علمت «الوفد» أن الاتحاد المصرى للأوراق المالية برئاسة أشرف سلمان بالتنسيق مع مجلس إدارة شعبة الأوراق المالية بالاتحاد العام للغرف التجارية أرسلوا التماسًا إلى الرقابة المالية.. يهدف الالتماس لإعادة النظر فى القرار الخاص بشركات السمسرة غير المتوافقة مع معايير الملاءة المالية للشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية.

كما علمت «الوفد» أن الالتماس المقدم من الاتحاد والشعبة إلى الرقابة المالية يتضمن استطلاع رأى شركات الوساطة لعدد 55 شركة، وأسفر عن المطالبة ببندين، يشمل الأول على زيادة المهلة الممنوحة لتوفيق الأوضاع، وذلك نظرًا لأن توفيق الأوضاع سواء بدخول مساهم جديد، أو قروض مساندة من أحد المساهمين بهذا المبلغ يتطلب بعض الوقت، بسبب ما يمر به الاقتصاد من ظروف حرجة.

كما ضم البند الثانى بأن يكون الحد الأدنى لحقوق الملكية، والقروض المساندة بقيمة 10 مليون جنيه، على الاقل للشركات الحاصلة على عدد «2» ترخيص «التداول فى ذات الجلسة + الهامش»، وأن يكون الحد الأدنى كما ورد فى القرار للشركات الحاصلة على تراخيص تزيد عن ذلك.

طالب الالتماس المقدم للرقابة الموافقة على المقترحات بهدف الحفاظ على الشركات المتوسطة، والصغيرة، وعلى عامليها، وقاعدة عملائها الذى يكون مناسبًا لها التعامل مع مثل هذه الشركات.

كانت الرقابة المالية قد أصدرت مؤخرًا قرارًا ينص على «ألا يقل الحد الأدنى لحقوق الملكية مضافاً إليه القروض المساندة وفقاً لأخر قوائم مالية معتمدة من مراقب الحسابات للشركات الحاصلة على موافقة الهيئة بمزاولة الآليات والأنشطة المتخصصة عن 15 مليون جنيه وذلك بدلاً من 5 ملايين جنيه حالياً».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شعبة الأوراق المالية الاتحاد العام للغرف التجارية الرقابة المالية

إقرأ أيضاً:

الزمالك يجد الحل الأمثل لإنهاء أزمة بوطيب

تحدث الإعلامي مهيب عبد الهادي عن تطورات مثيرة بشأن حل أزمة اللاعب بوطيب الذي كان يلعب لصالح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وانقاذه من وقف القيد للمرة الثالثة.

الزمالك يجد الحل الأمثل لإنهاء أزمة بوطيب

وقال عبدالهادي في تصريحات له عبر برنامج اللعيب بقناة mbcmasr: "غدا هو اخر مهلة أمام مجلس إدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب لسداد مستحقات بوطيب والحصول على الرخصة للمشاركة بالكونفيدرالية.

الشرقاوي ينتقد الأهلي ويدعو لتعزيز المنتخب الأولمبي: "مصر فوق أي نادٍ" عاجل.. كولر يرحب بانضمام ثنائي الأهلي إلى المنتخب الأولمبي بإستثناء هذا اللاعب

وتابع: "الزمالك قرر اعطاء مليون دولار من مكافأة الكونفيدرالية لحل أزمة لاعبهم السابق بوطيب والحصول على الرخصة للمشاركة بالكونفيدرالية وسيتم تقسيط باقي المبلغ".

واختتم حديثه: "تدخلت شخصية كبيرة مع فوزي لقجع وبوطيب لحل الأزمة والتسديد وذلك برعاية المهندس هاني أبوريدة وهو خبر مهم جدا لجماهير الزمالك بالشرق الأوسط".

مقالات مشابهة

  • رئيس «الرقابة الصحية» يتابع تنفيذ مشروع «مؤشر مصر الصحي» مع مديري الجودة
  • رئيس «الرقابة والاعتماد» يتابع الموقف التنفيذي لمشروع مؤشر مصر الصحي
  • رئيس "الرقابة الصحية" يتابع الموقف التنفيذي لمشروع "مؤشر مصر الصحي"
  • الزمالك يجد الحل الأمثل لإنهاء أزمة بوطيب
  • اليوم.. مجلس الشيوخ يُناقش الأثر التشريعي لقانون سوق رأس المال
  • الرقابة المالية تصدر ضوابط جديدة لانتخاب مجلس الإدارة واختيار الرئيس والعضو المنتدب لشركة الإيداع والقيد المركزي
  • الرقابة المالية تصدر ضوابط جديدة لانتخاب مجلس الإدارة
  • الرقابة المالية تصدر ضوابط جديدة لانتخاب مجلس إدارة شركة الإيداع والقيد المركزي
  • فيزا: الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر متفائلة بشأن التحول الرقمي
  • وزارة المالية بدولة جنوب السودان تعلق المدفوعات بسبب أزمة الميزانية