تفقد الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، مدرسة الشهيد النقيب محمد أحمد عبده بإدارة شرق وذلك بحضور محمد سليمان مدير عام الإدارة حيث أدى الطلاب امتحان مادة اللغة الأجنبية، لمتابعة سير أعمال الامتحانات في يومها الثالث.

وأكَّد مدير المديرية أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية وغرف العمليات بالإدارات التعليمية لم تتلقَّ أية شكاوى بشأن امتحانات اليوم.

وزير التنمية المحلية يصل الإسكندرية لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية

وأشاد أبوزيد بانضباط اللجان ووجود جدول الامتحانات في مكان واضح وكذلك دليل اللجان والالتزام بكافة التعليمات الخاصة بأعمال الامتحانات ، كما تفقد لجان مدرسة السيرة الحسنة الاعدادية بنات، ولجنة مصطفى النجار الرسمية لغات بذات الإدارة.

وفي إطار متابعة امتحانات التعليم الفني، أجرى أبوزيد، جولة تفقدية بلجان مدرسة مصطفى كامل الثانوية الصناعية بنات بإدارة شرق، وأشاد بانضباط العملية الامتحانية ووجود دليل اللجان والاهتمام بمستوى نظافة المدرسة  ووضوح ورقة الأسئلة.

يأتي هذا في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية بمتابعة انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/ 2024.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية تعليم الاسكندرية امتحانات الاعدادية أعمال الامتحانات الإدارات التعليمية التربية والتعليم التربية والتعليم والتعليم الفني الشهادة الإعدادية العملية الامتحانية المشروعات التنموية

إقرأ أيضاً:

وفد يتفقد مدرسة البركة الثانوية بدلقو

قال المدير التنفيذي لمحلية دلقو، إن برامج المسؤولية المجتمعية مستمرة في المحلية في جميع الجوانب، بما في ذلك التعليم والصحة والمياه والكهرباء والزراعة..

التغيير: الخرطوم

تفقد وفدا يضم عدداً من المسؤولين مدرسة البركة الثانوية بنات بمحلية دلقو للوقوف على احتياجات المدرسة في مجال صيانة العنابر الداخلية للطالبات.

ويضم الوفد رئيس عام اتحاد شياخات المحس، العميد مختار فقيري، وعضو لجنة التطوير لمستشفى الترعة بالمملكة العربية السعودية، أبا ذر عبد المطلب، وبحضور مدير المدرسة، محمد عبد المجيد.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لمحلية دلقو، نقلاً عن وكالة الأنباء الرسمية، أن المجهود الشعبي المبذول في مختلف المجالات من قبل أبناء المنطقة، خاصة في دول المهجر، يعد جهدًا مقدرًا، خاصة في دعم التعليم والمدارس بالمحلية.

وأشار إلى أن جانب الإنشاءات يندرج ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية الذي يتم ترشيحه من لجان الشياخات عبر الوحدات المختلفة.

ولفت إلى أن برامج المسؤولية المجتمعية مستمرة في المحلية في جميع الجوانب، بما في ذلك التعليم والصحة والمياه والكهرباء والزراعة.

وأوضح أن المحلية تدعم التعليم من خلال توفير الأدوات المدرسية ومعينات التعليم الأخرى. وتحدث عن المجهود الكبير الذي تقوم به إدارة المدرسة في صيانة المباني وتأسيس عنابر سكن جديدة للطالبات.

وأكد أن المحلية ستساهم في أعمال التأسيس والصيانة بالتبرع بمائة ألف طوبة. كما أشار إلى أنه إذا تم ترشيح المشروع ضمن مشروعات المسؤولية المجتمعية عبر اللجنة والوحدة، سيتم تنفيذه.

وأدى النزاع المستمر إلى إغلاق آلاف المدارس، خاصة في المناطق المتأثرة بالنزاع المباشر مثل الخرطوم ودارفور، ما أدى إلى انقطاع ملايين الطلاب عن الدراسة. كثير من المدارس تحولت إلى ملاجئ للنازحين الفارين من القتال، بينما تضررت بعضها بسبب القصف والاشتباكات.

وتدهورت البنية التحتية التعليمية  بشكل ملحوظ نتيجة لتعطل الخدمات الأساسية، بما في ذلك الكهرباء والمياه والصرف الصحي، ما جعل من الصعب استئناف الدراسة في العديد من المناطق.

الوسومالتعليم والحرب الولاية الشمالية حرب الجيش والدعم السريع

مقالات مشابهة

  • مدير المكتب الفني لمنتدى شباب العالم: الشباب هدفنا في قمة المستقبل
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • تعليم المنيا يتابع انتظام الدراسة بعدد من المدارس
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • إعلان نتيجة امتحانات الشهادة المتوسطة بنهر النيل للعام (٢٠٢٤م) بنسبة نجاح ٩٥.٤٪ و(٢٠) تلميذاً يحرزون الدّرجة الكاملة
  • مدير تعليم أبوتشت يكرم مريم الموهوبة في مجال الرسم وإسلام لحسن خلقه
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • وفد يتفقد مدرسة البركة الثانوية بدلقو
  • مدير تعليم القاهرة يزور مدرسة العباسية الإعدادية بنات