أصيب 9 أشخاص بينهم 6 معلمات وطلاب وقائدي مركبتين، بإصابات ما بين متوسطة إلى خطيرة، إثر تصادم مركبتين في الجوّة بمحافظة المخواة.
وأوضح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالباحة، عماد الزهراني، أنه تم على الفور توجيه أربع فرق إسعافية من الهلال الأحمر، إضافة إلى القائد الميداني، وفرقتين إسعافيتين من الصحة.
أخبار متعلقة تصل إلى 20 ألف ريال.

. عقوبات مخالفة أحكام نظام كاميرات المراقبة سجن وغرامة.. قانونيون لـ "اليوم": عقوبات مغلظة تنتظر المتحرشينوأضاف أنه عند وصول أول فرقة إسعافية للموقع، تبين وجود تسع إصابات، تم التعامل معها إسعافياً حسب البروتوكول الإسعافي المتبع، وكانت إصاباتهم خمس إصابات متوسطة، و3 إصابات بسيطة، وإصابة خطيرة.
متابعة المصابين
وأشار الزهراني إلى أنه تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى المخواة العام، فيما باشر المرور التحقيق في الحادث لمعرفة أسبابه.
وقام مدير التعليم بالمخواة، علي الغامدي، بزيارة المصابين في مستشفى المخواة، للإطمئنان على صحتهم ومتابعة حالتهم الصحية، متمنياً لهم الصحة والسلامة.
وأعرب الغامدي عن بالغ أسفه وحزنه لما حدث، مؤكداً أن التعليم يولي أهمية قصوى للسلامة المرورية، ويحرص على توعية الطلاب والطالبات والعاملين بالمدارس بمخاطر الحوادث المرورية، وضرورة الالتزام بأنظمة المرور.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري الباحة إصابة طلاب في حادث المخواة المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

إغلاق مستشفى دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص

تستكمل وزارة الصحة والسكان، تنفيذ المرحلة الثانية من المرور الميداني على المنشآت الطبية في جميع المحافظات، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، سعياً نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورفع كفاءة المنشآت الطبية وتقديم خدمة صحية ذات جودة ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، انه فى اطار تنفيذ المرحلة الثانية من حملة المرور الميداني والتي استهدفت محافظة الجيزة، تم تشكيل حملة من الإدارة المركزية.

 للمؤسسات العلاجية الغير حكومية والتراخيص والعلاج الحر بالجيزة، والمعامل المركزية بالوزارة، ووزارة الداخلية حيث تم المرور على مستشفي دار الاسراء، بشارع ترعة السواحل ، وراق العرب، بمحافظة الجيزة.

ومن جانبه، لفت الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، الى ان اللجنة رصدت العديد من المخالفات منها " المستشفي مخالفة لاشتراطات التراخيص، وعدم اتباع سياسات مكافحة العدوي، ومعامل المستشفى مخالفة للتراخيص"مؤكداً انه تم على الفور اصدار قرار باغلاق المستشفي حرصاً على صحة وسلامة المرضي.

وأكد "ذكى" حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور.

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 أشخاص بينهم طفلة في حادث مروري بجنوب سيناء
  • الصحة: إغلاق مستشفى دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص
  • إغلاق مستشفى دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص
  • حادث مروري مروع في كربة خط تعز عدن يودي بحياة 14 شخص
  • شاهد.. حادث مروري مروع يودي بحياة 16 شخصا في تعز
  • قتلى وعشرات الجرحى بحادث مروري في كوت ديفوار
  • حادث مروري مروع يُصيب الصحفي يحيى البعيثي
  • بالصور.. حادث مروع على أوتوستراد ضبية والجرحى بينهم عسكريين
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام مروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • إصابة 4 أشخاص إثر حادث مروري مروع بأكتوبر