شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن بدء تدريب الأطباء لتنفيذ حملة المطاعيم الوطنية، عمون نظمت وزارة الصحة في مستشفى الأمير حمزة، دورة تدريبية لعدد من الأطباء لتنفيذ حَملة المطاعيم الوطنية في أقسام الأمومة والطفولة في عدد المراكز .،بحسب ما نشر وكالة عمون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بدء تدريب الأطباء لتنفيذ حملة المطاعيم الوطنية ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بدء تدريب الأطباء لتنفيذ حملة المطاعيم الوطنية
عمون - نظمت وزارة الصحة في مستشفى الأمير حمزة، دورة تدريبية لعدد من الأطباء لتنفيذ حَملة المطاعيم الوطنية في أقسام الأمومة والطفولة في عدد المراكز الصحية التابعة للوزارة. وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن الدورة التي يشارك فيها 500 طبيب،وتمتد على مدار 5 أيام متتالية وبواقع 100 طبيب لكل يوم، تأتي تنفيذاً للاتفاقية التي وقعتها وزارة الصحة مع نقابة الأطباء للمُشاركة في حملة التطعيم الوطنية في المراكز الصحية لمدة 6 شهور. وتهدف الدورة الى تدريب الأطباء على رقمنة التطعيم والمطاعيم في جميع مناطق المملكة، وإيصال المطاعيم الى مُحتاجيها والتركيز على وجود سجلات إلكترونية للتطعيم. ويشمل التدريب التعريف عن مَطاعيم البرنامج الوطني للتطعيم وآلية إعطاء المطاعيم وآلية إدخال المطاعيم الالكترونية، إضافة الى التعريف بأهمية الحملة والمطاعيم لرفع نسبة التغطية ضد الأمراض التي يُطعم لها. كما يشمل التدريب جانب نظري وآخر عملي سيتم من خلاله التحاق الأطباء في جميع المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة حيثُ سيتم تدريبهم على إعطاء المطاعيم وآلية التعامل مع المُطعمين. وبعد انتهاء التدريب سيتم البدء بالحملة الوطنية للتطعيم بمراحلها الخمسة، المرحلة الأولى تستهدف الفئات غير المطعمين نهائياً، والمرحلة الثانية تستهدف غير مُكتملي التطعيم، والمرحلة الثالثة مراكز الأحداث، والمرحلة الرابعة تستهدف مراكز الإصلاح والتأهيل، والمرحلة الخامسة تستهدف المدارس ودور الرعاية والحضانات والمبرات ومراكز التوحد. بترا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: فوضى في الاحتلال الإسرائيلي بسبب الخلافات المستمرة

قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن التوصيف العام يؤكد أن هناك فوضى عامة في الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا إلى أن ملف الانقسام ما بين الجانب العسكري والسياسي في الاحتلال، فالجانب العسكري يمثل الدولة العميقة التي أقامت الدولة بعد نكبة 48، والطرف السياسي يتماثل مع التمرد من قبل الصهيونية الدينية مع القوى اليمينية المتطرفة.

مراحل الانقسام في الداخل الإسرائيلي

وأضاف دياب، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن هناك عدة مراحل في هذا الانقسام، أولها كان قبل السابع من أكتوبر بالعديد من الملفات، خاصة الانقلاب القضائي بالسنة الأخيرة قبل 7 أكتوبر، والمرحلة الثانية كانت بعد 7 أكتوبر وحول من المسؤول عنها.

الجدال بين الطرفين العسكري والسياسي

وواصل: «كل طرف يتهم الآخر بإيصال البلاد إلى هذا الإخفاق، وهذا الفشل غير المسبوق، الجانبان السياسي والعسكري في اتهامات متبادلة، وهذا النقاش ما زال قائمًا حتى يومنا هذا، والمرحلة الثالثة من هذا الانقسام جاءت بعد اجتياح رفح الفلسطينية، ونتج عن هذه المرحلة خلافات كبيرة في الداخل الإسرائيلي».

مقالات مشابهة

  • البرغوثي: لقاء "بن عامي" خطأ غير مقصود وأطراف مشبوهة استغلته لشن حملة تحريض وتشويه
  • انطلاق أعمال المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة بمشاركة عربية
  • وزير الصحة يستقبل وفدًا من جامعة «كوكيشان» اليابانية لمتابعة تدريب للمسعفين المصريين
  • أطباء وزارة الصحة: تعديلات الخدمة المدنية ظالمة وقاسية
  • الاردن والمرحلة الجديدة – استعادة الثقة
  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: الوكالة تواجه حملة مدبرة تستهدف تقليص وتفكيك أنشطتها
  • «جاهزية» تدرب 10 ألاف طبيب وإداري لتعزيز قدراتهم على التعامل مع الطوارئ والأزمات
  • أستاذ علوم سياسية: فوضى في الاحتلال الإسرائيلي بسبب الخلافات المستمرة
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • انفراجة جديدة بشأن حرب غزة.. التفاصيل الكامل بعد رد حماس والمرحلة المقبلة