المناطق_واس

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، على تفاصيل برنامج “المسعف الكفيف”، الذي يعنى بتدريب المكوفوفين والمكفوفات من أفراد المجتمع على مهارات الإسعافات الأولية، وذلك خلال استقبال سموه بمكتبه في الإمارة اليوم بمدينة بريدة، مدير فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة القصيم خالد الخضر يرافقه فريق العمل المشارك في تفعيل البرنامج التدريبي.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يكرّم 19 مواطناً لدورهم المجتمعي في حماية البيئة وتنمية الغطاء النباتي 16 يناير 2024 - 2:26 مساءً أمير منطقة القصيم يستقبل رئيسة المرصد الوطني للمرأة 15 يناير 2024 - 2:56 مساءً

 

 

وأكد سموه أهمية مثل هذه البرامج التدريبية النوعيّة وشموليتها لجميع فئات المجتمع من بينهم المكوفوفين والمكفوفات بالمنطقة، مشيراً إلى أن تفعيل مثل هذه البرامج يؤكد حرص هيئة الهلال الأحمر السعودي على تقديم البرامج التدريبية المتقدمة والمحاضرات التوعوية تسهم في زيادة التوعية والتثقيف المجتمعي في سبيل المحافظة على الأرواح بإذن الله، والتعامل مع الأزمات والحالات الطارئة لا قدر الله.

 

 

 

واستمع سمو أمير منطقة القصيم إلى شرح موجز من مدير هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة عن برنامج المسعف الكفيف ، وتعرف من خلالها المتدريبن من المكفوفوين والمكوفوفات على الطرق السليمة لتقديم الإسعافات الأولية في الأوقات الحرجة ، للإسهام في إنقاذ حياة المصابين ، والتقليل قدر الإمكان من الآثار الجانبية للحالات الطارئة، مع سرعة استدعاء رجال الإسعاف حتى يتسنى لهم اسعافهم واستكمال علاجه،وكيفية التعامل مع الحالات الإسعافية الشائعة، والطرق الصحيحة لإسعافها بالشكل الصحيح ، والتدريب العملي على الدمى التدريبية ، وكيفية الإبلاغ والتواصل مع غرفة عمليات الهيئة بما على الرقم (997) أو عن طريق تطبيق أسعفني أو نداء استغاثة ، وأخذ التعليمات الطبية والإسعافية لحين وصول الفرق الطبية والإسعافية للموقع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير منطقة القصيم أمیر منطقة القصیم

إقرأ أيضاً:

“الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم

فرضت الهيئة العامة للغذاء والدواء، غرامة مالية قيمتها “500” ألف ريال على منشأة في منطقة القصيم، تلاعبت ببيانات أحد أصناف الأسماك المحظور استيرادها إلى المملكة، بغرض بيعها في السوق السعودي.

وأشارت “الهيئة” إلى أن ذلك جاء عَقِبَ تلقيها طلبًا لمعاينة شحنة تحتوي على “8” أصناف سمكية في مستودع واردة من خارج المملكة، وعند المعاينة اشتبه المفتشون باسم أحد أصناف الأسماك الموجودة في الشحنة لعدم تطابق البيانات على البطاقة والبيان الجمركي لشكل السمك الظاهري الوارد، وبناءً على ذلك جرى سحب عينات وفرز جميع الأسماك، واتضح أن أحد الأصناف المستوردة ليس مطابقا لما تضمنته البطاقة، كونه سمك بلطي نهري محظور استيراده.

وأوضحت “الغذاء والدواء” أنه تم رفض هذه الإرسالية، التي يبلغ حجمها ما يقارب “2” طن، وإحالة المنشأة إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة بحقها، وإيقاع العقوبات وفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية.

اقرأ أيضاًالمملكةالمملكة تستعرض فرص النهوض بصناعة الفضاء نحو آفاق جديدة

ووفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية، فإن عقوبات تلك المخالفة “قيام المنشأة بتداول أو الإعلان عن غذاء أو أي من مشتقاته يحتوي على مواد محظورة أو محرمة أو ملوثة أو ممنوعة دوليًا أو محليًا أو يكون صادرًا بحقها منع تداول”، تصل إلى غرامة قدرها “500” ألف ريال، بالإضافة إلى منع أو تعليق المخالف من ممارسة أي عمل يتعلق بنظام الغذاء.

ودعت “الغذاء والدواء” المستهلكين إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عند ملاحظتها، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الموحّد “19999”، أو عبر تطبيق “طمنّي”.

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • غزة - الهلال الأحمر يخلي مقره بمواصي خانيونس
  • بالتفصيل.. تعرف على برنامج “الزائر الدولي” وكيف كان يتم استقطاب وتجنيد الضحايا من خلاله ولماذا يعد من أهم البرامج التي تعتمد عليها السفارة الأمريكية في تجنيد الجواسيس (صور+فيديو)
  • “غوغل” يدرج اللغة الأمازيغية ضمن خيارات الترجمة
  • تحت رعاية نائب أمير مكة المكرمة.. انطلاق فعاليات موسم جدة 2024 بشعار “من جديد” بـ 4 مناطق ترفيهية
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلع رئيس مجلس النواب على سير مشاريع التنمية والإعمار
  • اللواء “أبوزريبة” يطلع على آلية عمل لجنة التعديات على خطوط النهر والإنجازات المحققة
  • “الحويج” يناقش الاستجابة الانسانية وجهود الهلال الأحمر الليبي
  • “الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم
  • الهلال الأحمر بغزة: لا منطقة آمنة ينزح إليها السكان في شمال القطاع