أعلن حسن شحاتة، وزير العمل، اليوم الأحد، أن يوم الخميس المُقبل الموافق 25 يناير 2024، إجازة رسميه بمناسبة بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير، وعيد الشرطة، وإعتباره إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وذلك في ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 145 لسنة 2024 والذي نص على أن: «يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الخاص وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة».

وأكد الوزير، على أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام أو بعضها، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر طبقا لنص المادة «52» من قانون العمل.

وبهذه المناسبة تقدم وزير العمل حسن شحاتة، إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ورجال الشرطة البواسل، والشعب المصري العظيم، بأخلص التهاني وأصدق التمنيات بهذه المناسبة، داعيا الله أن يعيد على مصرنا الحبيبة هذه المناسبات بدوام التوفيق والسداد في ظل «الجمهورية الجديدة» التى أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأن يحفظ الله مصر.

اقرأ أيضاًبمرتب عالي.. 40 وظيفة شاغرة تعلنها وزارة العمل

وزارة العمل في 7 أيام.. استعدادات مشروع مهني 2030 ولقاءات مكثفة بشأن قانون العمل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إجازة رسمية ثورة 25 يناير عيد الشرطة وزير العمل حسن شحاتة

إقرأ أيضاً:

للقطاعين العام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية

إجازة رأس السنة الهجرية 1446 .. تصدرت إجازة رأس السنة الهجرية اهتمام عدد كبير من العاملين بالقطاعين الخاص والعام، وازدادت معدلات البحث على جوجل حول موعد إجازة رأس السنة الهجرية.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص موعد إجازة رأس السنة الهجرية، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع العام

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس 11 يوليو الجاري إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجرية، بدلًا من الأحد الموافق 7 يوليو 2024.

ولفت مجلس الوزراء إلى أن إجازة رأس السنة الهجرية تشمل العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص

أعلن محمد جبران، وزير العمل، عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص، يوم الخميس المقبل 11 يوليو 2024، حيث تكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وأوضح جبران أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر، وبحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملون بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

موعد إجازة السنة الهجريةإجازة رأس السنة الهجرية 1446

يأتي تحديد موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص في إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة، كلما أمكن ذلك، تحقيقا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد، وذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2213 لسنة 2024، والمتضمن أن يكون يوم الخميس الموافق 11 يوليو عام 2024 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارات المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية.

العام الهجري الجديد 1446

تم تحديد موعد العام الهجري 1446 رسميًا بعد استطلاع دار الإفتاء هلال محرم 1446 بعد غروب شمس يوم التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة 1445.

الإجازات المتبقية في عام 2024

أعلنت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية جدول الإجازات الرسمية المتبقة:

-الثلاثاء 23 يوليو 2024: إجازة بمناسبة ثورة 23 يوليو 2024.

-الاثنين 16 سبتمبر 2024: إجازة بمناسبة المولد النبوي 2024.

-الأحد 6 أكتوبر 2024: إجازة 6 أكتوبر 2024 «احتفالات نصر أكتوبر».

اقرأ أيضاًالإجازات المتبقية في 2024.. أقربها عطلة رأس السنة الهجرية

موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة.. وباقي الإجازات الرسمية حتى نهاية 2024

«حكومي وخاص».. الإجازات المتبقية خلال 2024

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع العام والخاص
  • البورصة والبنوك عطلة الخميس المقبل بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • البورصة المصرية: الخميس 11 يوليو إجازة بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • الخميس المقبل.. إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • مواعيد إجازة البورصة والبنوك وعودة العمل بمناسبة السنة الهجرية 1446 هـ
  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • للقطاعين العام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • إجازة البنوك والمصالح الحكومية بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446
  • رأس السنة الهجرية.. حالات تشغيل العامل في العطلات الرسمية وفق القانون
  • بعد تقديمها.. «المركزي» يعلن إجازة رأس السنة الهجرية للبنوك وموعد عودة العمل