وافقت الحكومة، ممثلة في المستشار علاء الدين فؤاد، وزير الشئون البرلمانية والقانونية، على مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب جيفارا الجافي وأكثر من عشرين عضوا موجه إلى وزير السياحة والآثار؛ لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز الجذب السياحي إلى مصر وتنمية السياحة الداخلية عبر استراتيجيات ترويجية فعالة.

كذلك وافقت طلب مناقشة عامة قدمه النائب حازم الجندي، بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن آليات تحقيق التنمية السياحية المستدامة التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة والموروث الثقافي من جانب، وبين تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للدولة من جانب آخر.    

 وجاءت موافقة الحكومة لمناقشة طلبي المناقشة العامة خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والمنعقدة الآن، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، الذي أكد أن طلبي المناقشة العامة ورد بجدول أعمال الجلسة العامة لهذا اليوم.

وسأل "عبد الرازق" الحكومة عن مدى استعدادها لمناقشة طلبي المناقشة العامة بجلسة اليوم من عدمه، قائلا: “هل الحكومة توافق على مناقشة الطلبين ؟”، وهو ما رد عليه وزير الشئون البرلمانية والقانونية، قائلا: “الحكومة ليس لديها مانع من مناقشة طلب المناقشة العامة، وهي مستعدة لهذا الأمر”.

وأكد رئيس المجلس أن مقدم طلب المناقشة العامة  الاول متواجد بالجلسة العامة، وأن الأمانة العامة للمجلس تأكدت من حضور ومشاركة جميع الأعضاء الموقّعين على طلب المناقشة العامة أمام الجلسة العامة ومنح رئيس المجلس الفرصة للنائب جيفار الجافي لاستعراض ما جاء بطلب المناقشة المقدم منه
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار علاء الدين فؤاد تعزيز الجذب السياحي طلب المناقشة العامة مناقشة طلب

إقرأ أيضاً:

مناقشة 9 شكاوى في لقاء المواطنين في كفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش، اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، 9 شكاوى في لقاء المواطنين، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، «بداية جديدة لبناء الإنسان» للتنمية البشرية، الذى عقد بمكتبه بديوان عام المحافظة، لإيجاد الحلول العاجلة والفورية لها، في ضوء خطة المحافظة بالتفاعل مع المواطنين وفتح قنوات التواصل والتفاعل معهم، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك بحضور قيادات المحافظة التنفيذية.
‏‎
وتنوعت شكاوى وطلبات المواطنين، منها شكوى مقدمة من المواطن (س.ل) مقيم بمدينة مسير، بشأن صرف المقررات التموينية، والشكوى المقدمة من المواطن (ص.م) المقيم بمركز كفرالشيخ، والذي يتضرر من عدم استلام وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي، والشكوى المقدمة من المواطن (أ.م) مقيم بمركز كفرالشيخ، بشأن توقف طلمبة رصيف لبيع السولار، والشكوى المقدمة من المواطن (أ.س) المقيم بمركز الحامول، والشكوى المقدمة من المواطن (م.أ) مقيم بمدينة مسير، متضرر من الأكشاك المتواجدة على جانبي الطريق بمدينة مسير، حيث أفادت مدينة مسير أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأكشاك وجاري التنسيق مع الجهات المعنية تطبيقًا للقانون.

وحول الشكوي المقدمة من المواطن (ا.م)، بشأن المعاش الخاص به، والشكوى المقدمة من المواطن (م.ن) مقيم بمدينة كفرالشيخ، بشأن طلب إقامة كشك، فضلًا عن مناقشة عدد من الشكاوي وإيجاد الحلول المناسبة لها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

‏‎وكان محافظ كفرالشيخ؛ كلف بفتح جميع قنوات التواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم وتحسين المرافق والخدمات لهم، مضيفًا أنه تم تخصيص الخط الساخن للأزمات والطوارئ فقط على رقم 114 والرقم 0473220792، لتلقي استغاثات وشكاوى ومقترحات المواطنين، والإبلاغ عن أي مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين.

‏‎جدير بالذكر: أن محافظ كفرالشيخ، كلف باستقبال شكاوى وطلبات المواطنين ليتم بحثها ووضع الحلول العاجلة لها قبل موعد اللقاء، ويخصص اللقاء لمناقشة أصحاب الشكاوى في وجود الأجهزة المختصة لضمان الشفافية.

IMG-20240929-WA0109 IMG-20240929-WA0110 IMG-20240929-WA0112

مقالات مشابهة

  • «تقنية الوطني» تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف
  • آخر تقرير بشأن الوضع الأمني في لبنان.. هذا ما جاء فيه
  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة
  • مجلس حقوق الإنسان يعتمد تقرير المراجعة الدورية الشاملة لليمن
  • الحكومة الإسرائيلية توافق على عملية برية "محدودة" في لبنان
  • إعلام عبري: الحكومة الإسرائيلية توافق على شن عملية برية محدودة في لبنان
  • مجلس أمناء العاشر من رمضان يناقش التطورات العمرانية والخدمية
  • مناقشة 9 شكاوى في لقاء المواطنين في كفر الشيخ
  • رابطة الدوري الإسباني توافق على طلب برشلونة بشأن تشيزني
  • المخرج محمد فاضل ضيف شرف على هامش مناقشة رسالة دكتوراه بجامعة المنصورة