وجه النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، سؤالا عاجلا للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن توقف، وغياب متعمد لدور جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، المسئول عن محاسبة محتكري السلع المختلفة، لافتا إلى أهمية عودة الجهاز لممارسة دوره في معاقبة محتكري السلع وردعهم وصولا إلي ضبط الأسعار وتحقيق حالة الاستقرار الغائبة عن الأسواق، وإيجاد بيئة مستقرة وصحية لتداول السلع المختلفة في الأسواق بالأسعار التي تتناسب وحالة المستهلك.

 

طرح مواد غذائية مدعمة ضمن مبادرة "خفض الأسعار" بالمنيا تامر أمين يطالب الحكومة بالتدحل لضبط الأسعار.. "مينفعش التاجر يذلني" (فيديو)

فجر «عبدالقادر»، مفاجأة من العيار الثقيل، خلال سؤاله العاجل لرئيس مجلس الوزراء، بأن الحكومة على دراية بمحتكري السلع في الأسواق، وأنه يجب على الحكومة الإسراع باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضدهم لوقف ممارساتهم غير المسئولة التي تلحق الأضرار الجمة بالاقتصاد القومي، قائلا : «حاسبوا الكبار قبل أن تحاسبوا».

شدد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، على ضرورة محاسبة المتلاعبين بأقوات المواطنين ليكونوا عبرة لغيرهم ممن تسول له نفسه التلاعب بأقوات المواطنين، مشيرا إلى أن غياب الرقابة عن الأسواق مكنت التجار من التلاعب بالأسعار –حسب الأهواء-، لتحقيق الثراء الفاحش.

كما استنكر «عبدالقادر»، ما تشهده الأسعار من موجة ارتفاعات بصورة متلاحقة يوميا، دون مبرر بالتزامن مع الغياب الواضح لدور جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، باعتباره الجهاز المسئول عن حماية الأسواق من الممارسات الاحتكارية التي تتسبب في جنون الأسعار وفق ما نص عليه القانون رقم ٣ لسنه ٢٠٠٥ وتعديلاته الكثيرة التي كان آخرها القانون رقم ١٧٥ لسنة ٢٠٢٢ .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة النائب تامر عبدالقادر عضو مجلس النواب رئيس مجلس الوزراء جهاز حماية المنافسة

إقرأ أيضاً:

اجتماع بعدن يناقش تشكيل لجنة مشتركة لضمان استقرار الأسواق وضبط الاختلالات السعرية

شمسان بوست / عدن:

عُقد اجتماعٌ ،اليوم، برئاسة مدير عام التجارة والصناعة في العاصمة المؤقتة عدن العميد وسيم العُمري، ضم مدراء مكاتب الصناعة بالمديريات، لمناقشة سير آلية العمل والتحديات التي تواجه المكتب في تنفيذ الخطط والبرامج المحددة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة لشؤون المديريات أحمد السليماني، التقارير الشهرية والحملات الرقابية وعددًا من القضايا الهامة ومنها ارتفاع الأسعار، وتوفر السلع الأساسية وأهمية إشهارها أسعارها أمام المستهلك، والعوائق والتحديات التي تعترض سير عمل المكاتب.

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية التنسيق بين مختلف المكاتب والجهات المعنية لتحسين الأداء العام واقتراح تشكيل لجنة مشتركة من مدراء مكاتب المديريات لضمان استقرار الأسواق وتلبية احتياجات المواطنين وضبط إيقاع الأسعار وفقاً لنشرة الأسعار الصادرة من مكاتب الزراعة والأسماك.

وأكد المدير وسيم العُمري، على أهمية مضاعفة الجهود والتزام الجميع بتحقيق الأهداف المنشودة والارتقاء بمستوى العمل، مشددًا على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية خصوصا في المديريات الكبيرة مترامية الأطراف، مبديا استعداده لتقديم كافة أوجه الدعم لتسيير العمل والحملات الرقابية لضبط الاختلالات السعرية والتخفيف من كاهل المواطن وتحسين مستوى المعيشة.

وشدد العُمري، على أهمية استشعار روح المسؤولية الوطنية وضرورة الرفع بالتقارير الدورية لعمل مكاتب الصناعة بالمديريات أولا بأول لتقييم مستوى العمل، مؤكدا بأن المكتب لن يتهاون مع المخالفين وممارسي الغش التجاري وسيتخذ الإجراءات القانونية الرادعة بشأنهم.

مقالات مشابهة

  • الذهب بين قرارات الفيدرالي وتغيرات السوق المحلية: هل يتغير اتجاه الأسعار قريبًا؟
  • تامر أمين: “الخيانة” وراء سلسلة التفجيرات التي ضربت حزب الله
  • اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة دمنهور لمحو الأمية.. برغش: البحيرة تشهد جهودًا مستمرة لمحو الأمية ضمن خطط الحكومة لرفع مستوى التعليم والوعي في المجتمع
  • مجلس الحكومة يتدارس جودة وسلامة الصلصات التي يتم تسويقها
  • تحرير 293 محضرا تموينيا وضبط 5 أطنان لحوم مجهولة المصدر بالمنوفية
  • موعد انخفاض أسعار الطماطم والبطاطس
  • الذهب يتأرجح في مصر بين استقرار محلي وتقلبات دولية
  • عاجل: ثبات أسعار الذهب في مصر وسط تقلبات عالمية في الأسواق
  • اجتماع بعدن يناقش تشكيل لجنة مشتركة لضمان استقرار الأسواق وضبط الاختلالات السعرية
  • أسعار الحديد اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024 في الأسواق المصرية