انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لصحفي إسرائيلي يدعى جدعون ليفي، يتحدث على المنبر حول 3 أهم مبادي تؤمن بها تل أبيب. 

شعب الله المختار

وقال الصحفي خلال حديثه إنه سيكشف عن 3 مبادي تجعل كل إسرائيلي يتعايش مع الواقع الوحشي حوله، يبدأ أولها بأن معظم الإسرائيليين إن لم يكن جميعهم يؤمنون بشدة بأنهم شعب الله المختار.

 

وأضاف: “إذا كنا شعب الله المختار فلنا الحق في فعل كل ما نريد”.

احتلالات أكثر وحشية

وأشار ليفي إلى أن المبدأ الثاني هو أنه كان هناك احتلالات أكثر وحشية من إسرائيل على مر التاريخ، بل إن هناك احتلالات مدتها أطول تاريخيًا على الرغم من أن الاحتلال الإسرائيلي "حقق مدة جيدة". 

وذكر أنه "برغم ذلك لم يكن هناك قط في التاريخ والاحتلال أن قدم المحتل نفسه على أنه ضحية "ليس فقط ضحية بل الضحية الوحيدة"، وهو الأمر الذي يمكن أي إسرائيلي من العيش بسلام لأننا "نحن الضحايا"، والدليل على ذلك محرقة الهولوكوست والسيدة التي لا تنسى "جولدا مائير" التي قالت إنه بعد هذه المحرقة أصبح لليهود الحق في فعل ما يريدون".

الفلسطينيون ليسوا بشرت مثلنا

أما المبدأ الثالث، فقال ليفي إنه "المبدأ الأكثر خطورة الذي يتلخص في "التجريد الممنهج لإنسانية الفلسطينيين"، زهو ما يجعل الإسرائيليين يعيشون بسلام لأن الفلسطينيين إذا كانوا بشرا مثلنا فلن تكون هناك حقًا مسألة "حقوق الإنسان". 

وأكد الصحفي الإسرائيلي أنه "إذا خدشت جلد أي مواطن إسرائيلي فستجد هذا المبدأ بدمه، لا أحد تقريبًا سيعامل الفلسطينيين "كبشر متساويين مثلنا"، فذات مرة كتبت أن تل أبيب تعامل الفلسطينيين "كحيوانات" وحينها تلقيت الكثير من رسائل الاحتجاج من منظمات "حقوق الحيوان".

،????
فيديو مهم جدا..
عن عقليه الصهاينه ..وما يؤمنون به ومبادئهم الثلاثه!!
شاهد ..
واجبك النشر ل فضح هؤلاء المحتلين????????#غزة_الآن pic.twitter.com/Ccd0UBqxhn

— Ahmed (@ahmedyehia___) January 20, 2024

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صحفي إسرائيلي جدعون ليفي تل أبيب شعب الله المختار

إقرأ أيضاً:

مسئول إسرائيلي يكشف أهداف جيش الاحتلال من العدوان على لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مسؤول أمني إسرائيلي إنه يتوقع أن الحرب المحتملة ضد حزب الله لن تستمر طويلًا مثل الحرب الحالية في غزة لأن أهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي أضيق كثيرًا.

وأوضح المسؤول أن إسرائيل تعهدت بتفكيك النظام العسكري والسياسي لحماس في غزة، لكن الهدف في لبنان هو فقط دفع حزب الله بعيدًا عن الحدود مع إسرائيل.

وأضاف المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته بما يتماشى مع إرشادات الإحاطة العسكرية، إن هذا "ليس هدفًا صعبًا مثل غزة" من حيث الأهداف العملياتية، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

ويقول المسؤول إنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن ما إذا كانت إسرائيل ستنفذ عملية برية في جنوب لبنان لكنه يؤكد أن الجيش يتدرب على هذا الاحتمال كل يوم وهو مستعد لتنفيذه.

ويضيف أن إسرائيل لا تزال ترى أن القرار 1701، القرار الذي توسطت فيه الأمم المتحدة والذي أنهى حرب 2006 بين إسرائيل وحزب الله، هو الحل الأفضل للاستقرار الدائم. ولكن القرار يجب أن يتم تنفيذه من خلال قوة دولية قادرة على منع حزب الله من إقامة البنية التحتية بالقرب من الحدود مع إسرائيل.

وأشار إلى أن القصف الجوي الإسرائيلي العقابي هذا الأسبوع، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 600 شخص في لبنان، يمثل قرار إسرائيل بالبدء في تنفيذ القرار بمفردها.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي يكشف كيف مات حسن نصر الله
  • تقرير إسرائيلي يكشف: كيف مات حسن نصر الله؟
  • جدعون ليفي: الابتهاج البربري باغتيال نصر الله انحدار جديد للمجتمع الإسرائيلي
  • مسؤول عسكري إسرائيلي: حزب الله يخطط لقصف تل أبيب
  • صحفي يكشف كيفية إدارة عناصر من حزب الله للمعارك والتخطيط للخنادق بالحديدة
  • مسؤول إسرائيلي يكشف خلفيات استهداف قيادة حزب الله
  • إعلام إسرائيلي: تأهب وتحسب بتل أبيب لرد حزب الله والهجوم قد يغير مسار الحرب
  • إعلام إسرائيلي: بلدية تل أبيب تعلن فتح الملاجئ تحسبا لرد من حزب الله
  • مسؤول أمني إسرائيلي يكشف عن تدمير جزء هام من ترسانة حزب الله
  • مسئول إسرائيلي يكشف أهداف جيش الاحتلال من العدوان على لبنان