أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات القليلة الماضية، العثور على زنازين ضيقة للغاية في نهاية نفق ملجم يبلج طوله يصل إلى كيلومتر واحد في قطاع غزة، تابع لحركة حماس المقاومة الفلسطينية صد إسرائيل، احتجزت فيه نحو 20 أسيراً إسرائيليا.

وقال المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري إنَّ جنود الاحتلال عثرت على مكان احتجزت فيه حركة حماس 20 أسيرًا، بها 5 غرف ضيقة خلف قضبان معدنية ومراحيض في قطاع غزة، بالإضافة إلي رسومات رسمها طفل كان محتجزا وأطلق سراحه خلال الهدنة في نوفمبر الماضي، مؤكّدا عدم العثور على أي رهينة جرى احتجازها عندما وجدوا الزنازين، حسبما ذكر موقع «يورونيوز».

#MedioOriente L'esercito israeliano ha "eliminato alcuni terroristi" in un tunnel di 830 mt a Khan Yunis. Gli ostaggi, fa sapere Idf, "erano già stati trasferiti". La struttura, all'interno della quale Hamas custodiva 'ingenti quantità di armi', è stata distrutta pic.twitter.com/0zaPsYMD6B

— Rai Radio1 (@Radio1Rai) January 21, 2024 نفق سيري احتجز بداخله 20 أسيرا إسرائيليا

ونشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي صورًا من داخل هذا النفق بعد العثور عليه في قطاع غزة، إذ توضح الصور أنَّ مدخل النفق السري التابع لحركة حماس التي احتجزت بداخله 20 أسيرًا، كان في منزل عضو تابع للحركة في مدينة خان يونس جنوب غزة، وذلك في المكان التي ركزت إسرائيل عليه قتالها في الأسابيع الماضية ضد الحركة، كما أن النفق السري كان مزودا بأبواب مضادة للمتفجرات بداخله عبوات ناسفة.

إسرائيل تكشف نفقاً لحماس في قطاع غزة

وأضاف المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، أنه بحسب الشهادات احتجزت حركة حماس نحو 20 أسيراً في هذا النفق في أوقات مختلفة تحت ظروف قاسية دون التعرض لضوء الشمس، إذ أن النفق كان يحتوي علي نسبة قليلة من الأكسجين، ومع رطوبة مرتفعة، ما يجعل من الصعب  التنفس.، إذ أنه يبعد 20 مترا تحت الأرض.

Tonight the IDF and the Israel Defense Forces destroyed the homes of two Hamas terrorists who carried out the attack at the tunnel checkpoint on 11/16 pic.twitter.com/E6dIqdXY5z

— Mossad Commentary (@MOSSADil) January 21, 2024

وفي السياق ذاته، احتجزت حماس أكثر من 130 جنديا في قطاع غزة خلال اجتياحها جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي وما زالوا في القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل نفق حماس الاحتلال الإسرائيلي نفق سري قوات الاحتلال الإسرائیلی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

‏حماس: لقاء بكين تأجل بناء على طلب من حركة فتح

قالت حركة ‏حماس، إن لقاء بكين تأجل بناء على طلب من حركة فتح، حسبما ذكرت قناة العربية.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تطالب المجتمع الدولي بمنع إسرائيل هدم منازل غزة
  • ‏نائب الأمين العام لحزب الله: إذا وسعت إسرائيل الحرب سنوسعها وإذا خاضت حربا شاملة سنخوضها دون تراجع
  • روسيا تطالب إسرائيل بالتخلي عن العملية العسكرية في رفح جنوب قطاع غزة
  • أمريكا تساعد إسرائيل على إبادة الفلسطينيين
  • مستشار الأمن القومي لدى الاحتلال يقر باستحالة القضاء على حماس.. نريد فكرة بديلة
  • ‏مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: نناقش مع واشنطن وأوروبا وبعض الدول العربية إيجاد بديل لحكم حماس في قطاع غزة
  • ‏المحكمة العليا في إسرائيل تقضي بتجنيد طلاب المدارس الدينية اليهودية في الجيش
  • ‏حماس: لقاء بكين تأجل بناء على طلب من حركة فتح
  • ‏حركة فتح: نحمل حماس مسؤولية إفشال جميع الحوارات السابقة
  • ‏مسؤولون فلسطينيون: إرجاء محادثات حماس وفتح في الصين دون تحديد موعد جديد