نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا، ندوتين للتوعية بمستشفى الصحة الانجابية ، تناولت الندوة عدة موضوعات منها: أهمية تنظيم الأسرة في بداية الزواج، وأهمية  فحص ما قبل الزواج للوقاية من الأمراض المعدية والوراثية ، وأهمية التغذية في مرحلة الانجاب ، وندوة بالإدارة الصحية حول مخاطر بيئة العمل والمخاطر البيولوجية ومخاطر الحريق وخطة الطوارئ والاخلاء ، وذلك فى إطار جهود المديرية المستمرة لنشر التوعية بالحقوق والواجبات بين العاملين بمختلف المنشآت وكذلك التمكين الاقتصادى للمرأة وتفعيل دور أجهزتها التابعة لتحقيق هذا الهدف ،ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين تحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة ، والإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

وزارة العمل في أسبوع.. فرص عمل جديدة للشباب وخفض نسبة البطالة وزارة العمل في أسبوع.. المؤتمر الأول للتدريب وإطلاق مشروع مهني 2030

أوضحت ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، أن تلك الجهود تأتى فى إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف التوعية والتثقيف حول دور المراة الهام فى تحقيق أهداف التنمية للمجتمع كعنصر اساسى ، وأهمية تمكينها اقتصادياً لتحقيق هذا الدور ، وتوفير كافة السبل لدعمها ، ونشر ثقافة المساواة بين الجنسين فى مختلف المنشآت العاملة بالمحافظات.

أضافت مدير المديرية أنه نظم الندوة الأولى مكتب السلامة والصحة المهنية بمطاى – والتى ألقتها الكيمائية ألفت محمد مفتش بالمكتب ، والندوة الثانية  الكيميائى حسن عبد الفتاح مفتش بمكتب السلامة والصحة المهنية ، كما جرى الرد على جميع الاستفسارات الخاصة بموضوعات الندوة ، ومؤكدة إستمرار عمليات التوعية والتثقيف للمراة العاملة وأصحاب الاعمال داخل المنشآت بالمساواة بين الجنسين فى مختلف الحقوق والواجبات وأثر ذلك على توفير مناخ عمل آمن ومستقر وتحقيق مزيد من الإنتاجية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة المنيا المنيا تنظيم الأسرة الطوارئ الأمراض المعدية والوراثية والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

خبيرة: مبادرة «سلامتك تهمنا» تهدف إلى رفع الوعي بالسلامة المهنية في بيئة العمل

قالت غادة إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، إن مبادرة «سلامتك تهمنا» التي أطلقتها وزارة العمل بدأت منذ سنوات، بهدف جمع ممثلي العديد من المنشآت المختلفة تحت مظلة واحدة.

وأوضحت «إبراهيم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «dmc»، أن المبادرة توفر محاضرات وندوات توعوية تهدف إلى زيادة الوعي بالسلامة المهنية، وتستهدف كل من العمال وأصحاب الأعمال.

المبادرات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي

وأضافت أن هذه المبادرات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي أصدرها في عيد العمال الماضي، حين شدد على ضرورة رفع مستوى الوعي لدى أصحاب الأعمال، كما تنفذ المبادرة توجيهات وزير العمل التي دعت إلى تكثيف الندوات الخاصة بالمبادرة.

مبادرة «سلامتك تهمنا» تتسم بالشمولية

وأكدت إبراهيم أن المبادرة تتسم بالشمولية، إذ تهدف إلى نشر الوعي في جميع قطاعات العمل، مشيرة إلى أنها لا تهتم فقط بالسلامة في بيئة العمل، بل تسعى أيضاً للحفاظ على السلامة العامة. ومع ذلك، تركز بشكل خاص على بيئة العمل.

كما لفتت إلى أنه تم تنظيم مبادرة أخرى تابعة لمبادرة «سلامتك تهمنا» استمرت لمدة 3 أشهر، استهدفت توعية الطلاب في مختلف المنشآت التعليمية، بهدف رفع مستوى الوعي لديهم بالسلامة والصحة المهنية.

مقالات مشابهة

  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في الصحة المهنية
  • طب المنصورة تجدد اعتماد شهادة الايزو في السلامة والصحة المهنية
  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في السلامة في الصحة المهنية
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة بمشاركة 500 طالب وطالبة
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة الرئاسية"بداية"
  • جامعة أسيوط تتابع تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • وزارة العمل تنظم ندوة "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" بالمنيا
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالجيزة
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالبحيرة
  • خبيرة: مبادرة «سلامتك تهمنا» تهدف إلى رفع الوعي بالسلامة المهنية في بيئة العمل