ليبيا – بحثت وكيلة وزارة الثقافة والتنمية المعرفية في حكومة تصريف الأعمال وداد الدويني، مع مسؤول الشؤون العامة في سفارة الولايات المتحدة “كينياتا”، تعزيز التعاون في مجال التعليم الفني وبرامج التبادل الثقافي.

اللقاء ناقش بحسب منصة “حكومتنا”، فرص تعزيز المبادرات الثقافية المشتركة التي تهدف إلى تعزيز الحوار الثقافي المتبادل والإدماج في ليبيا.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين جامعة دبي و”الهوية والجنسية” للتعاون في مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي

وقعت جامعة دبي والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ متمثلة في أكاديمية الإمارات للهوية والجنسية مذكرة تفاهم ، تتيح للجانبين التعاون في برامج مختلفة تعزز التطوير في التعليم والبحث العلمي والتدريب وبرامج الماجستير من خلال تنسيب خريجيين من أكاديمية الإمارات للهوية والجنسية لمتابعة مسيرتهم العلمية في جامعه دبي.

وقع المذكرة سعادة الدكتور عيسى محمد البستكي رئيس جامعة دبي وسعادة اللواء خليفة مطر الحميري مدير عام الخدمات المساندة بالإنابة بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

حضر توقيع المذكرة كل من العميد محمد سعيد العامري مدير أكاديمية الإمارات للهوية والجنسية والعقيد عبدالرحمن الزعابي نائب مدير الأكاديمية والدكتورة ديالا الإبراهيم رئيس قسم القبول والتسجيل وشؤون الطلبة في الأكاديمية والدكتور ناصر المرقب نائب رئيس جامعة دبي للشؤون الإدارية وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وتهدف المذكرة بشكل عام إلى تعزيز التواصل والتعاون بين الطرفين في المجال التعليمي والتدريبي ومجال البحث العلمي وتبادل الخبرات من خلال المحاضرين والمدربين في المبادرات والفعاليات ودعم المجتمع والقطاع العام، لتحقيق المصالح المشتركة التي تصب في مصلحة الدولة وتهدف أيضا إلى تنفيذ المشاريع المشتركة وتقديم الدعم في المجالات التي تعود بالنفع على الطرفين والمجتمع بشكل عام.

وأكد الدكتور البستكي على أهمية تعزيز التعاون وتفعيل مجالات المساهمة في الأبحاث العلمية وخاصة الحديثة منها بما يخدم الابتكار والاستدامة والاستفادة من مجالات التميز للجانبين في التخصصات والمجالات المختلفة.

من جانبه قال سعادة اللواء خليفة الحميري : إن الهيئة تحرص على تعزيز التعاون مع المؤسسات التعليمية كافة بهدف دعم الموظفين والدارسين المواطنين وتزويدهم بالمهارات والقدرات التي تمكنهم من تطوير مسارهم الوظيفي وتوظيف معارفهم العملية في خدمة الوطن واستشراف وبناء المستقبل.وام


مقالات مشابهة

  • اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب تبحث مع القنصل الإيطالي سبل التعاون المشترك
  • تفاهم بين جامعة دبي و”الهوية والجنسية” للتعاون في مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي
  • وزير الثقافة يبحث مع سفيرة الإمارات سُبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات
  • وزير النفط والغاز بكومة الدبيبة يبحث مع القائم بأعمال سفارة إندونيسيا توسيع مجال التعاون
  • تعزيز التعاون مع الجزائر في قطاع الطاقة
  • الوزيرة مشوّح تبحث مع مدير المركز الثقافي الروسي بدمشق سبل التعاون الثقافي بين البلدين
  • ديلي صباح: تيكا التركية توقع مذكرة تفاهم مع خارجية الدبيبة تشمل صيانة “جامع درغوت” في طرابلس
  • «حكومة حماد» تبحث تعزيز التعاون الثقافي مع بيلاروسيا
  • وزير الإسكان يبحث مع السفير الياباني بالقاهرة تعزيز التعاون فى مجال التشييد والبناء.. وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية
  • المرصد العربي لحقوق الإنسان يؤكد أهمية تعزيز التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة جرائم الاتجار بالبشر