"عمان": بناءً على التكليف السامي لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- يرعى صاحبُ السُّموّ السّيد تيمور بن أسعد آل سعيد غدا سباق الخيل السّنوي للخيالة السُّلطانية، وذلك بولاية عبري بمحافظة الظاهرة بتنظيمٍ من شؤون البلاط السُّلطاني ممثلا في الخيالة السُّلطانية.

وسيشتمل السّباق على خمسة أشواط خُصِّصت للخيول العربية الأصيلة، حيث سيكون الشوط الأول "شوط سباق حصن المعمور" لفارسات الخيالة السلطانية لمسافة 1200 متر، فيما سيكون الشوط الثاني "شوط حصن المنيخ" لمسافة 1200 متر، وسيكون الشوط الثالث "شوط حصن العراقي" لمسافة 1600 متر، أما الشوط الرابع "شوط حصن بيت المراح" فلخيول المواطنين الأعلى تصنيفا في موسم سباقات الخيل ٢٠٢٣-٢٠٢٤م لمسافة 1600متر، فيما سيتنافس الفرسان في الشوط الخامس "شوط حصن عبري" لمسافة 2000 متر على لقب كأس جلالة السُّلطان.

وسيتخلل أشواط السباق عدد من الفقرات الاستعراضية في رياضات الفروسية سيقدمها فرسان وفارسات الخيالة السلطانية، منها مهارات الفروسية ومهارة التقاط الأوتاد، إضافة إلى تقديم بعض الفنون العُمانية المرتبطة بالخيل مثل فن ركض عرضة الخيل وفن الهمبل والتحاريب.

وقال سعادة المهندس هلال بن محمد الوائلي رئيس شؤون الخيل والهجن والمزارع والحدائق السلطانية بشؤون البلاط السلطاني، إن إقامة سباق الخيل السنوي للخيالة السلطانية يأتي تأكيدًا على الحرص السامي من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظّم ــ حفظه الله ورعاه ــ على دعم رياضة الخيل وملاكها، والتي تعد واحدة من الموروثات الحضارية والثقافية بسلطنة عُمان، وتحظى بشغف واهتمام كبيرين من المواطنين.

وأضاف سعادته: بحمد الله قد أكملت الخيالة السلطانية كافة استعداداتها وتجهيزاتها من جميع الجوانب لإقامة سباق هذا العام بميدان سيح المسرات بولاية عبري، متمنيًا لجميع المشاركين التوفيق في مُجريات السباق وفي نيل شرف التتويج بكأس جلالة السلطان.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

دفعة جديدة تلتحق بشرطة عمان السلطانية

انضم اليوم فوج جديد من المواطنين والمواطنات من حملة مؤهل دبلوم التعليم العام للعمل بشرطة عمان السلطانية بعد اجتيازهم مراحل التقييم بالتنسيق مع وزارة العمل.

وسيتلقى الملتحقون الجدد التدريب بمعهد الشرطة المستجدين ومعهد الشرطة النسائية في أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة لإكسابهم أساسيات ومهارات العمل الشُرطي وتزويدهم بالعلوم القانونية والأكاديمية إلى جانب تلقيهم دورات متخصصة في التعامل مع مختلف المواقف الأمنية.

وقال المواطن سليمان بن علي المحرزي: نتطلع إلى الاستفادة من مرحلة التدريب في تطوير مهاراتنا العلمية والعملية لأداء واجباتنا الشُرطية.

وأضاف المواطن مهند بن عبدالله الصبحي قائلًا: إن الالتحاق بشرطة عمان السلطانية لمدعاة للفخر والاعتزاز، راجيًا التوفيق للجميع في اجتياز مراحل التدريب بنجاح.

وتقدمت المواطنة مريم بنت عبدالله المجينية بالشكر والامتنان إلى القيادة العامة لشرطة عمان السلطانية على دعمها للجهود الوطنية في توفير فرص عمل للكوادر المؤهلة.

وأعربت المواطنة سجى بنت طالب الشامسية عن سعادتها بالحصول على هذه الفرصة مؤكدة استعدادها لخدمة وطنها والإسهام في حفظ الأمن والنظام.

مقالات مشابهة

  • دراما استعراضية غنائية.. نوستالجيا ٩٠/٨٠ تعود للسامر غدًا ولمدة خمسة أيام
  • مناقشة تطوير وربط الأنظمة المرورية بين دول «التعاون»
  • دفعة جديدة تلتحق بشرطة عمان السلطانية
  • دفعة جديدة من المواطنين تلتحق بشرطة عمان السلطانية
  • نجاح كبير لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • مصدر أمني ينفي صحة مقطع فيديو لقائد سيارة يؤدي حركات استعراضية برعونة
  • نجاح كبير للبطولة الـ6 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • الداخلية تكشف حقيقة فيديو قائد سيارة يقوم بحركات استعراضية
  • المنتخبات الوطنية تألقت خليجيا .. والفرسان حجزوا مكانهم في كأس العالم
  • بعد تداول مقطع فيديو.. ضبط قائد سيارة لسيره برعونة وأداء حركات استعراضية بالقاهرة