الأحد, 21 يناير 2024 1:21 م

المركز الخبري الوطني/ خاص

اوضح مدير عام بلدية الأعظمية، مصعب العبيدي ، اليوم الأحد، آلية وضوابط منح اجازة البناء الكترونياً .

وقال العبيدي في تصريح لـ/ المركز الخبري الخبري الوطني/: إن “موضوع منح اجازة البناء بصورة إلكترونية تم تنفيذه في 31/12/2023 اي في تاريخ 1/1/2024 تم تحويل الى نظام منج اجازة البناء إلكترونيا بالتنسيق مع المركز الوطني و مركز التكنلوجيا والمعلومات في امانة ، لافتاً إلى ، ان “دائرة بلدية الاعظمية جهزت الحاسبات وكل ما يتعلق بهذا الموضوع “.

663a9806-c901-414b-99e7-9a4e48cbe044

واضاف ان “ضوابط منح الإجازة هي نفس ضوابط البناء المعروفة وحيث سيتم منحها لـ200 متر مكعب فيما يخص السكني ، 400 متر مكعب للتجاري ؛ مردفا انها نفس الضوابط لكن الاختلاف سيكون في أسلوب الترويج وسترسل إلى المواطن إشعارات اعتيادية بموجب النظام الذي تم العمل به حاليا”.
663a9806-c901-414b-99e7-9a4e48cbe044

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر: الصراع المسلح في شريعة الإسلام له قواعد وضوابط

أكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إنّ أول ما يطالعنا من تجليات الرحمة النبوية في مواطن الحروب والاقتتال هو أن القتال في شريعة الإسلام لا يباح للمسلمين، إلا إذا كان لرد عدوان على حياتهم أو دينهم أو أرضهم أو عرضهم أو مالهم، أو غير ذلك مما يدخل تحت معنى: «العدوان» بمفهومه الواسع".

 

 

وتابع “الطيب” خلال كلمته في احتفالية المولد النبوي الشريف بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، أنه :"أما القتال نفسه، أو حرب العدو، أو: الصراع المسلح، فله في شريعة الإسلام خطر وأي خطر، وله قواعد وضوابط وتشريعات شرعها الله تعالى، وطبقها رسوله تطبيقًا عمليًا وهو يقود بنفسه جيوش المسلمين في معاركهم مع أعدائهم، وأمر أمته بالتقيد بها كلما اضطرتهم ظروفهم وألجأتهم إلى مواجهة عدوهم، جاء ذلك خلال كلمته في احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف".

 

وأِار إلى  أن أول ما يلفت النظر من قواعد الاقتتال لرد العدوان في الشريعة الإسلامية: قاعدة «العدل»، وهي قاعدة كلية بعيدة الغور في شريعة الإسلام، لافتا إلى  أنّ الله أمر بالالتزام بها في معاملة الصديق والعدو على السواء، لقوله تعالى: (وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين)".

 

وواصل الطيب أنّ:"قاعدة العدل تستدعي قاعدة ثانية تلازمها ولا تفارقها في أي تطبيق، وهي قاعدة: «المعاملة بالمثل» والتي تعني أول ما تعني حرمة تجاوز حدود العدل إلى حدود الظلم والعدوان على الغير، يتبين ذلك من قوله تعالى: «وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين".

 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية.


 وتأتي الاحتفالية بحضور الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ورجال الدين والأزهر الشريف.

 

مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • شيخ الأزهر: الصراع المسلح في شريعة الإسلام له قواعد وضوابط
  • الشارقة.. المركز الوطني للبحث ينقذ عائلة تعطل زورقها في البحر
  • الحوار الوطني يوضح نقاط مهمة بشأن الحبس الاحتياطي ومشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • الحوار الوطني يوضح بعض النقاط حول الحبس الاحتياطي ومشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • أسعار الأسمنت اليوم الأحد 15-9-2024 في محافظة البحيرة
  • السعودية.. رونالدو يصاب بـعدوى فيروسية والنادي يوضح
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على الحناكية والعلا وخيبر
  • المركز الوطني للأرصاد بجازان يحتفي بيوم الأرصاد العربي
  • المركز الوطني للوثائق ينظم فعالية تكريمية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف