أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «ساهي الباهية» يسجل «أعلى معدل» في «الظفرة للخيل العربية» المطوّع يلتقي رئيس «الأولمبية الدولية»


تصل بعثة منتخب الجودو إلى لشبونة، اليوم، للمشاركة في بطولة «أوديفيلاس الجراند بري الكبرى»، التي يستضيفها الاتحاد البرتغالي، بإشراف الاتحاد الدولي، من 24 إلى 28 يناير الجاري، بمشاركة 674 لاعباً ولاعبة يمثلون 95 دولة، من بينها 6 منتخبات عربية، هي الإمارات، والمغرب، ومصر، وتونس، والجزائر، ولبنان.


وتشهد البطولة مشاركة منتخبنا الأول، باللاعبة باتسو ألتان «وزن تحت 57 كجم»، واللاعب جريجوري أرام «وزن تحت 90 كجم»، وكريم عبد اللطيف «وزن تحت 73 كجم»، ومعروف عمر «وزن فوق 100 كجم»، وانضم إلى البعثة خلال معسكر جورجيا، بعد أن تماثل للشفاء.
وتجرى قرعة البطولة في الساعة الثانية بعد ظهر الخميس المقبل، بفندق ماريوت لشبونة، بحضور فيكتور مدرب منتخبنا، استعداداً لضربة البداية في اليوم التالي.
وحرص محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الجودو، على الاطمئنان على البعثة قبل مغادرتها إلى البرتغال، خلال اتصاله مع ناصر التميمي، عضو اللجنة الأولمبية الوطنية، أمين السر العام، أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو، رئيس البعثة.
وأكد التميمي جاهزية المنتخب لخوض المنافسات القوية لأول بطولات العام الجديد، وتضم أبرز 20 لاعباً في العالم في مختلف المنتخبات، بعد أن بدأ العد التنازلي لدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، في يوليو وأغسطس القادمين، فيما تشارك بعض المنتخبات بفئة الشباب لإعدادهم لدورة لوس أنجلوس 2028، مثل اليابان

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الجودو اتحاد الجودو البرتغال

إقرأ أيضاً:

البديوي يستنكر الاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات بالسودان

أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم البديوي، اليوم الإثنين، الاعتداء الذي استهدف مقر رئيس بعثة دولة الامارات العربية المتحدة في السودان.

وقالت الأمانة العامة للمجلس في بيان: "أدان جاسم البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الاعتداء السافر الذي استهدف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات العربية المتحدة في جمهورية السودان، والذي أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى".

وأضاف البيان: "طالب الأمين العام حكومة السودان ببذل كافة الجهود لحماية المنشآت الدبلوماسية والعاملين فيها".

وتابع: "أكد الأمين العام على أن هذا الاعتداء يمثل انتهاكا صارخا للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية، وشدد على أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات منتسبي السفارات حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي".

وأعرب البديوي وفق البيان عن "استنكاره الشديد لهذا الاعتداء، ورفض مجلس التعاون الدائم والثابت لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي".

وأدانت دولة الإمارات، يوم الأحد، الاعتداء الذي استهدف مقر رئيس بعثتها في الخرطوم، من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني.

وأفادت الخارجية الإماراتية في بيان بأن الإمارات تدين بشدة "الاعتداء الغاشم الذي استهدف مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم، من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني، والذي أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، مطالبة الجيش بتحمل المسؤولية كاملة عن هذا العمل الجبان".

وأكدت وزارة الخارجية في البيان أنها "ستقدم مذكرة احتجاج لكل من جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة، على هذا الاعتداء من قبل القوات المسلحة السودانية الذي يمثل انتهاكا صارخا للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية".

وشددت في البيان على "أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات منتسبي السفارات حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي".

وأعربت الوزارة عن "استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية.

مقالات مشابهة

  • بعثة الاتحاد الأوروبي تعلن عن مساعدات بقيمة 10 ملايين يورو للمتضررين في لبنان
  • البديوي يستنكر الاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات بالسودان
  • رئيس ازهر الغربية يناشد الطلاب للمشاركة في مبادرة “تحدي ”
  • بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا ترحب بالاتفاق حول مصرف ليبيا المركزي
  • منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان
  • بعثة الزمالك تغادر السعودية استعدادا للعودة لمصر بعد الفوز بالسوبر الأفريقي
  • بعثة الزمالك تغادر السعودية بعد التتويج بالسوبر الإفريقي
  • أبطال السوبر الإفريقي.. بعثة الزمالك تغادر الرياض في طريقها إلى القاهرة «صور»
  • بعد خسارة السوبر الإفريقي.. بعثة الأهلي تغادر السعودية فجرًا
  • رئيس بعثة نادي الوحدة: الاتحاد السكندري أقوى المرشحين للقب البطولة العربية للسلة