يناير 21, 2024آخر تحديث: يناير 21, 2024

المستقلة/- خرج نحو 250 ألف شخص في جميع أنحاء ألمانيا يوم السبت في احتجاجات ضد حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف، الذي أثار غضبا بعد أن تبين أن أعضاء الحزب ناقشوا خطط الترحيل الجماعي في اجتماع للمتطرفين.

و انضم نحو 35 ألف شخص إلى دعوة تحت شعار “الدفاع عن الديمقراطية – فرانكفورت ضد حزب البديل من أجل ألمانيا”، و ساروا في فرانكفورت، المركز المالي لألمانيا، وفقا للشرطة.

و ظهر عدد مماثل، حمل بعضهم لافتات مثل “فليرحل النازيون”، في مدينة هانوفر الشمالية. و خرج 30 ألفا آخرين في مدينة دورتموند غرب البلاد.

و تمت الدعوة إلى المظاهرات في حوالي 100 موقع في جميع أنحاء ألمانيا من الجمعة و حتى نهاية الأسبوع، بما في ذلك برلين يوم الأحد.

و قدرت قناة ARD العامة أن إجمالي عدد المشاركين يوم السبت بلغ 250 ألف شخص.

و حث السياسيين و الكنائس و مدربي الدوري الألماني الناس على الوقوف ضد حزب البديل من أجل ألمانيا.

و بدأت الدعوة للتظاهر ضد الحزب المتطرف بعد تقرير صدر في 10 يناير/كانون الثاني عن صحيفة “كوركتيف” الاستقصائية، و الذي كشف أن أعضاء حزب البديل من أجل ألمانيا ناقشوا طرد المهاجرين و “المواطنين غير المندمجين” في اجتماع مع المتطرفين.

و كان من بين المشاركين في المحادثات مارتن سيلنر، زعيم حركة الهوية النمساوية، التي تؤيد نظرية مؤامرة “الاستبدال العظيم” التي تدعي أن هناك مؤامرة من قبل المهاجرين غير البيض ليحلوا محل السكان البيض “الأصليين” في أوروبا.

و صدمت الأخبار الجميع في أنحاء ألمانيا في وقت يرتفع فيه حزب البديل من أجل ألمانيا في استطلاعات الرأي، قبل أشهر فقط من ثلاثة انتخابات إقليمية كبرى في شرق ألمانيا حيث يكون دعمه أقوى.

وأكد الحزب المناهض للهجرة حضور أعضائه الاجتماع، لكنه نفى تبنيه لمشروع “إعادة الهجرة” الذي يناصره سيلنر.

لكن سياسيين بارزين، بمن فيهم المستشار أولاف شولز، الذي انضم إلى مظاهرة نهاية الأسبوع الماضي، قالوا إن أي خطة لطرد المهاجرين أو المواطنين على حد سواء هي بمثابة “هجوم على ديمقراطيتنا، و بالتالي علينا جميعًا”.

و حث “الجميع على اتخاذ موقف من أجل التماسك و التسامح و من أجل ألمانيا الديمقراطية”.

و قارنت وزيرة الداخلية ناسي فيزر  أجتماع اليمين المتطرف بـ “مؤتمر وانسي الرهيب”، حيث خطط النازيون لإبادة يهود أوروبا في عام 1942.

كما كتب فريدريش ميرز، زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي المحافظ المعارض، على موقع X أنه “من المشجع للغاية أن يتظاهر آلاف الأشخاص سلميًا ضد التطرف اليميني”.

المصدر:https://www.france24.com/en/europe/20240120-germans-protest-nationwide-after-far-fight-meeting-on-deportation-of-migrants

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: حزب البدیل من أجل ألمانیا

إقرأ أيضاً:

حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»

أصدرت محافظة الجيزة، بيانًا عاجلا، للرد على ما أثير مؤخرًا بعدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والمتعلق بقطع الأشجار بحديقة المبدعين الكائنة بشارع فوزي رماح بحي العجوزة واستخدام صور غير دقيقة بقصد إثارة الرأي العام.

المحافظة نفت الأمر جملة وتفصيلا، مؤكدة في بيان، أن حديقة المبدعين تعد إحدى الحدائق الهامة التي حرصت على الحفاظ على ما تتضمه من أشجار ومسطحات خضراء، مع توجيه هيئة النظافة والتجميل برفع كفاءة الحديقة دون المساس بأي شجرة ورعاية وصيانة المسطحات الخضراء بشكل دوري كونها تعكس مظهراً حضاريًا خلابا.

استغلال بعض المخالفين الأسوار

وأوضحت أنها لاحظت استغلال بعض المخالفين الأسوار المنخفضة للحديقة والدخول إليها خلسة، الأمر الذي دعاها لرفع كفاءة الأسوار وتدعيم ارتفاعها لإحكام السيطرة على عملية الدخول والخروج للحديقة مع عدم الاقتراب أو قطع أو المساس بأي شجرة بالحديقة .

وأكدت محافظة الجيزة في بيانها، حرصها الشديد على الحفاظ على الأشجار والمساحات الخضراء وتعمل بالتنسيق مع بعض المكاتب الاستشارية على دراسة رفع كفاءة الحديقة بما يتناسب مع خطة الدولة نحو تطوير كافة الحدائق بنطاق المحافظة .

زراعة مئات الآلاف من الاشجار

وفي هذا الإطار، فقد نجحت المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية في زراعة مئات الآلاف من مختلف أنواع الأشجار المثمرة وغير المثمرة ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة .

مقالات مشابهة

  • تسلسل زمني لصعود اليمين المتطرف في فرنسا
  • تسلسل زمني.. صعود تيار اليمين المتطرف في فرنسا
  • الآلاف يتظاهرون في إسرائيل للمطالبة بانتخابات مبكرة وصفقة تبادل
  • شاهد: مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة خلال مؤتمر حزب البديل اليميني المتطرف في إيسن الألمانية
  • احتجاجات كبيرة تواكب مؤتمر حزب اليمين المتطرف في ألمانيا
  • حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»
  • رحلة صعود استثنائية: من ضاحية فقيرة في فرنسا إلى رئيس وزراء محتمل.. من هو جوردان بارديلا؟
  • حزب البديل من أجل ألمانيا: بلادنا تحتاج للتجارة مع كل العالم وللطاقة الرخيصة
  • متظاهرون يشتبكون مع الشرطة قبل مؤتمر حزب البديل من أجل ألمانيا
  • ألمانيا.. اشتباكات مع الشرطة في مدينة إيسن قبيل انعقاد مؤتمر حزب "البديل" (فيديو)