تلقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف تقريراً من مديرية التربية والتعليم ، بشأن متابعة سير امتحانات ختام الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024/2023 ، بعد استئنافها عقب انتهاء عطلة عيد الغطاس للأخوة المسيحيين ، والتي كانت قد بدأت" الأربعاء الماضي ".

و تختتم الأربعاء المقبل ،حيث يزيد إجمالي عدد المتقدمين للامتحان عن 59 ألف طالباً وطالبة  أمام أكثر من 309 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة.


تضمن التقرير،ا لذي أعده محمد عبد التواب وكيل الوزارة،الإشارة إلى جولته التي أجراها "اليوم" تفقد خلالها عدد من اللجان الامتحانية ،لمتابعة سير الامتحانات ،بأداء الطلاب الامتحان في مادة اللغة الأجنبية  ، وذلك بالتزامن مع امتحانات النقل للصف الأول الثانوي العام ، في مادتي  الرياضيات والفلسفة بإجمالي ما يزيد عن 18 ألف و 101 طالبا وطالبة في 92 مدرسة ثانوى على مستوى المحافظة.

وخلال تفقده لعدد من لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الشهادة الإعدادية ، قرروكيل الوزارة إلغاء ندب 2 من الملاحظين واحالتهما للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية بتعليم الفشن لحيازتهما تليفونا محمولا داخل اللجنة بالمخالفة للتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، بجانب استبدال زائرة صحية بإدارة تعليم ببا وإحالتها للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية بفرع التأمين الصحي لمخالفتها التعليمات

ارتكبوا 18 جريمة.. سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية فى بنى سويف شركة بني سويف: قطع المياه غدا عن قرى الفنت وأبسوج بالفشن

وأشار وكيل الوزارة بأن غرفة العمليات بالمديرية تعمل على مدار الساعة والتواصل المستمر مع غرف عمليات إدارات التعليم ومتابعة سير أعمال الامتحانات أول بأول ولحظة بلحظة منذ الصباح الباكر والتواصل المستمر مع مديري الإدارات التعليمية لتذليل كافة العقبات التي تواجه اللجان وتقديم الدعم الفني وإيجاد الحلول العاجلة لأي مشكلة طارئة تواجه الطلاب والاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة في الموعد المحدد إلى جانب تأمين أوراق الإجابة حتى وصولها إلى لجنة النظام والمراقبة.

كما تم التشديد على الالتزام بكافة التعليمات الإدارية والفنية المنظمة لأعمال الامتحانات من إحكام السيطرة على أمن بوابة المدرسة وغلق الأبواب وعدم السماح بتواجد غير القائمين على الامتحانات داخل المدارس والتأكيد على توقيع الملاحظين والمراقبين على كشوف الملاحظة مسبقاً قبل بدء اللجنة لتحقيق الانضباط داخل اللجان إلى جانب حظر اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان سواء كان مع الطلاب أو الملاحظين مشددا على عدم التهاون في تطبيق القانون والقرارات الوزارية الصادرة بشأن حالات الشغب والغش لتحقيق الانضباط أثناء أداء الطلاب الامتحان.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بني سويف بني سويف ت غنيم محافظ بنى سويف محافظ بني سويف محمد هاني غنيم محافظ بني سويف وكيل الوزارة نصف العام

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. توزيع رسائل تحفيزية لرسم الابتسامة على وجوه الطلاب بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام اتحاد طلاب مدارس إدارة دمياط التعليمية بتوزيع رسائل تحفيزية وهدايا مصنوعة يدويا على طلاب الثانوية العامة قبيل دخول اللجان صباح اليوم الثلاثاء قبيل بدء الامتحان، حيث قاموا بالتواجد أمام كلا من مدرسة دمياط الثانوية العسكرية بنين واللوزي الثانوية بنات وتوزيع ستيكي نوتس لتشجيع الطلبة وكسر حالة الرهبة قبيل دخول الامتحان.

قام أعضاء الاتحاد بلقاء الطلاب قبيل بدء اللجان وفتحها وتوزيع هدايا مصنوعة يدويا وسط حالة من البهجة قاموا بنشرها أمام اللجان.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أكدت على الالتزام بضوابط عقد الامتحانات وعدم إثارة أي مشكلات داخل لجان الامتحانات، وأشارت إلى أن أي طالب يتورط في الغش سوف يحرم من أعمال الامتحانات، كما سيتم إحالة جميع الوقائع إلى الجهات المختصة لأعمال شئونها، مؤكدة أن الوزارة سوف تحرص بشكل كبير من خلال رؤساء اللجان على توفير كافة سبل الراحة والأمان للطلاب للإجابة عن الأسئلة بكل هدوء.

وطالبت الوزارة طلاب الثانوية العامة، بالتعاون مع الملاحظين من خلال تسهيل إجراءات أعمال التفتيش باستخدام العصا الإلكترونية، مشددة على أن الوزارة تسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الانضباط مع انطلاق امتحانات المواد المضافة للمجموع تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

مقالات مشابهة

  • تباين ردود الفعل بين طلاب الثانوية ببني سويف حول امتحان اللغة الإنجليزية
  • الانجليزى أصلح ما أفسدته الفيزياء.. فرحة عارمة بين طلاب البحيرة
  • الثانوية العامة 2024.. "تعليم البحيرة": لا شكاوى بامتحانات اللغة الإنجليزية
  • محافظ بني سويف يتابع سير أعمال امتحان الثانوية العامة في مادة اللغة الانجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يتابع سير أعمال امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتابع أعمال امتحانات اليوم الخامس للثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم المنيا" لـ"البوابة نيوز": لم يحدث أي شيء يعكر صفو الامتحانات
  • 37 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بالبحيرة
  • وكيل التعليم بالدقهلية يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • الثانوية العامة 2024.. توزيع رسائل تحفيزية لرسم الابتسامة على وجوه الطلاب بدمياط