أوراق ميسرة وإجراءات يطلبها الموظف المختص بنظم المعلومات، بمستشفى التأمين الصحي في محافظة شمال سيناء، تجعلك تحصل على العلاج والكشف والدواء الملائم، بالمجان.

ويقول ياسر عزت، مدير إدارة نظم المعلومات بمستشفى التأمين الصحي في العريش، لـ«الوطن»، إنّ الأوراق المطلوبة، بسيطة ولكنها مهمة للحصول على الكشف والعلاج.

تجديد بطاقة التأمين الصحي بـ20 جنيهًا

ويضيف عزت أنّ الأوراق عبارة عن خطاب موجه من جهة العمل، يكون جديدا بتاريخ الكشف، وبطاقة التأمين الصحي تكون جديدة وسارية، في حالة انتهائها، يتم تجديدها في الحال برسم 20 جنيهًا يتم بعدها التقديم للكشف، وبعدها يتم التحويل إلى جميع المستشفيات التي تختارها، والتي تكون متعاقدة مع التأمين.

ويضيف الدكتور محمود راشد، مدير فرع التأمين الصحي بمحافظة شمال سيناء لـ«الوطن»، أنّ من ينطبق عليهم العلاج بالتأمين، الموظفين العاملين بالدولة ،والمؤمن عليهم بالقطاع الخاص، وأصحاب المعاشات، والمرأة المعيلة، والأرامل، وطلاب المدارس، والأطفال، ما قبل سن المدارس، الصيادين والفلاحين.

الكشف والعمليات الجراحية بالمجان

وتابع مدير فرع التأمين الصحي في شمال سيناء، بأنّ رسم الكشف جنيهًا، ويصرف العلاج من صيدلية التأمين، وجميع العلاجات متوفرة، وأيضًا يتم تحويل المريض إلى المستشفيات الأخرى، ومعامل التحاليل والأشعة، بحسب الخدمة المطلوبة ونوعية المرض، وتتم العمليات في المستشفى المختص بالمجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء العريش التأمين الصحي الرعاية الطبية التأمین الصحی فی شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق نجاحات طبية بارزة

نجحت مستشفى بئر العبد التخصصى بشمال سيناء، فى تحقيق سلسلة من العمليات الجراحية الناجحة التي شملت حالات طبية معقدة في مجالات متعددة.
وأعلنت إدارة المستشفى، تمكن فريق من أطباء قسم النساء والتوليد بكلية طب المنصورة، بقيادة الدكتور ماهر شمس والدكتورة علا خالد، من إجراء عمليات جراحية حساسة ومعقدة بنجاح بفضل الخبرات الطبية العالية والتجهيزات المتقدمة في المستشفى.

 ومن بين هذه الحالات: معالجة مشيمة متقدمة ملتصقة، حيث تم الحفاظ على الرحم في حالة طبية عالية الخطورة، مما يمثل تحدياً كبيراً في مجال الجراحة التوليدية.
واستئصال رحمي والمبيضين لسيدتين كانتا تعانيان من نزيف مهبلي وأنيميا حادة وأورام متعددة، تمت العمليتان بنجاح عن طريق تدخل جراحي محدود.
واستئصال ورم ليفي بالرحم، وقد تمت العملية بنجاح باستخدام تدخل جراحي محدود، بالإضافة إلى ذلك، استقبلت المستشفى عدداً من حالات الطوارئ الخطيرة، حيث تم تدارك الحالات بنجاح واستقرارها تحت رعاية فريق من الأطباء المتميزين في مجالاتهم.
وكانت مستشفى بئر العبد التخصصى بشمال سيناء شهدت أمس زيارة وفد من وزارة الصحة برئاسة الدكتور أنور اسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية.
وكان فى استقبال الوفد الدكتور مدير عام مستشفى بئر العبد التخصصي تامر حمدى احمد،  الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الشئون الصحية بمحافظة شمال سيناء المهندس محمد سعيد مدير التخطيط الاستراتيجي بمديرية الشئون الصحية بمحافظة شمال سيناء، الدكتور أحمد عبد الفتاح مدير الطب العلاجي بمديرية الشئون الصحية بمحافظة شمال سيناء.
وهذه الزيارة فى إطار إنهاء كافة الإجراءات الإدارية تمهيداً لدخول مستشفيات محافظة شمال سيناء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، لرفع كفاءة الخدمة الصحية بمحافظة شمال سيناء.

مقالات مشابهة

  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • تكافل وكرامة.. خطوات التسجيل للحصول على الدعم
  • وكيل وزارة الصحة: شمال سيناء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل
  • مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق نجاحات طبية بارزة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • توقيع الكشف على 2619 مصابا خلال قافلتين طبيتين فى مركزى مغاغة وسمالوط
  • وزارة العمل تنظم تدريبات مجانية لشباب المنوفية
  • توقيع الكشف على 2619 حالة خلال قافلتين طبيتين في مغاغة وسمالوط
  • توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا