شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن تعرض مولود لكسور في الكتف واليد بمستشفى تازة يستنفر حقوقيين، طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع تازة، في رسالة مفتوحة خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة، .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعرض مولود لكسور في الكتف واليد بمستشفى تازة يستنفر حقوقيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعرض مولود لكسور في الكتف واليد بمستشفى تازة يستنفر...

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع تازة، في رسالة مفتوحة خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة، ومدير المركز الاستشفائي الإقليمي ابن باجة، والوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بتازة، بفتح تحقيق في شكاية بشأن تعرض مولود لكسور بمستشفى بتازة.

وأوضح فرع تازة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في رسالته المفتوحة الموجهة لوزير الصحة والمسؤولين الآخرين، أنه توصل بشكاية من “محمد. ا”، الساكن بدوار أغيل، جماعة باب بودير، مفادها أنه بتاريخ 01 يوليوز 2023، رافق زوجته المسماة (ن.و) لمصلحة التوليد بالمستشفى الإقليمي ابن باجة لوضع مولودها، وبعد القيام بالفحوصات الطبية الأولية للزوجة، تعرض للابتزاز والمساومة من قبل مولدة وحارس أمن خاص بالمصلحة المعنية من أجل العناية والسماح له بدخول القاعة تواجد زوجته.

ويضيف المشتكي، بحسب المصدر ذاته، أنه في حدود الساعة الثانية بعد الزوال، عند رجوعه للمستشفى قصد زيارة زوجته، وجدها في وضعية صحية حرجة جراء النزيف الدموي الحاد، ورزق بمولود يعاني من إصابات تعرض لها أثناء عملية التوليد، سببت له كسور على مستوى عظام الكتف واليد، أثبتته الفحوصات التي خضع لها المولود والتشخيص بواسطة ( الراديو )، وتضيف الشكاية أن المعني بالأمر، تعرض مرة أخرى للمساومة من قبل المولدة – إ – قصد العناية بمولوده الذي يوجد في وضعية حرجة بمصلحة الإنعاش، وأضاف المعني بالأمر أنه اتصل بالطبيب الذي أجرى الفحوصات الطبية على مولوده من أجل تمكينه من تقرير طبي في الموضوع، فرفض هذا الأخير وطرده من المستشفى.

وفي هذا الصدد، ناشد مكتب فرع تازة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة، ومدير المركز الاستشفائي الإقليمي ابن باجة، والوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بتازة، كل من موقع مسؤوليته، بفتح تحقيق جاد ومسؤول حول هذا الملف، خاصة أن هذه المصلحة أصبحت محل شبهات في المساومة وتلقي الرشاوي، و شكلت دائما موضوع شكايات المواطنين الذين يرافقون زوجاتهم الحوامل المقبلات على وضع مواليدهن، حيث يعانون من سوء الاستقبال وتقديم الخدمات الصحية، وقد سبق للفرع المحلي للجمعية أن أصدر بلاغات في هذا الموضوع، وكان آخرها ما يتعلق بحالة الموظفة العاملة قيد حياتها بمندوبية الصحة والتي توفيت بالمصلحة في 26 ماي 2023 في قسم الولادة، فتح تحقيق بشأنها، ومازالت مخرجاته لم تكشف للرأي العام.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية السيد حسن نصر الله

يمانيون/ صنعاء

اعتبر المركز اليمني لحقوق الإنسان استشهاد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارات صهيونية استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت اجرام همجي مستهتر بكل المعايير والقوانين الدولية أفقد العالم أعظم وأشجع مدافع عن حقوق الإنسان في هذا العصر .

وأشار المركز في بيان له، أن الشهيد حسن نصر الله سخر جل حياته و لمدة تزيد عن الأربعين عاماً للدفاع عن حقوق الإنسان في المنطقة العربية والعالم حاملاً راية التحرير للأراضي المحتلة في لبنان وفلسطين وسوريا، ومتصدياً لقوى الاستكبار والعدوان أمريكا والكيان الإسرائيلي وأعوانهم الذين اقترفوا أبشع الجرائم في حق البشرية .

وأوضح البيان أن الشهيد حسن نصر الله كان مدافعا قويا عن حقوق الشعب اليمني ومشاركاً في صد العدوان عليه منذ 2015 وحتى آخر ساعات حياته، ولن ينسى الشعب اليمني مواقفه الإنسانية والأخوية معه و ستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال .

وذكر أن الشعب اليمني والشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم يرون في حسن نصر الله رمزاً إسلامياً وعربياً للحرية والنضال والدفاع عن حقوق الإنسان، ناصر هذه القيم العظيمة ليس بالكلمة فقط وإنما بالفعل وبذل النفس والمال حتى ضحى بنفسه في سبيل نصرة أهل فلسطين وإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة، ليصدر للتاريخ البشري أعظم صور التضحية وأبلغ معاني الدفاع عن الإنسانية في عصر غابت فيه قيم الكرامة والحرية أمام جشع الغرب ووحشية الصهيونية.

ودعا البيان إلى إقامة تحالف دولي جديد يضم الدول المناهضة للاستكبار الأمريكي والصهيوني يعمل على إعادة بناء مجلس الأمن الدولي بما يحفظ السلم والأمن الدوليين.

مقالات مشابهة

  • مكافحة الهجرة غير الشرعية في ندوة بـ «القومي لحقوق الإنسان»
  • "حقوق الإنسان" تنفذ برنامجًا تدريبيًا في فرنسا
  • إسرائيل تستهدف مستودع أسلحة في سوريا
  • قانون الإجراءات الجنائية
  • قرار جديد من الحكومة بشأن تشغيل حدائق الفسطاط
  • حقوق الإنسان تنفّذ برنامجًا حول الأنظمة الإقليمية بفرنسا
  • "حقوق الإنسان" تناقش مستجدات ترقية تصنيف اللجنة
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية السيد حسن نصر الله
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية حسن نصر الله