عقدت  مديرية العمل بمحافظة المنيا ندوتين للتوعية بمستشفى الصحة الانجابية ، تناولت الندوة عدة موضوعات منها: أهمية تنظيم الأسرة في بداية الزواج، وأهمية  فحص ما قبل الزواج للوقاية من الأمراض المعدية والوراثية ، وأهمية التغذية في مرحلة الانجاب ، وندوة بالإدارة الصحية حول مخاطر بيئة العمل والمخاطر البيولوجية ومخاطر الحريق وخطة الطوارئ والاخلاء ، وذلك فى إطار جهود المديرية المستمرة لنشر التوعية بالحقوق والواجبات بين العاملين بمختلف المنشآت وكذلك التميكن الاقتصادى للمراة وتفعيل دور أجهزتها التابعة لتحقيق هذا الهدف ،ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين تحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة ، والإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة .

.
وأوضحت ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، ان تلك الجهود تأتى فى إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف التوعية والتثقيف حول دور المراة الهام فى تحقيق أهداف التنمية للمجتمع كعنصر اساسى ، وأهمية تمكينها إقتصادياً لتحقيق هذا الدور ، وتوفير كافة السبل لدعمها ، ونشر ثقافة المساواة بين الجنسين فى مختلف المنشآت العاملة بالمحافظات.

 وأضافت مدير المديرية أنه نظم الندوة الأولى مكتب السلامة والصحة المهنية بمطاى – والتى ألقتها الكيمائية ألفت محمد مفتش بالمكتب ، والندوة الثانية  الكيميائى حسن عبد الفتاح مفتش بمكتب السلامة والصحة المهنية .

 كما جرى الرد على جميع الاستفسارات الخاصة بموضوعات الندوة ، ومؤكدة إستمرار عمليات التوعية والتثقيف للمراة العاملة وأصحاب الاعمال داخل المنشآت بالمساواة بين الجنسين فى مختلف الحقوق والواجبات وأثر ذلك على توفير مناخ عمل آمن ومستقر وتحقيق مزيد من الإنتاجية ..

FB_IMG_1705835259417 FB_IMG_1705835257528 FB_IMG_1705835255624

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمراض المعدية التوعية والتثقيف الصحة الانجابية الصحة المهنية المساواة بين الجنسين المخاطر البيولوجية محافظة المنيا مخاطر بيئة العمل وزير العمل والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

للاطمئنان على تقديم الخدمات الصحية وتوافر الأدوية.. محافظ أسيوط يفاجئ مستشفى الصحة الإنجابية بمنفلوط

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، في جولة مفاجئة مستشفى الصحة الإنجابية بمركز منفلوط للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية للمرضى والمترددين ومدى انتظام سير الأعمال على أرض الواقع وتواجد الأطقم الطبية والتمريض ومدى توافر مخزون كافي من الأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك في إطار جولاته الميدانية لمتابعة القطاع الصحي لتقديم خدمات أفضل للمواطنين والنهوض والارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، وإسلام عوض مستشار المحافظة للإعلام والإتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة.

حيث تفقد محافظ أسيوط خلال جولته انتظام العمل بعدد من الأقسام المختلفة داخل المستشفى منها الاستقبال العام، والطوارئ، والعناية المركزة، وقسم الأشعة، ومعمل التحاليل، وبنك الدم ووحدة الأطفال المبتسرين التي تضم 30 حضانة للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمترددين، ومعالجة أي معوقات تؤثر على مستوى تقديم الخدمة الطبية، وكذا الاطمئنان على مدى الالتزام بضوابط تنظيم العمل.

وحرص المحافظ على التحدث مع المرضى، والمرافقين للتأكد من رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم والاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم لتذليل أي معوقات تواجههم، مطالباً الأطباء بتقديم الدعم الطبي والمعنوي للمرضي وبذل المزيد من الجهود للنهوض بقطاع الصحة والاهتمام براحة المرضى وتوفير كافة الإمكانيات وتسخير الطاقات لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية المميزة للمواطنين.

وأكد أبوالنصر استمرار المتابعة الميدانية والجولات التفقدية المفاجئة لجميع المنشآت الصحية بالمحافظة في أوقات مختلفة للتأكد من مدى الجاهزية وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالنهوض بالمنظومة الصحية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في مجال الرعاية الطبية والعلاجية.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ندوة للتوعية حول المساواة بين الجنسين في القانون بالمنيا
  • وزارة العمل تنظم ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية بمنشآت بالجيزة
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول أحكام قانون العمل في شمال سيناء
  • وزارة العمل تنظم فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" بالبحر الأحمر
  • وزارة العمل تطلق مبادرة "سلامتك تهمنا" العاملين بمنشآت الدقهلية
  • وزارة العمل تنظم ندوة للعاملين بمطحن في قنا حول السلامة والصحة المهنية
  • ندوة للتوعية بأحكام القانون بشأن السلامة والصحة المهنية بالمنيا
  • للاطمئنان على تقديم الخدمات الصحية وتوافر الأدوية.. محافظ أسيوط يفاجئ مستشفى الصحة الإنجابية بمنفلوط
  • «الداخلية»: توفير بيئة مدرسية آمنة خالية من الحوادث
  • ندوة في حي البساتين للتوعية بالمشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء (صور)