رصدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، آراء طلاب الشهادة الإعدادية 2024 في مستوي امتحانات الصف الثالث الإعدادي اليوم في أغلب المحافظات.

 

وقالت مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، في بيان لها، إنه قد أكد طلاب الشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة أن امتحان الجبر والاحصاء لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة جاء سهلا ومباشرا.

 

وأوضحت مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، أن طلاب الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ أكدوا أيضا أن امتحان الجبر والإحصاء بكفر الشيخ جاء في مستوي الطالب المتوسط، بحسب الطلاب وأولياء أمورهم.

 

 وقالت مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، : اما عن امتحان الجبر والإحصاء لطلاب محافظة الشرقية ، فقد شكى الطلاب من  بعض النقاط غير المباشرة والصعبة فيه.

 

وأضافت مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، : أنه بالنسبة لإمتحان الهندسة لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة، فقد شكا الطلاب من صعوبته وأكدوا أنه غير مباشر، مما أدى لاستياء أغلب الطلاب وأولياء أمورهم، موضحين أن الامتحان جاء طويل وصعب في معظمه.

 

وأضافت مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، ان امتحان مادة الدراسات الإجتماعية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة أسيوط جاء صعبا وفقا لما اكدوا الطلاب ،  ووصفه بعض الطلاب بأنه "تقيل جدا".

 

وأشارت  مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، الى ان إمتحان اللغة الأجنبية لطلاب محافظتي الإسكندرية والقليوبية ، الطلاب اكدوا على سهولته وانه جاء في مستوي الطالب المتوسط.

وناشدت مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، الطلاب وأولياء أمورهم بالتركيز في الامتحانات القادمة وتشجيع أولياء الأمور لابناءهم حتي يستطيعوا اجتياز الامتحان بتفوق، متمنيه كل التوفيق للطلاب.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024  بالقاهرة “عام”

الأربعاء  17 يناير : اللغة العربية والخط والاملاء + التربية الدينية

الخميس 18 يناير : الدراسات الاجتماعية + الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات

الأحد 21 يناير  : الجبر والاحصاء + التربية الفنية

الإثنين 22 يناير : العلوم

الثلاثاء 23 يناير : الهندسة

الأربعاء 24 يناير : اللغة الأجنبية


جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الجيزة 

 

أعلنت مديرية التربية والتعليم محافظة الجيزة ، أنه من المقرر أن يبدأ جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 ( العامة والمهنية والمكفوفين والصم) من الأربعاء 17 يناير وحتي الأربعاء 24  يناير 2024 وفقا لما يلي :

الأربعاء 17 يناير 2024 : اللغة العربية والخط

الخميس 18 يناير 2024 : الجبر والإحصاء + الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات

الأحد 21 يناير 2024 : الهندسة

الإثنين 22 يناير 2024 : اللغة الأجنبية + التربية الدينية

الثلاثاء 23 يناير 2024 : العلوم + التربية الفنية

الأربعاء 24 يناير 2024 : الدراسات الإجتماعية + التربية الرياضية (خاص بالسعيدية)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعلیم وإئتلاف أولیاء الأمور الصف الثالث الإعدادی الشهادة الإعدادیة 2024 ینایر 2024

إقرأ أيضاً:

منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية الهندسة بشبرا جامعة بنها

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ستيمSTEM بكلية الهندسة بشبرا.

وأكد " الجيزاوي " أن تقديم هذه المنح يأتي في إطار حرص جامعة بنها علي تقديم خدمة مجتمعية متميزة من خلال دعم وتحفيز الطلاب المتفوقين، تأكيدا لدورهم المهم والمؤثر في تطوير العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع.

من جانبه قال الدكتور جمال عبد العزيز القائم بعمل عميد كلية الهندسة بشبرا أن استمرار المنحة يشترط تفوق الطلاب دراسيا خلال سنوات الدراسة على أن لا يقل التقدير عن (امتياز) او المعدل الفصلي عن (3.70) في كل مستوى دراسي.

وأضاف عبد العزيز أن البرامج المتضمنة المنح هي برنامج هندسة النظم الصناعية، وبرنامج هندسة الطاقة والطاقة المستدامة، وبرنامج الهندسة الكهربائية والتحكم، وبرنامج هندسة الاتصالات والحاسبات، وبرنامج هندسة البناء وإدارة التنشيد بواقع اثنين منحة دراسية لكل برنامج.

مقالات مشابهة

  • "مصدر بالتعليم ": توزيع الكتب على جميع الطلاب ولا علاقه لربطها بالمصروفات الدراسية
  • 10 منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة في «هندسة شبرا»
  • منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية الهندسة بشبرا جامعة بنها 
  • منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية "هندسة بنها"
  • جامعة بنها تعلن عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين
  • منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية الهندسة بشبرا جامعة بنها
  • جامعة المهرة تدشن امتحان تحديد المستوى لبرنامج الكفاءة في اللغة الإنجليزية
  • وكيل مديرية التعليم بالجيزة تتابع تخفيض كثافة الفصول على أرض الواقع
  • «أعمال السنة والتقييمات الأسبوعية».. أبرز ملاحظات «أمهات مصر» في الأسبوع الأول للدراسة
  • التعليم تحدد موعد امتحان الشهر الأول بالعام الجديد لصفوف النقل