوعي والمعرفة لديهم، وذلك من خلال التنزه والزيارات كبديل عن جلوسهم أمام شاشات الموبايل أمام مواقع التواصل الاجتماعي التي تحتوي على أكثر من 85 % من الأخبار الكاذبة وغير الصحيحة.

وكشف أستاذ الطب النفسي عن ضرورة أن تتضمن الزيارات والتنزه زيارة المصانع والمشروعات القومية ليس فقط المتاحف والأماكن الأثرية، لافتا إلى ضرورة التوازن في تعريف الأطفال بالمعلومات والمعرفة عن مصر الماضي والحاضر والمستقبل. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العام اجازة نصف العام الطلاب المشروعات القومية المصانع الأماكن الأثرية إجازة نصف

إقرأ أيضاً:

الشيخ خالد الجندي يرد على شبهة «أمية الصحابة» (فيديو)

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إنه لا يمكن تجاهل حقيقة أن الصحابة كانوا يستمعون مٌباشرة من النبي صلى الله عليه وسلم، وأن البعض قد يُثير تساؤلات حول قُدرة الصحابة على القراءة والكتابة في ذلك الوقت، مُوضحا أن كلمة «الأميين»، في القرآن الكريم لا تعني فقط عدم القدرة على القراءة والكتابة، بل هي إشارة إلى الفطرة السليمة والنقية التي تربى عليها الإنسان بعيدًا عن التشويه والمكر والخداع.

ما معنى كلمة أمي؟

وأكد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على قناة «dmc»، اليوم الخميس، أن كلمة «أمي»، في الأصل كانت دلالة على الفطرة السليمة، لكن مع مرور الوقت تحولت في الاستخدام العربي إلى معنى آخر، هو عدم القدرة على القراءة والكتابة، لكن ذلك لا يتعارض مع حقيقة أن الصحابة كانوا قادرين على نقل ما سمعوه من النبي صلى الله عليه وسلم بشكل صحيح.

كما أوضح أن هناك فرقًا بين «كتابة السنة» و«تدوين السنة»، فكتابة السنة تٌعني نقل الأحاديث التي كان الصحابة يسمعونها من النبي صلى الله عليه وسلم بشكل مباشر، بينما التدوين هو تنظيم وتصنيف هذه الأحاديث في فصول وأبواب بعد عصر النبي.

وأكد أن الكتابة كانت جزءًا من الحياة اليومية في عصر النبي صلى الله عليه وسلم، كما أن الله تعالى قد أمر الصحابة بالكتابة في القرآن الكريم في العديد من الآيات، مثل قوله: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَدَايَنتُمْ بِدَيْنٍ إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى فَاكْتُبُوهُ»، مما يٌعني أن الكتابة كانت أمرًا مٌشروعًا ومعروفًا بين الصحابة، وأنه لا يمكن القول بأن الصحابة لم يكونوا قادرين على الكتابة أو أن ذلك يتعارض مع كتابات السنة النبوية.

مقالات مشابهة

  • الشيخ خالد الجندي يرد على شبهة «أمية الصحابة» (فيديو)
  • نايف العوبثاني يوضح حقوق الموظفين في إجازة يوم التأسيس.. فيديو
  • الرقابة المالية: 82 مليار جنيه أقساط تأمينية خلال العام المالي الماضي
  • بدء إعلان نتائج الطلاب بالمدارس التي أنهت الاختبارات اليوم
  • أستاذ تمويل: الدولة فتحت شهية المستثمرين في العديد من قطاعات النشاط الاقتصادي|فيديو
  • الغزيري يوضح التحديات التي تواجه شركات تأجير الطائرات .. فيديو
  • مستشار الحكومة: تعزيز التعاون في قطاع التشييد والمشروعات الكبرى مع كرواتيا
  • خبير عسكري يوضح تأثير النقاط التي لن ينسحب منها الاحتلال جنوب لبنان
  • جامعة حلوان تستعد للاحتفال بيوبيلها الذهبي.. «خمسون عامًا» من العلم والمعرفة
  • السند يوضح حكم زكاة السيارة التي يعدها مالكها للاستخدام الشخصي .. فيديو