المناطق_القصيم

أكملت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم تأهيل وتدريب 330 سفيرًا وسفيرة من المعلمين والمعلمات، تم تزويدهم بالمعلومات والمهارات المتخصصة بمجال الوعي المالي والادخار، ومتابعتهم والإشراف على مشاريعهم، ضمن إطار برنامج الوعي المالي والادخار، من أجل بناء جيلٍ واعٍ ماليًا، بالشراكة بين وزارة التعليم ومبادرة “ريالي”.

وتناول البرنامج التأهيلي مفهوم الوعي المالي والادخار، وأهميته، وأساليب وطرق إدارة الأموال، ومهارات التخطيط المالي، وأهمية الادخار والاستثمار، الأمر الذي يسهم في نشر وتمدد تلك الثقافة والمهارة في الإدارة المالية بين عموم الطلاب والطالبات.

أخبار قد تهمك تعليم القصيم يطلق مبادرة “حقيبتك جاهزة” 16 أغسطس 2023 - 11:04 صباحًا تعليم القصيم يحقق في أزمة العرض المسرحي أفق 27 مايو 2023 - 6:21 مساءً

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ”ريالي” هشام رزق، بأن الشراكة الاستراتيجية مع التعليم تهدف لبناء جيل واعٍ ماليًا، قادر على إدارة أمواله وتحقيق أهدافه المالية، من خلال تزويدهم بالمعلومات والمهارات المتخصصة بمجال الوعي المالي والادخار، مضيفًا بأن برنامج تأهيل وتدريب “سفراء ريالي” يتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى تنمية مهارات المشاركين في الوعي المالي والادخار وإدارة المال والتعامل معه.

وأضاف بأن مبادرة “ريالي” تستهدف الطلاب والطالبات من جميع المراحل الدراسية، مما يعكس اهتمام وزارة التعليم بتعزيز الوعي المالي والادخار لدى جميع فئات المجتمع، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة ستسهم في بناء مجتمع واع ماليًا، يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم القصيم

إقرأ أيضاً:

“أهمية القراءة والتدبر في تشكيل الوعي” .. ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب

المناطق-واس

أكد معالي المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري، أن قيمة الكتاب راسخة على مر الزمن، وأن الكتاب باقٍ ولن تؤثر فيه تقنيات الذكاء الاصطناعي، مشددًا الرفض على من يحاول التقليل من منزلة الكتاب بدعوى وجود ما يعوضه في النشر الإلكتروني أو غيره.

جاء ذلك خلال ندوة حوارية بعنوان “أهمية القراءة والتدبر في تشكيل الوعي” ضمن البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024م، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة تحت شعار “الرياض تقرأ” في حرم جامعة الملك سعود.

أخبار قد تهمك اختتام مباريات ربع نهائي كرة السلة 5×5 للسيدات والرجال بالألعاب السعودية 3 أكتوبر 2024 - 2:01 صباحًا صلاح يتربع على عرش الأفارقة في دوري الأبطال ويحقق رقما غير مسبوق في تاريخ ليفربول 3 أكتوبر 2024 - 1:50 صباحًا

وقال :” لا بد أن نستشعر أن أول توجيه إلهي نزل إلى رسول الله -صلّى الله عليه وسلم- كان أمرًا بالقراءة، وأن نستشعر أنه -صلّى الله عليه وسلم- كان يولي القراء مكانة خاصة، ولذلك كان يطلب من أصحابه أن يتعلموا القراءة، كما قد ورد أنه -صلّى الله عليه وسلم- جعل من أنواع الفداء الذي يقدمه أسرى بدر أن يعلموا أبناء المسلمين القراءة، ووقتها سنعلم الفائدة العظيمة في هذا الباب”.

وأضاف ” إذا نظرنا لهذه الأمة وجدنا أنها في عصورها المتعاقبة والمتتابعة ضربت لنا أروع الأمثلة فيما يتعلق في هذا الباب النشاط العلمي الكبير الذي نجده في المكتبة الإسلامية في جميع فروع العلوم والفنون؛ مما يتجاوز ما في الأذهان، ولولا ما ورد على الكتاب في سنواته من هجمات ليست بالقليلة لوجدنا كتبًا مضاعفة، أكثر مما لدينا الآن”.

وأشار معاليه إلى أهمية تنظيم الوقت حتى يتمكن الإنسان من توفير وقت كافٍ للقراءة، موضحًا أن أكثر ما يستهل أوقات البعض متابعة ما لا ينفعهم ولا يفيدهم، دون استشعار لقيمة العمر الذي يذهب سدى.

يذكر أن البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024م مستمر في مقر المعرض بجامعة الملك سعود حتى 5 أكتوبر الجاري، ليتيح المعرض لزواره من عشّاق القراءة والكتاب والمعرفة، لقاء عدد من أبرز الكُتّاب والمبدعين والأدباء والمثقفين ضمن تجربة ثقافية ومعرفية فريدة ومتكاملة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 2:03 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:41 صباحًاالرئيس الإيراني يستقبل سمو وزير الخارجية أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:36 صباحًادورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل” أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:30 صباحًاالتمور “سعودية” والمشروبات الغازية ممنوعة بالمدارس أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:23 صباحًاالصورة في حفظ التراث الثقافي.. ندوة بمعرض كتاب الرياض أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:19 صباحًاالأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة3 أكتوبر 2024 - 1:41 صباحًاالرئيس الإيراني يستقبل سمو وزير الخارجية3 أكتوبر 2024 - 1:36 صباحًادورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”3 أكتوبر 2024 - 1:30 صباحًاالتمور “سعودية” والمشروبات الغازية ممنوعة بالمدارس3 أكتوبر 2024 - 1:23 صباحًاالصورة في حفظ التراث الثقافي.. ندوة بمعرض كتاب الرياض3 أكتوبر 2024 - 1:19 صباحًاالأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة اختتام مباريات ربع نهائي كرة السلة 5x5 للسيدات والرجال بالألعاب السعودية اختتام مباريات ربع نهائي كرة السلة 5x5 للسيدات والرجال بالألعاب السعودية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “مستشار مالي” يكشف أفضل وقت للتداول فى سوق الأسهم السعودى .. فيديو
  • “أهمية القراءة والتدبر في تشكيل الوعي” .. ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • أمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق “الوطن” للفروسية
  • أمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق “الوطن” للفروسية بميدان الملك سعود
  • رصد المذنّب “A3” في سماء القصيم
  • “زايد للإسكان” ينظم “ملتقى الشركاء لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية”
  • أمير منطقة القصيم يكرّم المسوّقين في كرنفال بريدة للتمور ضمن مبادرة “أصوات الفجر”
  • “هيئة الطرق”: الشراكة مع “هيئة كفاءة الإنفاق” أسهمت في رفع كفاءة الطرق
  • شرطة دبي تُعزز الوعي المروري بين طلبة وسائقي حافلات مدرسة “الإبداع العلمي”
  • 70.9 ألف حساب جديد للمستثمرين في “دبي المالي” خلال 9 أشهر