حماة-سانا

استشهد طفل وأصيب مواطن في هجوم إرهابي شنته مجموعة إرهابية فجر اليوم على قرية رسم اليتنة بريف سلمية الشمالي الشرقي أدى أيضاً إلى نفوق 200 رأس غنم.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن هجوماً شنته مجموعة إرهابية مسلحة على قرية رسم اليتنة التابعة لناحية السعن بريف سلمية الشمالي الشرقي أدى إلى استشهاد طفل 4 سنوات وإصابة مواطن، وحرق عدد من الخيام والسيارات والجرارات الزراعية مملوكة للأهالي.

وأشار المراسل إلى أن المجموعة الإرهابية أقدمت على قتل أكثر من 200 رأس من الأغنام والمواشي، وسرقت العشرات منها واقتادتها إلى جهات مجهولة باتجاه البادية.

وتنتشر فلول من تنظيم “داعش” الإرهابي في المناطق الوعرة في عمق البادية السورية تعتدي بشكل متكرر على تجمعات سكنية والممتلكات العامة، وتعتمد على نصب كمائن للأهالي أثناء قيامهم برعي المواشي أو جمع الكمأة في المناطق النائية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مقتل 20 جنديا ومدني في هجوم إرهابي بـ"تاسيا" جنوبي النيجر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام رسمية في النيجر، أمس الثلاثاء، بمقتل 20 جنديًا ومدني في هجوم إرهابي بمنطقة تاسيا جنوبي النيجر.

ونقل التلفزيون النيجيري الرسمي عن بيان لوزارة الدفاع أن "مجموعات إرهابية مسلحة هاجمت قوات الأمن والجيش في منطقة تاسيا ما أدى إلى استشهاد 20 عسكريًا ومدني وإصابة تسعة آخرين".

وأضاف أن "الهجوم الإرهابي وقع عند الساعة 10:00 صباحًا بالتوقيت المحلي من يوم الثلاثاء 25 حزيران/يونيو الجاري".

وأشار التلفزيون إلى "مقتل عشرات الإرهابيين فيما يجري حاليًا نشر تعزيزات جوية وبرية للبحث عن بقية الإرهابيين والقضاء عليهم".

وأفاد بأنه "سيتم إعلان الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد اعتبارًا من اليوم الأربعاء، وسيتم تنكيس الأعلام".

ويشهد إقليم تيلابيري، الواقع في "المثلث الحدودي" بين النيجر وبوركينا فاسو ومالي، منذ سنوات هجمات دامية تشنها جماعات جهادية مرتبطة بالقاعدة وتنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد من دول العالم).

وتبقى هذه المنطقة غير مستقرة رغم الجهود الكثيفة لإرساء الأمن فيها. ومن المقرر أن تنتشر كتيبة من 1200 جندي من الجيش التشادي في منطقة المثلث الحدودي في إطار "مجموعة دول الساحل الخمس" التي تضم خمس دول هي موريتانيا ومالي وبوركينا فاسو والنيجر وتشاد والتي تسعى للتعاون في مكافحة المتشددين منذ 2015.

مقالات مشابهة

  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى
  • 27 حزيران2012- هجوم إرهابي استهدف مقر قناة الإخبارية السورية في بلدة دروشا بريف دمشق
  • طيران الاحتلال ينفذ غارات جوية على مدينة دمشق
  • إخماد حريق في أراضي قرية عنبورة بريف حماة الغربي
  • النيجر.. مقتل 21 شخصاً وإصابة 9 آخرين في هجوم إرهابي غرب البلاد
  • مقتل 20 جنديا ومدني في هجوم إرهابي بـ"تاسيا" جنوبي النيجر
  • وزير دفاع النيجر: مقتل 20 عسكريا ومدنيا في هجوم إرهابي
  • هجوم إرهابي في داغستان.. محاولة للفتنة
  • جراء ماس كهربائي.. اندلاع حريق في منازل مواطنين في الحديدة
  • إعلام فلسطيني: قصف إسرائيلي على محيط مركز تموين مخيم الشاطئ بمدينة غزة يسفر عن استشهاد 3 أشخاص