عربي21:
2024-10-02@03:48:54 GMT

الجزائر وتونس تحتجان رسميا على تحكيم كأس أفريقيا

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

الجزائر وتونس تحتجان رسميا على تحكيم كأس أفريقيا

ذكرت تقارير صحفية  أن الاتحاد التونسي لكرة القدم، تقدم بشكوى رسمية للاتحاد الأفريقي للعبة "كاف"، احتجاجا على الأداء التحكيمي في مباراته أمام مالي، برسم الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا.

وانتهت المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء أمس السبت، بالتعادل بهدف لمثله، لتحتل بعدها تونس المركز الثالث في المجموعة الخامسة بنقطة واحدة، بينما تتصدر مالي الترتيب بـأربع نقاط.



وأوضح المصدر ذاته، أن الجهاز الوصي على كرة القدم التونسية، احتج على التحكيم في مباراته ضد مالي، وحرمانه من ركلة جزاء رغم وجود "الفار".

ومن جانبه تقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بقيادة وليد صادي، باحتجاج رسمي أيضا للاتحاد الأفريقي للعبة، على خلفية ما اعتبره “ظلما تحكيميا” تعرض له المحاربون. 

وجاء في البيان: “لا يفهم الاتحاد الجزائري سبب تعيين لجنة التحكيم في الكاف، نفس حكم ’الفار’ الذي أدار المباراة الأولى، ما يثير تساؤلات مشروعة حول عدم ملاءمة مثل هذا التعيين”.

وكان المنتخب الجزائري قد تعادل  مع بوركينا فاسو (2-2)  السبت، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة التونسي كاف التحكيمي كرة القدم الجزائري الجزائر تونس كرة القدم التحكيم كاف رياضة رياضة رياضة سياسة من هنا وهناك رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نصر عزام يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز المحامي المصري الدولي نصر الدين عزام، بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم (AIAF)، بالجمعية العمومية التي عُقدت في باريس، خلال الساعات القليلة الماضية.

ويُعد هذا الانتخاب إنجازًا تاريخيًا، حيث يُعتبر عزام أول محامٍ من إفريقيا يتم انتخابه لهذا المنصب.

وأعرب عزام عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، موجهًا شكره وتقديره لجميع الزملاء الذين منحوه ثقتهم في هذه الانتخابات.

وأضاف أن هذا النجاح يفتح آفاقًا جديدة لتعزيز دور مصر وإفريقيا في مجال القانون الرياضي الدولي، موضحا أنه سيساهم في تمكين المحامين من المنطقة من التطور وتحقيق التأثير الفعّال في تطوير قوانين كرة القدم على المستوى العالمي بمراعاة متطلبات المنطقة الافريقية و العربية.

وأشاد عزام بالدور المحوري للاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم، في المساهمة في تطوير المعايير القانونية العالمية المرتبطة بكرة القدم بالتعاون مع الفيفا و باقي الاتحادات.

وشدد على أن عضويته في اللجنة التنفيذية ستساعد على ضمان تمثيل المنطقة الإفريقية و العربية وتحقيق تطور بها حيث تضم أكثر من 60 اتحاد وطني لكرة القدم.

مقالات مشابهة

  • فوز ثمين لمولودية الجزائر على شبيبة القبائل في الدوري الجزائري
  • دعم البرنامج النووي الجزائري.. هذا ما قاله مدير روساتوم الروسية
  • نصر عزام يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم
  • عمر هلال يقسو على وزير الخارجية الجزائري: الصحراء المغربية أصبحت تتوفر على أطول جسر وأكبر ميناء في أفريقيا.. غيروا نظاراتكم لرؤية الواقع
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • عقوبة قاسية في حق صامويل إيتو
  • طرق الدفع في دول مجلس التعاون الخليجي والبحرين وتونس
  • بعد فرض التأشيرة عليهم .. المغاربة يستقبلون القرار الجزائري بسخرية عارمة
  • دقيقة صمت وشارات سوداء في مباراة شباب العراق وتايلاند