نظم مركز تحديث الصناعة، برئاسة دعاء سليمة، زيارة لمجموعة M42 القابضة الإماراتية لعدد من الشركات المصرية التي تعمل بمجال تصنيع اللقاحات البشرية.

وقامت  دعاء سليمة باستقبال الرئيس التنفيذي للعمليات الدكتور فهد المرزوقي ومدير إدارة العلاقات الحكومية والدولية للمجموعة خالد الزعابي، للتعريف بمناخ الاستثمار بمصر وعرض الفرص الاستثمارية الخاصة بقطاع الأدوية.

واصطحب كل من رئيس قطاع الصناعات الطبية ومدير إدارة برامج القيمة المضافة بالمركز، الوفد أثناء زيارة الشركات لبحث سبل التعاون المشترك في مجال تصنيع اللقاحات.

"تحديث الصناعة" يعقد ورشتي عمل للتوعية بالتطبيقات الرقمية وتسجيل المزارعين بقنا «تحديث الصناعة» يستعرض جهود المركز في تعميق وتوطين 152 فرصة استثمارية| تفاصيل

وذلك في إطار متابعة اهتمام مركز تحديث الصناعة بالترويج للفرص الاستثمارية.

وأسفرت نتائج الزيارة عن عدد من الأنشطة الأخرى التي يمكن التعاون فيها مثل الذكاء الاصطناعي، وتوفير "المراقبة التنبؤية" لمياه الصرف الصحي وبرامج التنبؤ المبكر بمرض السرطان.

وترتكز أعمال المجموعة الإماراتية على 6 محاور رئيسية بالإضافة إلى قطاع المستشفيات والرعاية الصحية، وتتمثل في البحوث والتطوير، والذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات وبرامج وخدمات الحوسبة السحابية خاصة بقطاع الرعاية الصحية، وعلوم الجينوم، والتشخيص المتقدم.

وتمتلك الشركة القابضة أكبر معمل مختبرات للتشخيص، وعلوم البيئة وتوفير المراقبة التنبؤية لمياه الصرف الصحي، والاختبارات الصناعية المتقدمة، وخدمات التتبع البيئي الشامل وإعداد التقارير من خلال التحليلات المتطورة، بالإضافة إلى قطاع الأدوية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تحدیث الصناعة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يعزز البيئة الاستثمارية

العُمانية: قالت سعادة ابتسام بنت أحمد الفروجية، وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار: إن ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان من قِبل «ستاندرد آند بورز» يؤكد أنها تعد مكانًا أكثر جاذبية للاستثمار، وتأسيس المشروعات والأعمال.

وأضافت سعادتها: إن التصنيف يتماشى مع توقعات صندوق النقد الدولي بأن سلطنة عُمان ستحقق أعلى معدل نمو اقتصادي في العالم العربي في عام 2024، وتصنيفها كواحدة من الدول الأكثر جذبًا للاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأوضحت سعادتها أن الاستثمار في القطاعات الرئيسية مثل التصنيع، والخدمات اللوجستية، والطاقة المتجددة، والمصايد، والتعدين يسهم في تعزيز الاقتصاد وتوفير فرص عمل مستدامة للشباب العُماني ورفع القيمة المحلية وفتح الفرص أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

وأشارت سعادتها إلى أن سلطنة عُمان شهدت في الربع الأول من عام 2024، ارتفاعًا ملحوظًا في الاستثمارات الأجنبية في القطاعات الرئيسية مقارنة بالربع الأول من عام 2023، حيث ارتفع الاستثمار في قطاع التصنيع بنسبة 37.3 بالمائة، وفي البناء بنسبة 12.3 بالمائة، وفي النقل بنسبة 5.1 بالمائة، وفي قطاع الضيافة بنسبة 3.1 بالمائة، كما شهدت زيادة في الاستثمارات من الأسواق الدولية الرئيسية مثل الولايات المتحدة بنسبة 41.4 بالمائة، والمملكة المتحدة بنسبة 24.3 بالمائة، والكويت بنسبة 39.6 بالمائة، وهولندا بنسبة 26.7 بالمائة.

وبيّنت سعادة ابتسام الفروجية أن هذه البيانات الإيجابية تعكس بوضوح الثقة المتزايدة عالميًّا في الإصلاحات الاقتصادية العُمانية وفرص الاستثمار، ما يعزز مكانة سلطنة عُمان كوجهة رائدة للاستثمار والأعمال.

مقالات مشابهة

  • قائد القوات الجوية الإماراتية ونظيره الأمريكي يبحثان التعاون العسكري
  • بنها الاستثمارية تنظم ندوة تعريفية عن خدمات مركز تحديث الصناعة ضمن مبادرة «بداية»
  • «البترول» تعقد ورشة عمل حول الفرص الاستثمارية فى مجال البحث والاستكشاف والإنتاج
  • في الذكرى الـ 51 للانتصارت المجيدة.. مركز الحوار للدراسات ‏السياسية والإعلامية ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر»‏
  • العلاقات الإماراتية - القطرية.. روابط متينة لمستقبل مزدهر
  • قنا: مركز شباب أبو حمودي ينظم مسابقة أعمال فنية علي الاركيت
  • ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يعزز البيئة الاستثمارية
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • وزارة المالية الإماراتية تعلن تدشين صفحة خاصة بخدمات البنك الدولي الاستشارية على موقعها الإلكتروني
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً زيارة رسمية إلى قطر