أكد المتحدث باسم حركة فتح عبد الفتاح دولة، أن الحكومة الإسرائيلية التي يقودها بنيامين نتنياهو، باتت تشكل خطرا على الشعب الفلسطيني واستقرار المنطقة.

وقال المتحدث باسم حركة فتح في مقابلة خاصة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأحد، إن الاحتلال ينفذ مشاريع استيطانية لمنع قيام دولة فلسطينية عن طريق ممارسة كل ما يشكل خطرا على الشعب الفلسطيني واستقرار المنطقة، مما يهدد الأمن والسلم العالميين.

وأضاف أن إسرائيل تقوض جهود إقامة دولة فلسطينية لصالح التوسع الاستيطاني وتنفيذ مخطط التهجير على حساب الدم الفلسطيني، مشيرا إلى ارتفاع عدد الشهداء في غزة والضفة الغربية بشكل وصفه بـ«الكارثي».

وتابع المتحدث باسم حركة فتح أن نتنياهو لا يريد الوجود الفلسطيني لذلك فعل كل ما يؤدي إلى إضعاف السلطة الوطنية الفلسطينية وتعميق الانقسام السياسي والجغرافي ما بين غزة والضفة الغربية.

ودعا العالم أجمع إلى ضرورة الوقوف من منطلق مسؤوليته من أجل تحقيق إرادة حقيقية تفرض إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، مما يؤدي إلى بسط الأمن والاستقرار في المنطقة ويحقق الأمن والسلم العالميين.

وحمل المتحدث باسم حركة فتح إسرائيل مسؤولية أحداث السابع من أكتوبر عقب تصعيد الاعتداءات والاقتحامات في العديد من المدن بالضفة الغربية.. مطالبا في الوقت نفسه الولايات المتحدة بإعادة حساباتها إزاء القضية الفلسطينية.

وشدد على أهمية التعاون الفلسطيني ـ العربي لتشكيل حالة ضاغطة تفرض وقف هذا العدوان وتنهي هذا الاحتلال الإسرائيلي وتقيم الدولة الفلسطينية، قائلا إنه يجب عقد مؤتمر دولي يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وفق قرارات الشرعية الدولية.

اقرأ أيضاًمتحدث حركة فتح لـ«الأسبوع»: مصر وقفت سدا منيعا لمنع التهجير القسري للفلسطينيين ورفضه بقوة

حركة فتح تطالب الولايات المتحدة بفتح مسار سياسي لإنهاء الاحتلال وقيام دولة فلسطين

عاجل.. طيران الاحتلال يقصف مقر حركة فتح في مخيم بلاطة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم المتحدث باسم حرکة فتح

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: قمر “ جمران -1” ردًا على من يفرضون العقوبات

اعتبر ناصر كنعاني، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ، نجاح إيران بإطلاق قمرها الصناعي "جمران -1" ووصوله إلى المدار بسلام، ردا إيرانيا على من يفرضون العقوبات، وفقًا لما أعلنته وكالة " روسيا اليوم".

خارجية إيران: منفتحون على الدبلوماسية لحل النزاعات لكن نرفض التهديد إيران تطلق قمر صناعي إلى الفضاء.. فيديو


وكتب كنعاني عبر منصة "إكس": "أتقدّم بالتهاني من جميع الإيرانيين الأعزاء والعلماء والباحثين، بعد إطلاق القمر الصناعي البحثي "شمران -1" بواسطة ناقل الاقمار الصناعية "قائم - 100"، ووضعه بنجاح على مدار الارض بمسافة 550 كيلو متر، لا سيما القائمين على هذا الإنجاز المشرّف".
وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرنية، على أن "ايران باعتبارها لاعبا قويا وحكيما، مستعدة للتعامل البناء، ويجدر بهؤلاء أن يتسم سلوكهم وألفاظهم بالعقلانية".
وأطلقت إيران بنجاح القمر الصناعي البحثي "جمران 1" بواسطة صاروخ "قائم 100" ووصل بنجاح إلى مداره على بعد 550 كم عن الأرض.

مقالات مشابهة

  • وصول 500 ألف لتر من الوقود إلى سبها
  • ترامب بخير بعد إطلاق نار بالقرب منه
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • الخارجية الإيرانية: قمر “ جمران -1” ردًا على من يفرضون العقوبات
  • الربيعي المتحدث باسم نقابة الصحفيين العراقيين يزف بشرى ..
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يحقق في سبب فشل اكتشاف صاروخ قادم من اليمن
  • مدير تحرير «الأهرام»: مصر تضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان
  • خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له