منح البرلمان العربي برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي «وسام الريادة» للراحل عبدالعزيز البابطين، «الذي لمعت شخصيته كرمز للشعر والثقافة والأدب لجهوده المستمرة نحو تعزيز قيم السلام العادل»، وذلك في حفل تكريم يمزج بين الحزن والفخر في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

ويأتي هذا التكريم تقديرًا عميقًا لإرثه الثقافي والأدبي وللجهود اللافتة التي بذلها الراحل في خدمة المنطقة العربية والذي خصص حياته وأمواله لنشر الثقافة والأدب وتعزيز حوار الحضارات، وتعزيز قيم التلاحم والتعاون العربي من خلال القوة الناعمة.

«الملتقى الثقافي»... احتضن «إصدارات إبداعية جديدة» لكتّاب كويتيين منذ يومين متحف «بازل» يرفض إعادة لوحة من الحقبة النازية: هُربت ولم تُنهب 16 يناير 2024

وقال رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي أن هذه المناسبة التكريمية تعكس التفاني والاحترام العميق الذي يحظى به الراحل عبد العزيز البابطين عربياً وعالمياً، وتبرز الإرث الراسخ الذي سيظل خالدًا في ذاكرة العديد من الأفراد والمؤسسات.

وأكد العسومي أن إرث الراحل عبدالعزيز البابطين سيظل يلهم ويشكل مصدر إلهام للأجيال الحالية والقادمة.

من جانبه قال سعود عبدالعزيز البابطين نجل الراحل عبدالعزيز البابطين إن تكريم والدي من قِبل البرلمان العربي يعتبر شرفًا كبيرًا، وهو تقديراً للدور الثقافي والأدبي الذي قدمه والدي في المنطقة العربية والعالمية.

وأعرب البابطين عن شكره لهذه البادرة التي تأتي من مؤسسة على درجة كبيرة من الأهمية على المستويين الشعبي والرسمي مثل البرلمان العربي العريق.

وأكد أنه ليشعر بكل الفخر والاعتزاز بتسلم هذا التكريم باسم والده «طيب الله ثراه» وباسم الثقافة والأدب الذي تفانى والده في خدمتهم طوال حياته.

وأضاف البابطين إن مسؤوليتي تكمن في الاستمرار بعد رحيل والدي بتوجيه الضوء نحو الثقافة والأدب كوسيلة للتواصل والتأثير الإيجابي على الوطن العربي.

وبمشاركة فعّالة استعرض أعضاء البرلمان العربيالإسهامات الفريدة التي قدمها الراحل في تعزيز التفاهم الثقافي وتعزيز روح السلام بين الشعوب، كما تم تسليط الضوء على رؤيته الفذة في تعزيز الحوار بين الحضارات المختلفة.

وفي ختام الحفل، تسلم نجل الراحل الأكبر سعود عبد العزيز البابطين درع البرلمان العربي تكريمًا لعطائه اللافت ومساهمته الفعّالة في بناء مستقبل يشرف الوطن العربي.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: عبدالعزیز البابطین البرلمان العربی الراحل عبد

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يهنئ مصر بالتشكيل الجديد للحكومة

هنأ رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، جمهورية مصر العربية رئيسًا وحكومة وبرلمانا وشعبا بالتشكيل الجديد للحكومة، والتي تضم نخبة من الكفاءات والكوادر المتميزة.


وأعرب "العسومي"، في بيان اليوم الأربعاء، عن ثقته في قدرة الحكومة الجديدة على الدفع بمصر نحو مزيد من التقدم والاستقرار والارتقاء بكافة المجالات وعلى كافة المستويات بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما هنأ رئيس البرلمان العربي، الدكتور مصطفى مدبولي بإعادة اختياره رئيسا لوزراء مصر، متمنيا له كل التوفيق والنجاح، ولجمهورية مصر العربية دوام التقدم والرخاء والازدهار.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان العربي يهنئ مصر بالتشكيل الجديد للحكومة
  • ندوة حوارية مع الفنان صالح الحايك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة
  • منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ200 متبرع بالأعضاء
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة
  • خادم الحرمين الشريفين يمنح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع متبرعة بالأعضاء
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء
  • البرلمان العربي: تونس أصبحت مركزًا إقليميًّا ودوليًّا للتكنولوجيا
  • منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء
  • خادم الحرمين يمنح 60 مواطنًا ومواطنة ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة لتبرعهم بالدم 10 مرات
  • الملك يمنح 60 مواطنًا ومواطنة ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة