استقبل أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الأحد 21 يناير 2024م، السفير زماني إسماعيل سفير دولة ماليزيا بالقاهرة بمناسبة انتهاء فترة عمله بالقاهرة، والوفد المرافق له رفيدة عبد العزيز نائب السفير الماليزي بالقاهرة، وأمير أخوان سكرتير ثان الشئون الدينية، وذلك بديوان عام وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

سفير ماليزيا بالقاهرة يشيد بالعاصمة الإدارية الجديدة ومسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي

وخلال اللقاء أكد أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على سعي الوزارة الدائم للتواصل والتعاون مع أشقائنا في مختلف الدول الإسلامية لنشر صحيح الدين، وتصحيح المفاهيم، وتفكيك الفكر المتطرف.

وقد أهدى وزير الأوقاف السفير الماليزي والوفد المرافق له نسخة من موسوعة الثقافة الإسلامية.

من جانبه، ثمن السفير زماني إسماعيل سفير دولة ماليزيا بالقاهرة دور وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي المستنير، ومواجهة الفكر المتطرف، مشيدًا إشادة بالغة بإصدارات وزارة الأوقاف، وبالفترة التي قضاها سفيرًا بجمهورية مصر العربية، حيث حظي بلقاء وزير الأوقاف في أكثر من مرة وفي عدة مناسبات على مدار فترة عمله بالقاهرة.

كم مدة صلاة التراويح خلال شهر رمضان 2024؟.. وزارة الأوقاف تجيب ثمَّن تضحيات رجالها.. وزير الأوقاف يهنئ الداخلية بعيد الشرطة 72 استعدادات مبكرة بالأوقاف للشهر الكريم ولا صحة لتحديد وقت محدد لصلاة التراويح

في إطار حرص وزارة الأوقاف على إحياء أيام وليالي شهر رمضان المبارك بالصلاة ودروس العلم ومقارئ القرآن الكريم ، تؤكد الوزارة أنها ستكثف أنشطتها في الشهر الكريم بصورة غير مسبوقة بإذن الله تعالى ، وأنها ستقوم بتهيئة أجواء التعبد في الشهر الكريم على الوجه الأكمل بإذن الله تعالى ، كما تؤكد أنه لا صحة لتقييد صلاة التراويح بوقت محدد ، وستقوم كل مديرية أوقاف بتنظيم أمورها في صلاة التراويح والتهجد حسب ظروف وطبيعة كل مسجد ، بما يوفر الجو الروحي والإيماني في الشهر الكريم ، مع التأكيد على أهمية التخفيف على الناس، بحيث لا تخلو أي منطقة من بعض المساجد التي تخفف على الناس في الصلاة مراعاة لأصحاب الأعذار وكبار السن ، وإذا كانت هناك بعض المساجد التي ستقيم صلاة القيام بجزء فيتم ذلك من خلال تنسيق إمام المسجد مع المديرية التابع لها ، كما يتم تحديد مساجد التهجد والاعتكاف بمعرفة كل مديرية ، وبما يوفر الجو الروحي المناسب للشهر الفضيل.
وقد تم تشكيل فريق عمل برئاسة د/ هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني؛ لعمل كل ما يلزم من إعدادات سواء في صيانة وعمارة وفرش المساجد، أم في ترتيب الأنشطة الدعوية والقرآنية بما يتسق وجلال الشهر الكريم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوقاف وزير الاوقاف تصحيح المفاهيم تفكيك الفكر المتطرف مالیزیا بالقاهرة وزارة الأوقاف وزیر الأوقاف الشهر الکریم

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية وسفير قطر يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية، في مكتبه بالوزارة، اليوم، سفير دولة قطر لدى المملكة بندر بن محمد العطية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وجرى خلال الاستقبال، بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير قطر لدى المملكة. pic.twitter.com/oSJsGo3fy0— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) July 1, 2024العلاقات السعودية القطريةحضر الاستقبال وكيل وزارة الداخلية الدكتور خالد بن محمد البتال، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية الأستاذ محمد بن مهنا المهنا، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية.
أخبار متعلقة نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصينيبتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يزور بكين لبحث العلاقات الثنائيةأمير الشرقية يستقبل قيادات ومنسوبي الإمارة المهنئيين بعيد الأضحى

مقالات مشابهة

  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة
  • سفير كندا: التعاون مع مصر متميز.. ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات بين البلدين
  • أشرف سالمان: ضح استثمارات تفوق 85 مليار جنيه في العلمين الجديدة
  • وزير الداخلية وسفير قطر يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • سفير الصومال بالقاهرة يشيد بالنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر تحت قيادة السيسي
  • الأوقاف تستقبل العام الهجري الجديد بأكثر من 500 ندوة علمية وختمة قرآنية
  • الأوقاف: أكثر من 500 ندوة علمية وختمة قرآنية نستقبل العام الهجري الجديد
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • وقولو للناس حسنا.. وزارة الأوقاف تطلق فعاليات تحفيظ القرآن بالمراكز الصيفية
  • كاظم الساهر يزور مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.. صور