أكد مدحت وهبة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن إطلاق ورشة عمل لأئمة المساجد، يأتي ضمن جهود الصندوق للعمل في أكثر من محور، مثل المحور الوقائي.

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ينظم ورش عمل لأئمة المساجد عن أضرار تعاطي المخدرات الصحة: حملات تفتيش على 205 مراكز لعلاج الإدمان بـ8 محافظات

وقال خلال مداخلة هاتفية مداخلة مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أن الصندوق يتعاون مع العديد من الوزارات والجهات المعنية ومنها وزارة الأوقاف.

وتابع: "أطلقنا ورش عمل على مدار الأسابيع الماضية في العديد من المحافظات بهدف الالتقاء بأئمة المساجد لأن لهم تأثير قوي ومباشر في المجال التوعوي والدعوة والاتصال المباشر مع المواطنين".

الورش هدفها التعريف بأثار المخدرات الضارة

وأضاف أن هدف الورشة التعريف بأضرار تعاطي المواد المخدرة وآثارها على الأبعاد الاجتماعية والصحية، وبالتالي، كان هناك تعاون كبير مع وزارة الأوقاف التي خصصت خطبة الجمعة أمس الأول عن أضرار تعاطي المواد المخدرة تحت عنوان “مجتمع بلا إدمان”، كما أن الورشة جاءت بتكليف من القيادة السياسية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدمان علاج الإدمان صندوق مكافحة وعلاج الإدمان الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تكشف التجهيزات الكاملة لمركز إمبابة لعلاج الإدمان

قدمت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، شرحًا تفصيلًا لمركز إمبابة لعلاج الإدمان، مؤكدة أن المركز يعد أحد أكبر المراكز العلاجية المتخصصة في علاج وتأهيل مرضى الإدمان على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتبلغ مساحته 10 آلاف متر تمثل المساحة الإنشائية 60% من المساحة الكلية، ويضم 242 سريرًا و4 عيادات خارجية وقسم للرجال وقسم للسيدات، وقسم للمراهقين أيضًا، وقسم للتشخيص المزدوج «نفسي وإدمان».

صالات ألعاب رياضية 

وأوضحت الوزيرة، في بيان، أنه جرى تجهيز غرف لاستقبال مرضى الإدمان من ذوي الهمم، كما يتضمن المركز صالات ألعاب رياضية وملعب كرة قدم «خماسي» وتنس طاولة وبلياردو، وصالات جيم للرجال  ومثلها للسيدات، وقاعة موسيقى وقاعة حاسب آلى ومسرح ومكتبة ومطعم ومغسلة، وورش تدريب مهني «للرجال والسيدات» لتعليمهم حرف مهنية يحتاجها سوق العمل ضمن برنامج «العلاج بالعمل».

وأكدت أن جميع أعمال الأثاث بالمركز تمت بسواعد المتعافين من الإدمان، داخل ورش التدريب بمراكز العزيمة التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، في مبادرة تعد الأولى من نوعها.

وأشارت إلى أنه مركز وطني يجسد كافة المعايير الدولية لعلاج الإدمان بصورة جلية، فيما يتعلق بسحب المخدر والتأهيل النفسي والاجتماعي والبدني والتدريب المهني والتمكين الاقتصادي، ويقدم خدماته لجميع مرضى الإدمان دونما تمييز، للرجال والنساء والمراهقين وذوي التشخيص المزدوج أو من ذوي الاضطرابات النفسية المصاحبة للتعاطي بالإضافة إلى مركز تدريب إقليمي لبناء قدرات الكوادر العاملة في المجال ولقد أضحى هذا المركز نموذجا استرشاديا لدول الإقليم جميعها.

وفود منظمات المجتمع المدني

وزار المركز خلال الفترة الماضية العديد من الوفود من بينها وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر، ووفد رفيع المستوى من البرلمان العراقي، ووفد من وزارة الداخلية بدولة العراق، وممثلين عن القيادة العامة لهيئة شرطة دبي وأكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى العديد من وفود منظمات المجتمع المدني بالمنطقة مثل مؤسسة العنود بالمملكة العربية السعودية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للتصدي لظاهرة الإدمان
  • بعد تصديها لـ الإدمان في الدراما.. وزيرة التضامن تشكر المتحدة للخدمات الإعلامية
  • وزيرة التضامن تكشف التجهيزات الكاملة لمركز إمبابة لعلاج الإدمان
  • وزيرة التضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ170 ألف مريض إدمان
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • وزيرة التضامن: منظومة علاج الإدمان في مصر تستند إلى مجموعة متكاملة
  • وزيرة التضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ170 ألف مريض إدمان سنويا مجانا
  • وزيرة التضامن تصطحب وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة في جولة يمركز علاج الإدمان بإمباية
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • «التضامن»: تطوير خطة عمل واضحة للتعامل مع أضرار مشكلة المخدرات