حرصت نجمات الفن على حضور حفل توزيع جوائز joy awards. 

وتألقت الفنانات بفساتين وإطلالات مختلفة على اللافندر كاربت، وكانت أبرز الفساتين بفتحات الساق الطويلة والأوف شولدر. 

ولكن تصدر اللون الأحمر الحفل من خلال اعتماد الكثير من الفنانات عليه، وكانت أبرزهن النجمة التونسية درة ومنى زكي وكارمن ونانسي عجرم وغيرهن من الفنانات.

 

 

ونرصد لكم أبرز الإطلالات باللون الأحمر في حفل joy awards.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإطلالات حفل توزيع جوائز joy awards نجمات الفن نانسي عجرم منى زكى

إقرأ أيضاً:

«ماريا».. ميناء في الإسكندرية شاهد على العصر الهلينستي

تتزين مناطق الإسكندرية بالعديد من المناطق الأثرية، خاصة في وسط المدينة، لكن كان لغرب المحافظة نصيبٌ من تلك المواقع التي تشهد على عصور وحضارات قديمة، مثل الحضارة الهلينستية والرومانية، وتُعد منطقة ماريا الأثرية الواقعة بمنطقة الكنج مريوط في مدينة العامرية غرب الإسكندرية واحدة من أبرز تلك المناطق؛ إذ تضم البيت البيزنطي ومصنعَين للنبيذ، بالإضافة إلى أقدم ميناء جاف على مستوى الشرق الأوسط، فما حكاية ميناء ماريا ومصانع النبيذ؟

ميناء ماريا  

يروي محمد حلمي نور الدين، مدير منطقة آثار غرب الإسكندرية، لـ«الوطن» أن ميناء ماريا يُعد أقدم المواني الجافة، ويتكون الميناء من أربعة ألسنة تبرز داخل المياه، لتُشكل ثلاث مواني متجاورة، بُنيت أرصفتها من قوالب الحجر الجيري المستطيلة، مع استخدام الملاط الأحمر وشقف الفخار في البناء، ويقف صف الأحجار هذا أعلى صف آخر رُبطا بالجير والملاط الأبيض، ويُذكر أن صف الأحجار ذا الملاط الأبيض يعود إلى العصر الهلينستي، بينما يعود الصف ذو الملاط الأحمر إلى العصر الروماني، إذ لم يكن الملاط الأحمر معروفًا في العصر الهلينستي، وتتقاطع هذه الألسنة مع شارع رئيسي عَرْضه 12 متر.

ميناء ترانزيت 

ويضيف: يُوضح العرض الكبير للشارع سهولة حركة التجارة ونقل البضائع الكبيرة داخل الميناء، خاصة بعد الإضافات التي أُجريت في العصر الروماني، وكانت وظيفة هذا الميناء مختلفة عن مواني الإسكندرية الأخرى؛ إذ كان يُعتبر ميناء ترانزيت تُنزل فيه البضائع القادمة من البحر المتوسط، ثم تُنقل إلى السفن النهرية للتوجه داخل البلاد.

مصنعان للنبيذ 

ويضيف محمد السيد، مسئول الوعي الأثري بإدارة آثار الإسكندرية، أن منطقة ماريا تضم مصنعَين للنبيذ، يتكون المبنى من حجرتين: الأولى تتجه أرضيتها نحو المركز في اتجاه فتحة الخروج وتنتهي برأس أسد، أما الثانية فأصغر حجمًا وتقع في مستوى أقل، وبها قاعدة دائرية في الوسط يُحتمل أنها كانت للعصر اليدوي، ولها قناة لتنقل العصير ليصب في الحوض نفسه الذي يتجمع فيه النبيذ، وقد كُسيت الجدران بأربع طبقات من الملاط الأحمر، وهو ما يؤكد أن الحوض كان معصرة، نظرًا لأن الحمامات الرومانية كانت تُغطى بطبقتين فقط من الملاط الأحمر.

مقالات مشابهة

  • 3 معلمات يتألقن في دراما رمضان 2025.. أبرزهن غادة عبد الرازق
  • هيفاء وهبي تثير الجدل بـ الفوشيا في أحدث ظهور| شاهد
  • شاهد.. رهينة إسرائيلي يُقبل رأس عنصر من حماس
  • القسام تسلم 5 أسرى إسرائيليين من رفح والنصيرات (شاهد)
  • القسام تسلم 6 أسرى إسرائيليين من رفح والنصيرات (شاهد)
  • «ماريا».. ميناء في الإسكندرية شاهد على العصر الهلينستي
  • الإثنين.. إذاعة حفل توزيع جوائز SAG Awards لعام 2025
  • سفارة المملكة في تونس تحتفي بيوم التأسيس بحفل استقبال
  • شاهد | الصليب الأحمر في غزة .. ازدواجية معايير
  • شاهد..دور الهلال الأحمر المصري على معبر رفح في استقبال المصابين ومرافقيهم